المطبخ

طريقة شوي صدور الدجاج في الفرن وعلى الفحم

طريقة شوي صدور الدجاج

المتعة و المزاج في هذا المقال لن يقارنها شيئ بكل حال من الأحوال، حيث أننا هنا قد خصصنا مقالكم هذا لما فيه ترفيه و تغذية و أمان بنفس الوقت و الحال، حيث سنتعرف على طريقة طهي جديدة و مفيدة و آمنة صحياً و بنفس الوقت تصنع في وقتها جو من المرح و البهجة التي تحتاجها الأسرة الكريمة من حين لآخر حيث المشاركة بين الزوج و الزوجة و الأولاد في إعداد الطعام وسط المرح الأسري الجميل الذي لا يساوي أموال الدنيا كلها حيث الدفئ الأسري و الطعام الصحي الآمن و المشاركة الفعالة من الجميع و الذي يخرج منه طعام لذيذ و شهي و فاتح للشهية بكل مجالاته، طريقة شوي صدور الدجاج، جميعنا يرى المحلات و المطاعم التجارية في إعدادها للطعام بالشكل الذي يفتح شهيتنا من رائحته و طريقته و لكننا هنا سيكون كل هذا من داخل منازلنا و بأيدينا التي هي أكثر حرصاً على ذاتنا و بنفس الحال يكون مجالاً للتشارك و التعاون الأسري المثمر بكل شيئ.

مكونات خلطة شوي صدور الدجاج

  • حيث الصحة و الأمان نقوم بكل تلك الأعمال يدوياً و بداخل مطبخنا، نقوم بإحضار صدور الدجاج و تكون نظيفة و خالية من أي شوائب خارجية عنها.
  • نص كوب من عصير الليمون الحامض.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  • نص رأس من ثمار الثوم.
  • خمسة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • كوب واحد من البقدوس المفروم جيداً و يكون ناعماً.
  • عدد ملعقتين من الخردل.
  • مع ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون جيداً.
  • بهارات الدجاج نحضر منها ملعقة صغيرة، و نص ملعقة من جوزة الطيب المطحونة جيداً.
  • ملعقة صغيرة من الملح الأبيض الناعم.

بعدما تم تجهيز و تحضير كل ما سبق و هي مكونات ليست باهظة الثمن و يمكننا الحصول عليها من محلات العطارة المنتشرة حولنا بكل مكان.

و شاهد أيضاً طريقة عمل القشطة للحلويات بطريقة سهلة وبسيطة.

شوي صدور الدجاج في الفرن

  1. نقوم بغسل الصدور بعدما نقوم بنزع عظمها وتكون مخلية قليلاً أو لا بحسب رغبتنا فيها، نقوم بنزع الجلد من على الصدور و نغسلها بالملح جيداً بعدما قمنا بغسيلها بالمياه.
  2. نقوم بعملية فرك الصدور بالملح و الفلفل الأسود معاً بطريقة جيدة، نخلط الثوم و بهارات الدجاج و زيت الزيتون و عصير الليمون المجهز لها و نقلبهم جيداً، نضيف لهم الخردل و البقدوس المطحون الناعم و الحبهان و بعض الملح مع التقليب الجيد أيضاً.
  3. نضع كل ما سبق على صدور الدجاج و نقوم بفركهم جيداً حيث تتوغل التتبيلة السابقة كل جزء بالصدورو نقوم بوضعها داخل وعاء بداخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين مع تغليفها و تغطيتها جيداً.
  4. نقوم بإحضار صينية خاصة بالفرن و نضعها على النار و بها الصدور بشكل منظم و مرتب بعد دهن الصينية بالزيت و السمن معاً، نضع الصينية بالصدور على نار مرتفة الحرارة، مع التقليب الجيد للجهتين بالصدور حتى تأخذ اللون الذهبي الخاص بها.
  5. نضع جوزة الطيب و الهال على صدور الدجاج و نغلفها و نضعها داخل الفرن في درجة حرارة مرتفعة و لمدة نصف ساعة حتى تتم عملية النضج جيد جداً.
  6. بعد ذلك نحصل على صدور دجاج مشوية و آمنة و صحية بنفس الوقت.

و شاهد أيضاً كيفية عمل سلطة الزبادى مثل المطاعم وبأكثر من طريقة كالجاهزة.

شوي صدور الدجاج على الفحم

طريقة أخرى لإعداد صدور الدجاج و الشوي و لكن هنا تكون على الفحم كما في المطاعم الكبيرة، بنفس الطريقة السابقة التحضير مع عدم نزع جلد الصدور و نقوم بغسلها و تنظيفها جيداً مع وضعها في التتبيلة الخاصة بها كما سبق الذكر لها.

  • نقوم بإحضار فحم و هو آمن صحياً أيضاً و بعدما يتم إشعال الفحم بشكل متكامل.
  • نضع شبكة معدنية أعلى الفحم بحوالي 10 سم.
  • مع التقليب الجيد كل بعض دقائق بسيطة للصدور، مع الأخذ بالاعتبار حرارة الفحم الذي يزداد إشتعالاً.
  • و نرتفع قليلاً بالصدور من الفحم حتى لا تحترق مناً.
  • بعدما تأخذ الصدور اللون الذهبي لها على الفحم.
  • و نكون معنا طبق صغير به بعض الملح و الفلفل الأسود و الكمون الناعمين، نقوم برشهم من حين لآخر  على تلك الصدور و هي على الفحم.
  • مدتها نصف ساعة طالما الصدور نيئة و تكون قد باتت جاهزة للأكل بألف هنا و شفا.

و شاهد أيضاً 4 طرق لتحضير سلطة الحمص بالطحينة لذيذة جداً.

شوي على الفحم.
شوي على الفحم.
تتبيلة الشوي.
تتبيلة الشوي.
طريقة شوي صدور الدجاج
طريقة شوي صدور الدجاج

متابعينا الكرام الأفاضل، مقالكم هذا ليس خاص بالطعام و التغذية الصحية و الآمنة فقط، بل هو مقال يجمع شمل الأسرة في جو من المرح و السعادة مع روح التعاون و المشاركة بين الأسرة الواحدة مع تجمعات الأهل و الأحباب في إعداد هذا الطعام الشهي و الصحي، و كلمة صحي هي فعلاً مقصودة حيث أن الشوي يكون الدجاج خالي تماماً من الدهون و التي وقتها لا تساعد في بناء الدهون و بنفس الحال آمنة صحياً حيث أننا لا نقوم بوضع أي مكسبات الطعام و الرائحة كما يحدث في بعض المطاعم الكبيرة و الصغيرة على حد سواء، نتمنى أن تجربوا هاتين الطريقتين و تعطونا آرائكم المفيدة كما هي العادة في موقعنا جميعاً هنا و لكم منا الدعوة بالهنا و الشفا بكلما نقدمه لكم متابعينا الأفاضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى