كلمات

عبارات عن الحياة القاسية والأيام الصعبة معبرة عن الحزن والألم بداخلك

عبارات عن الحياة القاسية

هل تعلم ما هو أصعب شعور في الحياة! حين تعطي وتحب وتضحي وتمنح وما تجنيه في النهاية هو الخيانة والإساءة والكذب، لا يوجد أصعب من هذا؛ فكل إنسان منا يواجه في حياته عقبات ومشاكل كثيرة تصده عن تحقيق ما يتمنى ويريد، وتفقده الأمل وتملأه بالخيبة والبؤس والاكتئاب، وحينها يصبح الإنسان ضعيف غير قادر على أن يواجه مرارة الدنيا، وعندئذ يفقد ثقته بنفسه ويصبح معها ليس لديه قوة ولا صبر يتخطى بها هذه الأزمات، ولكن يجب أن يتحلى بالقوة والصبر والاعتقاد دائماً بأن هناك أمور جميلة قادمة بإذن الله تعالى، وأن لا يستسلم لليأس والإحباط ولا يدعهم يسيطرون ويهيمون عليه.

وفي هذه الليلة سنقدم لكل متابعينا الأعزاء موضوع بعنوان عبارات عن الحياة القاسية والأيام الصعبة معبرة عن الحزن والألم بداخلك، سنضع بين أيديكم كم كبير من العبارات الصعبة والكلمات المؤثرة المعبرة عن الحزن والألم الموجود في هذه الدنيا وحتى لا نطيل عليكم هيا بنا نقرأ هذه العبارات الحزينة.

كلمات مؤثرة عن الحياة
كلمات مؤثرة عن الحياة

عبارات قاسية عن الحياة:

إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان، فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي وأنظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغنّي، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيّة فوق أغصان الشجر لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً، وقلباً جديداً.

علّمتني الحياة أنّني عندما أفرح أظهر فرحتي لأسعد بها من حولي، وعندما أحزن أواري حزني كما يخفي الربيع آثار الخريف. علمتني الحياة أن أكون مثلها وأن أرتدي ثوب الطهر والعفاف.

علمتني الحياة أن أكون ناعمة مثل أوراقها وصلبة كالجذور، وخشنة كالساق، وطيبة كالعطر. علّمتني الحياة أن أكون كالتربة الخصبة أعطي من يزرع في ثمره دون أنتظار المقابل.

الحياة دمعتان: دمعة لقاء ودمعة وداع، والأصعب من ذلك دمعة لقاءٍ بعد الفراق.

علّمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينةً بيوتها المحبّة، وطرقها التّسامح والعفو، وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء، وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني، وعلّمتني أن لا أندم على شيءٍ، وأن أجعل الأمل مصباحاً يرافقني في كلّ مكان.

النجاح سلّم لا تستطيع تسلّقه ويداك في جيبك. من يحاول أن يمسك الشمعة من شعلتها يحرق يده. العواصف الشديدة تُحطّم الأشجار الضخمة، ولكنّها لا تؤثر في العيدان الخضراء التي تنحني لها.

الحياة شعلة إما أن نحترق بنارها أو نطفئها ونعيش في ظلام.

الحياة بلا فائدة موت مسبق.

إننا نعيش لأنفسنا حياة مضاعفة، حينما نعيش للآخرين، وبقدر ما نضاعف إحساسنا بالآخرين نضاعف إحساسنا بحياتنا، ونضاعف هذه الحياة ذاتها في النهاية وهى رغم كل ذلك الحياة ونحن مطالبون أن نحياها كما هي.

للمزيد يمكنك قراءة: حكم واقوال عن الحياة

وكأنني أعاتب أصم
وكأنني أعاتب أصم

خواطر حزينة:

إذا أردت أن تصمد للحياة فلا تأخذها على أنها مأساة.

لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأن الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير، ولا يتكبر إلا حقير.

لماذا يبكي الشيخ على شبابه ولا يضحك الشاب لصباه؟

وليست الحياة بعدد السنين ولكنها بعدد المشاعر، لأن الحياة ليست شيئاً آخر غير شعور الإنسان بالحياة.

لا يغرنك إرتقاء السهل، إذا كان المنحدر وعراً.

ستتعلم الكثير من دروس الحياة، إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.

عندما نعيش لذواتنا فحسب، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا نعي، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود، أما عندما نعيش لغيرنا نشعر بالحياة طويلة وتستحق العيش.

بورك من ملأ حياته بعمل الخير لأنه أدرك أنها أقصر من أن يضيعها بعمل الشر. عندما لا ندري ما هي الحياة، كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت.

أنتم تريدون أجوبة جاهزة والحياة ليست هكذا وإنما سر الحياة هو أن تبذل في سبيل غاية.

الحياة أمانة يعهد لك بها لايحق لك يوم تُسترد منك أن تحتج لأنها في الحقيقة ليست ملكك.

يموت الطاغية وينتهي حكمه، أما الشهيد فيموت ويبدأ حكمه.

كثيرا ما تكون حقائق الحياة مزيجا من الدموع والابتسامات.

للمزيد يمكنك قراءة: خواطر حزينة مؤلمة

الصمت متعب
الصمت متعب

وإلى هنا أيها المتابعين الكرام نكون قد وصلنا لختام مقالة الليلة التي دار الحديث والكلام فيها حول عبارات عن الحياة القاسية والأيام الصعبة معبرة عن الحزن والألم بداخلك، جمعنا لكم في هذه المقالة كلمات مؤثرة جداً ومقتطفات حزينة من العبارات والجمل عن الحياة ومصاعبها، فقد قدمنا مجموعة من الفقرات تحدثنا في أول فقرة لدينا حول عبارات قاسية عن الحياة وفي ثاني فقرة قدمنا خواطر حزينة سائلين الله تعالى أن يبعد عنا كل حزن وهم اللهم أمين.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى