خدمات المواطنين

عيوب شركة النايفات ونبذة عن صاحبها عبدالمحسن بن عبدالرحمن

لقد انطلقت مؤسسة النايفات للتمويل في سنة ألفين واثنين كمؤسسة تقوم بتقديم الحلول التمويلية للأشخاص والمؤسسات داخل بلاد الحرمين الشريفين ، وتعمل المؤسسة على طرح حلول تمويلية لكافة الأهداف المختلفة لجميع المستفيدين منها داخل البلاد ، وتحرص المؤسسة على العمل حسب الإجراءات والتنظيمات التي يقررها البنك المركزي السعودي ، وهذا بغرض تقديم أحسن خطة تمويل تصل إلى خمس أعوام للسداد ، فضلاً لتقديم القروض المتنوعة الملائمة مع القدرة الاقتصادية للعميل.

إذ تعمل مؤسسة النايفات على تقديم أنواع مختلفة من التمويل التي منها على سبيل المثال : التمويلات الاستهلاكية ، فضلاً للتمويل المقدم للأنشطة التي تخص المؤسسات المتوسطة والصغيرة ، وأيضاً تقوم بتمويل البطاقات الائتمانية والتمويل الإيجاري وغيرها الكثير من التمويلات استناداً على عدد من الشروط والأحكام والضوابط التي يتم الإعلان عنها عند التعاقد ، ومثلها مثل أي شيء يوجد بعض المشاكل والعيوب التي يشتكي منها العملاء ، وفي هذا اليوم سوف نتناول عيوب شركة النايفات ونبذة عن صاحبها عبدالمحسن بن عبدالرحمن.

عيوب شركة النايفات:

مع الانتشار الهائل لشركات التمويل الشخصي والمهني داخل بلاد الحرمين الشريفين وحصول عدد ضخم من السعوديين على هذه التمويلات والقروض ، برزت على الساحة الكثير من العيوب والمشاكل التي واجهها الناس أثناء مدد السداد والحصول على القرض ، ومن أهم المشاكل التي واجهها المتعاملين مع شركة النايفات ممن حصلوا على التمويل من المؤسسة التالي :

  1. إن سعر الفائدة ضخم للغاية يصل إلى خمسون في المائة من سعر القرض ، كما أن طريقة توزيع الأرباح في المؤسسة في بعض الأوقات لا تتم استناداً على المعلن عنه ، وهو أن يحدث توزيعها بالتساوي طيلة فترة العقد.
  2. بل يتم تسديدها في البداية وبعدها لا بد من سداد قيمة التمويل ، وعند السداد المبكر للقرض المأخوذ لا يحصل الشخص على قيمة خصم حقيقة متفق عليها عند التعاقد ، بل ما يشتكي منه الناس أن الخصم يكون قليل للغاية.
  3. ومن ضمن عيوب شركة النايفات عدم تحديد بنود العقد بصورة واضحة عند التعاقد ، فضلاً لأنه يتم خصم ما نسبته عشرون في المائة بحالة التمويل المبكر في العام الأول من التمويل.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

نبذة عن صاحب مؤسسة النايفات:

يعتبر عبدالمحسن بن عبدالرحمن بن مساعد السويلم هو صاحب المؤسسة الفعلي ، وهو كذلك الرئيس التنفيذي لها ، ولأنه لديه خبرة ضخمة في المجال المالي والإداري فهو كذلك المستشار المالي والإداري للمؤسسة.

والأمر ليس مقتصر على نشاطه في المؤسسة فقط ، بل إن الرجل كذلك يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فالكم السعودية الشهيرة التي تعمل بمجال الخدمات المالية ، كما عمل الرجل في الكثير من الشركات والمؤسسات المالية الضخمة في البلاد ، وفي الأسفل سوف نضع بين أيديكم هيكل إدارة شركة النايفات :

  1. اسم رئيس مجلس الإدارة هو: سعود هويمل فراج الدوسري
  2. اسم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب هو: عبد المحسن بن عبد الرحمن بن مساعد السويلم.
  3. اسم نائب رئيس مجلس الإدارة هو: عبد العزيز سعود عمر البلهيد.

أسماء أعضاء مجلس الإدارة في الأسفل:

  1. صالح ناصر سليمان العمير.
  2. فهد صالح محمد المسبحي.
  3. سليمان أحمد سليمان أبوتايه.
  4. بندر محمد أحمد البيز.
  5. عطا حمد محمد البيوك.
  6. محمد طاهر عبدالكريم اللوزي.
  7. حسين بن حمد سالم الشكرة.

للتواصل مع شركة النايفات:

لقد قامت الشركة بتخصيص الكثير من طرق التواصل مع الإدارة بحال رغب العميل في أن يستفسر عن منتجات تمويلية ، فضلاً لو واجه الشخص أي مشاكل ، وتختلف طرق التواصل ما بين خطوط ساخنة بالإضافة للتواصل عن طريق البريد الإلكتروني والحسابات الرسمية لمواقع التواصل ، وفي الأسفل سوف نضع بين أيديكم كل طرق التواصل المتاحة :

  1. رقم مؤسسة النايفات المجاني الموحد: 8001000088
  2. رقم مؤسسة نفايات للتواصل من داخل المملكة العربية السعودية هو: 920035666
  3. رقم مؤسسة نفايات للتواصل من خارج المملكة العربية السعودية هو: 00966115107220
  4. رقم مؤسسة نفايات للشكاوى والاقتراحات هو: 920035666
  5. عنوان البريد الإلكتروني: CustomerCare@nayifat.com
  6. رقم الاستفسار عن تمول المنشآت الصغيرة والمتوسطة: يمكنك الاتصال من نموذج خدمة العملاء من خلال : (الضغط هنا).
  7. حساب شركة النايفات على تطبيق تويتر من خلال : (الضغط هنا).

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن بنك مصر

رابط مؤسسة نايفات للتمويل:

  1. لقد دشنت المؤسسة موقع إلكتروني خاص بهم يقوم بعرض جميع المنتجات التمويلية ، وعن طريقه يمكن للعميل أن يطلب منتجه التمويلي ، وكذلك يقوم بتسديد قيمة الأقساط الشهرية ، كما أن الموقع بداخله يوجد حاسبة تمويلية من أجل معرفة قيمة المنتج التمويلي.
  2. وذلك بعد إضافة الفائدة المقررة على قيمة التمويل ، ذلك فضلاً لعدد آخر من المنتجات التمويلية ، وتستطيع الدخول إلى موقع الشركة الرسمي من خلال : (الضغط هنا).

طريقة تسجيل الدخول على موقع النايفات الرسمي:

تقدم المؤسسة عن طريق موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية حلول مالية لعملائها ، وهي عبارة عن بوابة يتم عن طريقها تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية المهمة التي بحاجة لها العملاء بغرض التعرف على القروض التي يحصلون عليها ، من ناحية التفاصيل والأقساط وطرق الدفع والسداد ، وتستطيع تسجيل الدخول عن طريق إتباع الخطوات التالي ذكرها :

  1. أولاً عليك الذهاب للموقع الرسمي على الشبكة العنكبوتية ، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال : (الضغط هنا).
  2. الآن عليك إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاصة بك ومن ثم قم بكتابة كلمة المرور.
  3. وأخيراً عليك الضغط على كلمة تسجيل الدخول لتتمكن من الوصول إلى الخدمات التي يقدمها الموقع.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي صناديق الاستثمار وأنواعها

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى