العناية بالجسم

طريقة لتنعيم الشعر كالحرير في البيت

طريقة لتنعيم الشعر

طريقة لتنعيم الشعر كالحرير في البيت ، حيث أصبح من السهل للغاية الحصول على شعر ناعم عندما تقومين باستعمال الطرق الصحيحة والملائمة ، فلا بد أن تختارين منتجات تساعد على الحصول في شعر ناعم وصحي ، منتجات ليست محتوية على مواد مضرة بالشعر ، كما لا بد من تجنب أدوات تصفيف الشعر وذلك لأنها تؤدي لتلف الشعر وجفافه ، ومن الممكن أن تقومين بتجربة منتجات علاجية تعطي شعرك نعومة فورية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة لتنعيم الشعر كالحرير في البيت.

المجفف الكهربائي:

  1. إذ يؤدي استعمال هذا المجفف لتنعيم الشعر ، وهذا من خلال استعمال فراشاة مستديرة على أن تقسمي شعرك لأقسام كثيرة ، ومن ثم تبدئي في تجفيفه من الجذور حتى الأطراف.
  2. وعليك بتكرار تلك الطريقة مرات كثيرة كي يجف الجزء الذي قمتي بتقسيمه ، ومن ثم انتقلي لجزء ثاني ، واستعملي الفرشاة المستديرة ، وذلك لأن تلك الفرشاة بإمكانها تسهيل عملية تسريح الشعر ، والحصول على شكل رائع.
  3. ولكن لا بد أن تتجنبين استعماله كثيراً وبصورة يومية ، ومن الأفضل أن تستعملي المجفف فقط في المناسبات.

الكيراتين البرازيلي:

  1. ويعرف هذا الكرايتين على أنه واحداً من أكثر الطرق المشهورة في العالم من حيث تنعيم الشعر وجعل مستقيم وجميل ، وليس هناك سبب معروف حتى الآن وراء تسميته بالبرازيلي.
  2. والكيراتين هو عبارة عن بروتين طبيعي داخل الشعر ، ويوجد بصورة طبيعية في العظام وفي الأسنان ، كما أنه المسئول عن نعومة الشعر ومكوثه مستقيم.
  3. إلا أن انخفاض مستوى الكيراتين داخل الجسم يحدث مع التقدم في السن ، وإتباع نظام غذائي غير صحي يؤدي لتجعيد وتشابك الشعر ، ومن أجل الحصول على شعر أملس فأنت بحاجة لأن تحصلين على كيراتين من مصادر خارجية أخرى.

السيروم:

  • وتلك مادة تستعمل في حماية الشعر ، من أجل أن تحافظ عليه من التجعد لو كان خشن أو جاف ، وتستطيعين أن تضعيه بعد الاستحمام ، أو تقومين بوضعه على شعرك وهو جاف.

مجعد الشعر:

  1. وتلك الأداة يتم استعمالها في تجعيد الشعر ، إذ يتم تقسيم الشعر لأجزاء ، ومن ثم تقومين بوضعه على كل جزء ، وتلف شعرك حوله بعد مرور من عشرة إلى ثلاثون ثانية.
  2. وبعدها تنتقلين للجزء الثاني ، كما تستطيعين تجعيد شعرك بطريقة طبيعية فمن الممكن أن تقومين بوضع كريم أو جل على شعرك وتقومين بلف خصلة حول أصبعك لمدة من الوقت وتتركيها.

مكواة الشعر:

  1. حيث تعد المكواة أداة حرارية مسطحة يتم استعمالها في تنعيم الشعر ، وتعود بالفائدة على الشعر إذ تجعله مستقيم ومستوي ، ومن الافضل استعمال المشط أثناء استعمال المكواة.
  2. وذلك بعد أن تقسمي شعرك لأجزاء ، ولكن لا بد ألا تستعملي المكواة أكثر من مرة واحدة على ذات الجزء ، وذلك لأنه من الممكن أن يلحق أذى به ، كما لا بد عدم استعماله بصورة يومية.

طرق طبيعية سهلة من أجل تنعيم الشعر:

فيما يلي بعض الطرق من أجل تنعيم الشعر ألا وهي:

خل التفاح:

وله فوائد كثيرة جداً ، حيث بإمكان خل التفاح أن يضيف لشعرك لمعان ونعومة ، فضلاً عن أنه يزيل آثار منتجات الشعر التي تتراكم بداخله ، وأيضاً يستعيد توازن درجة الحموضة بفروة الرأس ، وطريقة عمله كالتالي :

المكونات:

  1. كوب من المياه.
  2. 1/4 كوب من خل التفاح.

طريقة التحضير:

  1. قومي بخلط المكونات سوياً ، ومن ثم قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو والمياه ، ومن ثم شطفي شعرك بالمحلول.
  2. وأخيراً قومي بتدليك شعرك من جذوره وحتى أطرافه ومن ثم اشطفيه باستخدام المياه الباردة.

قناع الموز:

حيث يعد الموز أحد الفواكه الغنية بالكربوهيدرات ، والزيوت الطبيعية والبوتاسيوم فضلاً عن الفيتامينات ، وأيضاً الكثير من مضادات الأكسدة التي بإمكانها أن تحارب الجذور الحرة ، ولذلك فإن استعمال الموز للشعر سوف يعطيه التغذية والترطيب الضروريين ، فضلاً عن أنه بإمكانه أن يهدئ فروة الرأس ، ويحد من تجعده ، ويضاف الزبادي لتلك الوصفة من أجل الحصول على ترطيب مميز للشعر ، والطريقة كالتالي :

المكونات:

  1. ملعقتين صغيرتين الحجم من الزبادي.
  2. ثمرة واحدة من الموز الناضج.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بهرس الموز بشكل جيد ، وبعدها تضيفين الزبادي ، ومن ثم قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض ، ومن ثم ضعي المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه.
  2. وأخيراً قومي بتغطية شعرك بواسطة قبعة استحمام ، وبعدها اتركيه لفترة خمسة وأربعون دقيقة بالشامبو ومن ثم قومي بغسل شعرك.

قناع البيض:

حيث يعد البيض بلسم جميل للشعر ، ويعطي شعرك نعومة وجمال ولمعان ، وطريقة عمله كالتالي :

المكونات:

  • 2 بيضة.

طريقة التحضير:

  • أولاً قومي بخفق بياض البيض بشكل جيد ، ومن ثم اغسلي شعرك باستخدام المياه ، وبعدها ضعي البيض على شعرك واتركيه لمدة دقائق معدودة ، وأخيرا اغسليه بالمياه الباردة.

الأفوكادوا:

ويستعمل بصورة خاصة لذوات الشعر الجاف ، أو الشعر المعرض للجفاف وذلك لأن الأفوكادوا مليء بالبروتينات والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر ونعومته ، وطريقة عمله كالتالي :

المكونات:

  1. 2 ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  2. 2 ملعقة كبيرة الحجم من العسل.
  3. ثمرة واحدة من الأفوكادوا الناضج.

طريقة التحضير:

  1. قومي بخلط المكونات سوياً داخل الخلاط الكهربائي ، من أجل التخلص من الكتل على أن يصير الخليط أملس ، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك وقومي بتوزيعه بواسطة مشط له أسنان واسعة.
  2. وأخيراً اتركي الخليط من عشر إلى نصف ساعة ، وقومي بغسل شعرك.

للمزيد يمكنك قراءة : تصفية الوجه من الحبوب والبقع

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات تنعيم الشعر الخشن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى