كلمات

10 عبارات جميلة جدا ومؤثرة في النفس عن الحياة

عبارات جميلة جدا ومؤثرة

كل شخص فينا يمر في حياته بمراحل صعبة للغاية ، ومراحل جميلة جداً ، وأخرى تلك التي نحتاج فيها لسند وعون من صديق ، أو نكون نحن عوناً لأصدقائنا الذين بحاجة لمساعدتنا ، الحياة يا سادة قائمة على الإنسانية التي يتكافل كل أفراد المجتمع ويتعاونون فيما بينهم ، من أجل أن يصبح أجمل للجميع ، وهناك ملايين العبارات والخواطر المكتوبة من قبل مفكرين وأدباء وفلاسفة لخصوا فيها تجاربهم وأعطونا حكماً رائعة علينا أن نمشي على خطاها كي نستفيد من تجاربهم تلك ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان 10 عبارات جميلة جدا ومؤثرة في النفس عن الحياة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل ما قيل في الحياة من كلمات وخواطر مؤثرة تخترق القلوب ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه الكلمات.

كلمات مؤثرة عن الحياة:

  1. “عندما تتذوق الصعوبات في حياتك ، يصبح عقلك أكبر من عمرك بكثير ، فكل أذى هو مستوى جديد من النضج ، ومن لا يتألم لا يتعلم.”
  2. الدنيا ثلاثة أيام: الأمس عشناه ولن يعود، اليوم نعيشه ولن يدوم، والغد: لا ندري أين سنكون فصافح، وسامح، ودع الخلق للخالق، فأنا وأنت وهم ونحن راحلون، فمن أعماق قلبك سامح من أساء إليك.
  3. من أسرار السعادة ” أن يتذكر الإنسان ما لديه من نِعم.. قبل أن يتذكر ما لديه من هموم… الحمد لله حمدا دائما وكفى”
  4. “لا تجعل عمرك يقف انتظارًا لأحد ولا تقضهِ ندمًا على مافات ولا تأسف على جميلٍ زرعته ولم يُثمر ولا تحزن على أمرٍ كتبه الله عليك وإن آلمك.”
  5. “عندما تكون محاطاً بالحب في حياتك، لا تأبه لتقلبات الدنيا ، ومن لا يأبه لا تعجزه، وعند موتك لا ينقطع ذكرك.. بل يرتفع حتى يصل صداه الى السماء.”
  6. الأشخاص الناجحين: دائما يظهر على وجوههم شيئين : الابتسامة والصمت فالابتسامة: ليحل بها ما يواجهه من مشكلات.. والصمت: ليتجنب به المشكلات.
  7. التسامح هو هديتك للآخرين. أما النسيان فهو هديتك لنفسك! فمن أراد راحة البال؛ فلينسى مايلقاه من الآخرين..

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات ايجابية محفزة غيرت الحياة

حكم وأقوال منتقاة:

  1. ” ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم. ” – ابراهيم الفقي
  2. ” مهما كنت تعتقد أنك مشغول، لا بدّ أن تجد وقتًا للقراءة، وإلا سلّم نفسك للجهل الذي قضيت به على نفسك.” – كونفوشيوس
  3. “حافظ على كرامِتك حتى لو كلّفك الأمر أن تصبح صديقاً لجدران غرفتك.” – جبران خليل جبران
  4. “لا شيء يؤذي الروح أكثر من بقائها عالقة في مكانٍ لا تنتمي إليه.” – عباس محمود العقاد
  5. “حكمة الصلاه هي أن يتحطم كبرياء العبد لحظة سجوده وملامسة جبهته التراب وقوله بلسانه وقلبه: سبحان ربي الأعلى.” – مصطفى محمود
  6. الرّحمة أعمق من الحبّ وأصفى وأطهر، فيها الحبّ، وفيها التضحية، وفيها إنكار الذات، وفيها التسامح، وفيها العطف، وفيها العفو، وفيها الكرم، وكلّنا قادرون على الحبّ بحُكم الجبلة البشريّة، وقليل منّا القادرون على الرّحمة.
  7. “الغيابُ وقت الشِدة يُلغي قدسية أيّ علاقةٍ مهّما كانت قوتها.” – أحمد خالد توفيق
  8. “لا تضيعوا وقتكم بالشرح, فالناس لا يسمعوا إلا ما يريدون سماعه.” – باولو كويلو
  9. العلم صيدٌ والكتابة قيده، قيّد صيودك بالجبال الواثقة، فمن الحماقة أن تصيد غزالة وتتركها بين الخلائق طائفة.
  10. “لا تهتموا كثيراً ولا تعاتبوا أحداً ولا تركضوا خلف أحد لتذكروهم بوجودكم واعرفوا جيداً أن من يحب لا ينسى ولا يتغير.” – غابرييل غارسيا ماركيز

للمزيد يمكنك قراءة : 30 حكمة قصيرة ومفيدة عن الحياة

أقوال وحكم رائعة ستغير حياتك

  • تأكد تماماً ان حياتك لن تصلح بغير الصلاة، وأن صلاتك لا تكون نافعة إلا بالخشوع والتضرع الي الله عز وجل وتوجهك بروحك وقلبك وعقلك في صرخة استنجاد واستغاثة وحب وابتهال الي الله سبحانه وتعالي .
  • تعلمنا منذ صغرنا أن السنبلة الفارغة في الحقل ترفع رأسها عالياً، اما السنبلة الممتلئة بالقمح تخفض رأسها، فلا يتواضع إلا كل كبير ولا يتكبر إلا كل حقير .
  • لا يوجد في العالم أسمى من دفع الآلام عن انسان لايستطيع التعبير عن ألمه .
  • عندما تعيش من أجل ذاتك فقط، تبدو لك الحياة ضئيلة ومتناهية، اما عندما تعيش من اجل غيرك ومن اجل هدف سامي فإن عمرك سيبدو لك غير محدود .
  • امض في حياتك صابراً واحمل أقدارك فوق كتفيك وارضي بكل ما قسمه الله لك، آملاً في أن رحمته سبحانه وتعالي وسعت كل شئ .
  • انت لست وحدك في هذا العالم، انت لست وحدك في مواجهة همومك ومشاكلك، اذا استعنت بالله عز وجل فإنه يغنيك عن كل شئ .
  • لا تحاول أن تقاوم الاقدار والحياة، ولكن حاول ان تتقبلها وان تتعامل معها وتجعلها تناسب ظروفك وأهدافك وما تريد تحقيقه، حينها سوف تجد النجاح .
  • حاول أن تعيش كل لحظة في حياتك وكأنها اللحظة الأخيرة، عش بالامل والسعادة والحب والتفاؤل ، عش بأخلاق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

كلام بالصور عن الحياة:

حكم
لا تحكم على مستقبلك من الآن
الحياة
ما أجمل الحياة عندما
خاطرة
علمتني الحياة

للمزيد يمكنك قراءة : شعر قصير وحلو وحزين عن الحياة

على الرغم من أن الحكمة لا تتخطى بضعة كلمات إلا أنها تحمل العديد من المعاني الرائعة والمميزة ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن 10 عبارات جميلة جدا ومؤثرة في النفس عن الحياة ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أحدث الكلمات المكتوبة عن الحياة ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات المميزة ، قدمنا في أول فقرة منهم كلمات مؤثرة عن الحياة ، وفي ثاني فقرة حكم وأقوال منتقاة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلام بالصور عن الحياة ، آملين أن تعجبكم تلك المقتطفات وتقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى