المطبخ

طريقة عمل عجينة الفطائر الهشة السريعة منال العالم

طريقة عمل عجينة الفطائر الهشة السريعة منال العالم ، حيث تعد الفطائر واحدة من الوجبات البريطانية التقليدية ، وتعد من ضمن الأطباق القديمة التي لا تزال تشكل جزء مهم للغاية من الأكلات اليومية في الكثير من المناطق والبلدات وخاصةً على مائدة الفطور ، وخصوصاً بموطنها الأصلي ألا وهو كورنوول ، ولكن ومع الانفتاح الكبير الذي شهده العالم فقد غير معالم المطبخ البريطاني ومطابخ جميع البلاد في العالم ، وقد أدخل إليها بعض التشكيلات والاختلافات ، وجعل كلاً من الأطباق الشهيرة في بلد ما شهيرة في العالم كله ، وظلت الفطائر موجودة ويفضلها العديد من الأشخاص ، ويتم تحضيرها بالعديد من الطرق ، وفي هذا اليوم سوف نتناول طريقة عمل عجينة الفطائر الهشة السريعة منال العالم ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا

طريقة عمل عجينة الفطائر:

  1. مدة الطهي : اثنا عشر دقيقة.
  2. تكفي : لثمانية أفراد.

المقادير:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية الناعم.
  2. 3 كؤوس من الدقيق.
  3. ملعقتين كبيرتين الحجم من السكر.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر.
  5. ملعقة صغيرة الحجم من الحجم من الملح.
  6. 3 ملاعق كبيرة الحجم من اللبن المجفف.
  7. 1/4 كأس من زيت الذرة.
  8. كأس من المياه الدافئة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بوضع كأسين ونصف من الدقيق ، مع السكر والخميرة والبيكنج بودر والملح ، فضلاً للبن وأدخليهم بوعاء الخلاط ، وقومي بتشغيل مضرب العجن على سرعة بطيئة كي تختلط جميع المكونات مع بعضها البعض.
  2. الآن قومي بإضافة المياه والزيت ، وعليك بتشغيل المضرب مرة أخرى على سرعة متوسطة لحين تشكل عجينة ، وتستطيعين إضافة الدقيق المتبقي لديك لو كانت العجينة لبنة للغاية ، وبعدها قومي بإعادة تشغيل الخلاط على سرعة بطيئة لفترة 5 دقائق كي تصير العجينة ناعمة وملساء.
  3. ومن ثم ضعي العجينة داخل قدر بعد أن تدهني ذلك القدر بالزيت ، وقومي بتغليفه بواسطة قطعة من النايلون ، ومن ثم ضعيها بمكان دافئ لفترة لا تقل عن 60 دقيقة أو لحين تضاعف حجمها ، وبعدها قطعي العجينة إلى 4 أجزاء ، وقطعي كل جزء منهم لكرات حجمها صغير.
  4. ومن ثم افرديها باستعمال النشابة كي تأخذ صورة دائرية ، وبعدها ضعي بكل دائرة القليل من الحشوة ، وقومي بلف العجينة عليها كي تتشكل لفافة ، وعليك أن تثبتي الأطراف.
  5. ومن ثم تقومي بوضعها داخل صينية كبيرة واتركي مسافة لا تقل عن ثلاثة سنتيمتر تقريباً ما بين القطعة والأخرى ، وأخيراً تستطيعين استعمال تلك العجينة لعمل الكثير من الفطائر كفطائر الجبنة وفطائر اللبنة ، وفطائر الفلافل وفطائر الجبنة بالزعتر ، وغيرها الكثير من أنواع الفطائر.

عجينة فطائر بسيطة:

  1. مدة الطهي : نصف ساعة.
  2. مدة التحضير : ربع ساعة.
  3. تكفي : لستة أفراد.

المقادير:

  1. ملعقة صغيرة الحجم من السكر.
  2. كأس من المياه الدافئة.
  3. ظرف من الخميرة الجافة النشطة.
  4. 4 كؤوس من الدقيق.
  5. ملعقتين صغيرتين من الملح.
  6. بيضتين.
  7. ملعقتين كبيرتين من الزيت.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بإذابة السكر مع المياه الدافئة داخل قدر حجمه صغير ، ومن ثم قومي بإضافة الخميرة من على الوجه ، وقومي بتقليبه لمرة واحدة فقط ، وبعدها ضعي المزيج في مكان ما كي يختمر ، ومن ثم ضعي الدقيق داخل قدر حجمه الكبير.
  2. وضيفي له الملح والبيض وقلبي المزيج كله مع بعضه البعض ، وبعدها ضيفي خليط الخميرة الدافئة والزيت لخليط الدقيق ، وقلبيه جيداً ، وبعدها اعجني المزيج باستخدام يديك ، وانقليه من القدر لسطح العمل بعد أن تقومين برشه بالدقيق.
  3. والآن قومي بعجن العجينة باستخدام باطن يديك لفترة 5 دقائق كي تصير ملساء ، ومن ثم انقلي العجينة داخل القدر ، وبعدها احفظيها داخل مكان دافئ لفترة لا تقل عن ساعة قبل الاستعمال.

عجينة العشر دقائق:

  1. مدة التحضير : ربع ساعة.
  2. درجة الصعوبة : سهل للغاية.

المقادير:

  1. 1/4 كأس من السكر.
  2. 5 كؤوس من الدقيق.
  3. 1/4 ملعقة صغيرة الحجم من المح.
  4. ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية.
  5. كأسين من المياه الدافئة.
  6. نصف كأس من الزيت.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بوضع كأسين من الدقيق مع الملح والسكر ، بالإضافة للمياه والخميرة ، وقومي بعجن المقادير سوياً حتى تحصلين على خليط متماسك.
  2. ومن ثم اتركي العجينة في مكان ما لفترة لا تقل عن 10 دقائق كي تختمر ، وبعدها قومي بإضافة الكمية المتبقية لديك من الدقيق التي هي 3 كؤوس من الدقيق للعجينة بعد أن تختمر مع الزيت.
  3. تستطيعين استعمال عجينة الـ10 دقائق للكثير من وصفات الفطائر ، منها على سبيل المثال : فطائر اللحم ، وخلية النحل بالفالبريسو أو بالشوكولاتة ، بالإضافة لجميع أنواع البيتزا.

طريقة إعداد عجينة الفطائر باللبن:

المقادير:

  1. 1/2 كأس من الزيت النباتي.
  2. 1/2 كأس من الحليب الرائب.
  3. 3 كؤوس من الطحين.
  4. رشة صغيرة من الملح.
  5. بيضة واحدة فقط.
  6. ماء دافئ للعجن.
  7. ملعقتين كبيرتين الحجم من الخميرة الفورية.
  8. ملعقة كبيرة الحجم من السكر.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بوضع المكونات الجافة كلها داخل قدر كبير وقومي بتقليبهم سوياً ، ومن ثم قومي بإذابة الخميرة مع السكر والقليل من المياه الدافئة وضعيها في مكان ما كي ترتفع ، وبعدها قومي بإضافة الخميرة مع الزيت والبيضة والحليب.
  2. وعليك بإضافة المياه الدافئة حسب الحاجة على أن تكون بشكل تدريجي ، وقومي ببدأ العجن كي تصير العجينة طرية ومتماسكة ، وأخيراً غطي العجينة واتركيها كي تختمر بمكان دافئ ، وبعدها استعمليها كالمعتاد.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل المعمول بالتمر 

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الخشاف

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل سد الحنك

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى