قصص قصيرة

قصة عن الصداقة قصيرة جدا للاطفال

قصة عن الصداقة قصيرة جدا

يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل) ، وهناك حكمة رائعة تقول : (قل لي من صديقك أقل لك من أنت) ، إن الصداقة هي من تجعل لحياتنا نكهة ولون ، ولفظ الصداقة مشتقة من كلمة الصدق ، وذلك لأن الصدق والأخلاق هما قوامها ، فالصداقة هي المشاركة في كل المواقف المفرحة منها والحزينة ، بأوقات الشدة وبأوقات الرخاء ، إن اختيار الصديق الحقيقي يعتبر أمر ملزم ، وهناك العديد من القصص الرائعة حول أصدقاء كانوا سنداً لبعضهم وعوناً في كل مناحي الحياة ، وفي المقال هذا سوف نقدم لكم قصة عن الصداقة قصيرة جدا للاطفال ، تابعوا معنا.

قصة أصدقاء في حب الله عز وجل:

كان يوجد أصدقاء يجتمعون أسبوعياً في كل يوم خميس ، وكان من يراهم يضرب بهم المثل عن الصداقة ، وبإحدى الأيام حضروا جميعاً إلا واحد فقط لم يأتي للحضور! ومرت أيام وليالي وقام صديقهم الغائب بالاتصال بهم كي يخبرهم أنه سيسافر ، فحضروا كلهم وانقصت الليلة من الحديث والضحك والأسرار ، وبعدها قام الصديق بالسفر من أجل العمل بإحدى البلدان العربية ، وظل الباقين يجتمعون كالعادة.

وعند موعد رجوع صديقهم المسافر قرروا ليذهبوا للمطار كي يستقبلوه ، إلا أن صديقهم كان قد مرض مرضاً شديداً للغاية ، فذهبوا به للمستشفى ولم يفارقوه أبداً خلال مرضه ، وكانوا يقومون بمده بالأموال ، فكانوا أصدقاء في حب الله عز وجل وليس في حب الأموال.

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات تعبر عن الصداقة

قصة الوفاء بالوعد:

كان يوجد صديقين عاشا مع بعضهما البعض لسنوات عدة وكان بينهما حالة من صداقة شديدة تحمل أسمى معاني الصداقة ، وقد قرر كل منهما أن يفترقا وقد اتفقوا على المدة التي سيفترقون فيها وكانت 20 عام!

على أن يحتفظ كل صديق منهما بنفس الملابس التي سيتقابلان بها ، وعلى المكان الذي سيجمعهما بعد تلك الفترة الطويلة للغاية ، وقد عاهد كلاً منهما الآخر على أن يفي بالعهد قبل أن يفترقا!

ومرت الـ20 سنة بلمح البصر ، وتهيأ كلاهما للقاء الآخر ، وقد لبسا نفس الملابس التي اتفقوا عليها وذهبوا لنفس المكان المحدد ، وقد أتت لحظة اللقاء التي انتظراها بعد تلك الفترة الطويلة ، والاشتياق الذي لا يوصف لرؤية كلا منهما للآخر.

وعن مسافة ليست بعيدة رأى الصديق صديقه الآخر ، وراى ملامح وجهه متغيرة ولكن توقع ذلك من طيلة سنين الفراق ، وقد تلاقيا الاثنين وقد عانق كلا منهما الآخر ، وأخذ الصديق الأول يسأل صديقه بأن طريقة كلامه ونبرة صوته مختلفتين.

وأن ملامحه قد تغيرت وكل شيء قد تغير عن السابق وكأن فيه شيء مختلف لم يألفه فيه ، فسأله وقال : (هل حدث لصداقتنا أمر ما جعلك تختلف عن ذي قبل) ، فرد عليه الآخر بلهجة حزينة للغاية:

(إن صديقك قد توفاه الله عز وجل وأنا صديقه الآخر وقد أوصاني أن ألتقي بك في ذلك المكان وبتلك الملابس) ، ولما سمع الصديق هذه الكلمات صدم كثيراً من هول الصدمة ، وأخذ يبكي وهما يعانقان بعضهما البعض.

قصة رياح التسامح والغفران:

كان يوجد صديقين يمشيان معاً بالصحراء ، وخلال سيرهما اختصما حيث صفع أحدهم الآخر! ، فتألم المصفوع من الصفعة فسكت ولم ينطق! إلا أنه كتب على الرمال : (اليوم أعز أصدقائي صفعني صفعة قوية على وجهي) ، وقد واصلا المسير هما الاثنين والخصام يسود الأجواء ، وخلال سيرهم وجدوا واحة ، فقرروا الاثنين أن يستحما في المياه.

وخلال الاستحمام كان سيغرق الصديق الذي تم صفعه فقام بإنقاذه صديقه ، وعندما أفاق ابتسم ونهض ونحت على الصخر وكتب : (اليوم أعز أصدقائي قام بإنقاذ حياتي) ، فتعجب صديقه من ذلك التصرف وقال له : لماذا قمت بالكتابة على الرمل عندما قمت بصفعك ، وقمت بالكتابة على الصخر عندما أنقذتك! ، فضحك صديقه وأخبره أنه كتب على الصخر أنه أنقذه كي تظل الجملة خالدة بالقلب حتى لا تأتي رياح تمحيها ، وكتب الصفعة على الرمل كي تمحوها رياح التسامح والغفران!

للمزيد يمكنك قراءة : احلى اشعار عن الصداقة

كلمات مصورة عن الصداقة:

كلمات
خاطرة عن الصديق
شعر
أشعار عربية عن الصديق
خاطرة
كلمات جميلة

للمزيد يمكنك قراءة : توبيكات عن الصديقات

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى