العناية بالجسم

طريقة ازالة الكرش أقوى 10 طرق مجربة ستخلصك نهائياً من الدهون

طريقة ازالة الكرش أقوى 10 طرق مجربة ستخلصك نهائياً من الدهون ، حيث أن مشكلة دهون البطن تزعج الكثير من الأشخاص حول العالم ، ممن نجدهم يبحثون عن جميع الطرق والوسائل التي تساعدهم في التخلص من الكرش نهائياً ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على أهم وأسرع الطرق التي بإمكانهم أن تقضي على دهون البطن ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طرق التخلص من الكرش:

هناك الكثير من الطرق العلمية والمنطقية التي بإمكانها أن تساعدك على إزالة الكرش لو حرصت على أن تطبقها جيداً ، وتلك الطرق تشمل التالي :

  1. إن الالتزام بنظام غذائي جيد يحسب فيه الإنسان ما يناسبه من سعرات حرارية ، فضلاً للتركيز على أن يكون مليء بالمغذيات المتنوعة ومنوع ومتوازن يساعد كثيراً في التحكم بدهون الجسم.
  2. إن تناول الأكلات الصحية والطازجة ، فضلاً لتجنب كل ما هو مصنع كالوجبات السريعة والأكلات المحفوظة ، تلك الأغذية مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم سوف تساعد بصورة كبيرة على زيادة محيط الخصر.
  3. إن توزيع الوجبات على فترات أثناء اليوم من الأمور التي تساهم في التحكم بدهون البطن ، على أن تشمل 3 وجبات أساسية ، فضلاً لوجبتين خفيفتين على الأقل ، ولا بد أن تحافظ على مواعيد أكل ثابتة.
  4. لا بد من التركيز على مصادر بروتين قليلة الدسم أو خالية من الدهون ، على سبيل المثال : الفراخ من غير دهن ، واللحوم ، واللبن ومشتقاته خالي الدسم.
  5. لا بد من استهلاك مجموعة متنوعة من مصادر الألياف الغذائية ، على سبيل المثال : الفاكهة ، والخضار ، والكربوهيدرات المعقدة التي توجد داخل الحبوب الكاملة ، والبقوليات.
  6. لا بد من تجنب مصادر الدهون المشبعة والمهدرجة مثل : المقالي والوجبات السريعة ، ويجب أيضاً أن تركز على الدهون الصحية والمفيدة مثل : الزيوت النباتية.
  7. لا بد من تجنب تناول الكحول التي بإمكانها أن تزيد من تراكم الدهون داخل المناطق التي تحيط بالكبد فضلاً لمنطقة الخصر بصورة خاصة.
  8. لا بد من تجنب مصادر السكريات البسيطة كالمشروبات الغازية ، فضلاً عن العصائر والحلويات ، وذلك لأن تناولها بإمكانه أن يزيد من تراكم الدهون داخل منطقة البطن.
  9. لا بد من ممارسة التمارين الرياضية المختلفة ، وعليك أن تراعي ألا تركز على تمارين عضلات البطن فقط ، وذلك لأن الجسم يخسر الدهون ككل ومن جميع الأرجاء ، وعندما تقوم بممارسة تمرين فقط فإنك تركز على منطقة محددة فقط.
  10. فلن تقوم بخسارة الدهون من تلك المنطقة بمقابل ما ستبنيه من عضلات من الممكن أن تدفع بالدهون خارجاً ، الأمر الذي سينجم عنه زيادة المشكلة سواءً.

طريقة إزالة الكرش بعد الولادة:

إن الرضاعة الطبيعية هي التي تساهم في خسارة الوزن وفي إزالة الكرش الذي ظهر عليك أثناء الحمل ، وذلك عن طريق التالي :

  1. أولاً الرضاعة الطبيعية تساهم في حرق الدهون ، فضلاً عن السعرات الحرارية الزائدة ، حيث أن النساء أثناء مدة العشرون أسبوع الأولى من الحمل تقوم بتخزين نحو ثلاثة ونصف إلى أربعة كيلو جرام من الدهون كي تفي باحتياجات طفلها خلال عملية الرضاعة ، وبالرضاعة فأنت تقومين بخسارة من مائتين لخمسمائة سعرة حرارية كل يوم.
  2. تساهم الرضاعة الطبيعية بتنظيم الهرمونات وسوف تساعد بتقلص الرحم ورجوعه لطبيعته ، ومن المتوقع أن يتم التخلص من الكرش ورجوع الجسم مرة أخرى للحالة التي كانت عليها بعد شهور قليلة.
  3. إلا أنه وبالطبع فالرضاعة فقط لن تكفي من أجل التخلص من الكرش ، لو لم تقومين بإتباع نم حياة صحي ، وتظبطين سعراتك الحرارية ، لهذا عليك التوجه لطلب المساعدة من اختصاصي تغذي حتى يساعدك على تحديد احتياجاتك اليومية من الأكل والنشاط البدني.

التخلص من الكرش بالرجيم:

  1. هناك الكثير من الحميات التجارية التي تقول عن نفسها أنها مخصصة من أجل التخلص من الوزن الزائدة الموجود بمنطقة البطن ، وتلك الإعلانات والحميات باطلة ولا صحة لها على الإطلاق.
  2. بل ما تم إثباته علمياً بأن الجسم يخسر الدهون الموزعة فيها ككل ، ولا يمكنه فقط أن يخسر دهون الكرش فقط ، أو أي عضو آخر في جسم الإنسان ، وما تم إثباته هو أنه من خلال نمط حياة صحي.
  3. فضلاً عن تمارين رياضية منوعة ومناسبة ، وأيضاً تغذية سليمة يمكن للشخص أن يصل للوزن المثالي بصورة تدريجية وأن يخسر الدهون الزائدة من جميع مناطق الجسم وبما فيها منطقة البطن ، فضلاً عن محيط الخصر.

أسرع طريقة للتخلص من الكرش:

  1. أي شخص يعاني من الدهون الزائدة فإنه يحلم بالتخلص من تلك الدهون في أيام قليلة للغاية ، إلا أنه وفي حقيقة الأمر من الصعب للغاية هذا الأمر ، كما أنه غير صحي وغير جيد خسارة الوزن في مدة قصيرة كأسبوع على سبيل المثال.
  2. إلا لو اعتمد بعض الطرق غير الصحية في هذا الأمر ، والتي تحمل العديد من الآثار الجانبية السلبية على صحة المرء ، ولن تكون إلا مدة مؤقتة قصيرة ترجع فيما بعدها لاكتساب الوزن مرة أخرى ، وبحجم أكبر في بعض الحالات.
  3. ولكن رسم أهداف واقعية بسيطة وسهلة التطبيق على أرض الواقع مهمة للغاية ، وهي رئيسية تساهم في المضي قدماً تجاه هدفك وتحقيق نتائج طويلة الأمد ، لهذا فإن الرجيم الصحي يعني رجيم متوازن يمكنك أن تعتمد فيه على جميع العناصر الغذائية.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تخسيس الكرش بسرعة للرجال وللنساء

للمزيد يمكنك قراءة : حبة البركة للتخسيس وإزالة الكرش في أيام

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين البطن للتخلص من الكرش في أيام

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى