الغذاء الصحي

طريقة عمل اللبن المكثف المحلى للشيف نجلاء

طريقة عمل اللبن المكثف

طريقة عمل اللبن المكثف المحلى للشيف نجلاء ، حيث يعد اللبن المكثف المحلى واحداً من أهم المكونات الرئيسية في تحضير العديد من أصناف الحلويات العربية والغربية أيضاً فضلاً عن الكثير من المشروبات كالموز باللبن المكثف ، الذي يعد نوع من أنواع اللبن المركز الخالي من الماء ويكون على صورة صلصة سائلة قوامها كثيف لديها لون اللبن المائل للصفرة ، وطعمه جميل للغاية ، كما نستطيع أن نستعمله في تزيين الكيك من خلال سكبه على الكيك بصورة مباشرة أو من خلال إضافة بودرة الكاكاو له ومزجه بشكل جيد ، ومن ثم استعماله كصوص شوكولاتة كذلك ، وذلك لأنه يعمل مثل بديل عن السكر في العديد من الوصفات ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل اللبن المكثف المحلى للشيف نجلاء ، تابعوا معنا.

طريقة تحضير اللبن المكثف المحلى:

المكونات:

  1. 2 كوب من السكر الناعم.
  2. 2 كوب من اللبن المجفف كامل الدسم.
  3. كوب واحد من المياه الساخنة.
  4. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا وتستطيعين استبدالها بالزبدة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بوضع اللبن المجفف داخل قدر على النيران ، ومن الأفضل استعمال قدر مصنوع من التيفال ، ومن ثم قومي بإضافة المياه الساخنة وقومي بإشعال النيران على درجة حرارة منخفضة.
  2. والآن قومي بتحريكه قليلاً كي يذوب اللبن بصورة تامة ، ومن ثم قومي بإضافة السكر وحركيه كي يذوب ويمتزج مع الحليب ، وبعدها ضيفي الفانيليا أو الزبدة حسب المتوفر وحركيهم بشكل جيد.
  3. اتركي الخليط على النيران على أن تكون النيران هادئة واستمري في التقليب ولا تتوقفي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، أو لحين أن تلاحظين بأن الخليط قد صار قوامه كثيف.
  4. وأخيراً قومي برفعه من على النيران وضعيه جانباً كي يبرد ، ومن ثم اسكبيه داخل قدر مغلق جيداً ، وبعدها ضعيه في الثلاجة حتى تقومين باستخدامه.

طريقة عمل اللبن المكثف بالفانيليا:

المكونات:

  1. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من خلاصة الفانيليا.
  2. كأس واحد من اللبن البودرة.
  3. 4 ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة.
  4. 3/4 كأس من السكر.
  5. 1/3 كأس من المياه المغلية.

طريقة التحضير:

  • أولاً عليك بخلط الزبدة والمياه والفانيليا والسكر داخل الخلاط الكهربائي ومن ثم قومي بإضافة اللبن واستمري في التقليب كي تحصلين على مزيج ثخين وكيف.

طريقة عمل حلى البسكويت بالحليب المكثف:

المكونات:

  1. علبة من اللبن المكثف المحلى البارد.
  2. 46 حبة من البسكويت المحلى.
  3. كمية من البسكوت السادة المطحون الناعم من أجل التزيين.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بطحن البسكويت وذلك عن طريق وضعيه داخل كيس بلاستيكي مغلق جيداً ، ومن ثم قومي بالضغط عليه بواسطة يد الهاون كي تفتتيه ، ومن ثم قومي بخلط اللبن المكثف المحلى والبسكويت بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج متماسك.
  2. والآن قومي بتكوين العجينة التي كونتيها ، وبعدها قومي بتصفيتها داخل وعاء التقديم وضعيها داخل الثلاجة لفترة تصل لـ5 دقائق على الأقل ، وأخيراً قومي بغمس كرات البسكوت ببعض البسكوت المطحون وقومي بتقدميها باردة.

طريقة عمل حلى البسكويت بالفانيليا والحليب المكثف:

المكونات:

  1. كأس وربع من الدقيق.
  2. علبة من الحليب المكثف المحلى.
  3. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر.
  4. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من بيكربونات الصوديوم.
  5. 50 جرام من الزبدة اللينة.
  6. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا.
  7. 4 بيضات.

للتزيين:

  1. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة.
  2. 3 ملاعق كبيرة الحجم من الجوز المكسر.
  3. 8 حبات من البسكويت.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بوضع الحليب المكثف المحلى والبيكنج بدور والدقيق والزبدة والبيض وبيكربونات الصوديوم والفانيليا داخل الخلاط الكهربائي ، ومن ثم قومي بخفق المكونات بشكل جيد لمدة لا تقل عن 2 دقيقة.
  2. ويفضل ألا تبالغي في خفق المكونات أكثر من اللازم ، ومن ثم قومي بسكب الخليط داخل قالب تشيز كيك على أن يتم دهنه بكل من الدقيق والزبدة ، ومن ثم اكسري البسكوت والجوز داخل قدر.
  3. والآن قومي بإضافة القرفة المطحونة واخلطي المكونات بشكل جيد ، ومن ثم قومي بتوزيع خليط البسكويت على وجه الكيك ، وأخيراً قومي بإدخال القالب داخل الفرن على أن يتم تسخينه مسبقاً على درجة حرارة 175 درجة مئوية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم أخرجيه وقدميه.

فوائد اللبن المكثف المحلى:

  1. إن الحليب المكثف المحلى يحتوي على الكالسيوم ، الذي يعمل في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام ، ولكن لا بد من تناوله باعتدال.
  2. إن الحليب المكثف المحلى يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والكربوهيدرات اللازمة لجسم الشخص ، وذلك لأنها تمد أجسامنا بالطاقة كي نتمكن من القيام بوظائفنا اليومية.
  3. إن الحليب المكثف المحلى غني للغاية بالسكر ، لهذا فالأطباء ينصحون مرض السكري أن يتناوله.

كيفية حفظ اللبن المكثف المحلى:

  1. عندما تقومين بشراء اللبن المكثف المحلى من السوق فلا بد من أن تحفظيه في درجة حرارة الغرفة وذلك لو لم تكوني قمتي بفتحه.
  2. أما لو فتحتيه واستعمليه فإن الفائض منه لا بد أن يحفظ داخل الثلاجة بداخل وعاء مغلق بشكل جيد.
  3. ويظل صالح للاستهلاك لمدة 14 يوم تقريباً ، أما لو أردت أن تحتفظين به لمدة أطول فعليك أن تضعيه داخل الفريزر حتى لا يفسد ، وذلك لأن اللبن كما نعلم بأنه سريع الفساد ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول طريقة عمل اللبن المكثف المحلى للشيف نجلاء.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الميلك شيك بالفراولة والفانيليا والشوكولاتة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة النسكافية بالحليب وبدون حليب الساخن والبارد

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة الارز باللبن زي المحلات فاطمة أبو حاتي

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى