حالات واتس اب

صور حالات وتس اب حكم ومواعظ ودروس مفيدة للحياة

صور حالات وتس اب

هناك أقوال عظيمة وحكم جميلة ودروس مفيدة يا ليت الإنسان يتعلم ويستفيد منها ويتجنب أخطاء من سبقوه ويطبق نجاحات وأفعالهم، فتلك الأقوال والحكم أتت عصارة أوقات وتجارب من أعمار من كتبوها وأخبرونا بها، ونحن الآن بأمس الحاجة لكل موعظة أو حكمة نتعلم منها فبإمكانها أن تغير وتبدل حياتنا تماماً للأفضل.

وجدير بالذكر أن نقول بأن المواعظ والحكم ليست شرطاً أن تتصل بالدين، فهناك أقوال أقل ما يقال عنها بأنها تقدر بالذهب قالها أناس لم يعرف عنهم أنهم متدينين، وفي هذا اليوم سنقدم لكم موضوع جميل تحت عنوان 10 حالات واتس اب دينية دعاء جميل للأحبة مستجاب بإذن الله، سنجمع لكم باقة متميزة من أحلى الصور المكتوب داخلها حكم جميلة وسنذكر بعض المواعظ والدروس المفيدة المكتوبة، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نتابع معاً.

صور حالات جميلة:

تعلمت القوة
تعلمت القوة
في البلاء صبر
في البلاء صبر
حالات حكم
حالات حكم
أقوال رائعة
أقوال رائعة
حكمة أعجبتني
حكمة أعجبتني
لأنيس منصور
لأنيس منصور
من عاب ابتلى
من عاب ابتلى
أنت لست شجرة!
أنت لست شجرة!

للمزيد يمكنك قراءة: صور حالات واتس

حكم ومواعظ رائعة:

همومك لا تثقل بها كاهل الظهر، فكل هم مصير له الزوال، وكما تسرع من إذهاب فرحتك فالهم مثل السعد سريعًا ما يدور.

معايبك ليست بداء الفقر فيك ولا بأشكال الجسوم، وإن العيوب لهي داء بالأطباع ورداءة للسلوك وذهاب للأخلاق.

خبرت حياة كانت لي من خيار المعلمين، فقد أظهرت لي أن حزني فليكن من شؤني لا أطبع بها غيري، وأجعل كلمات آلامي وشكواي في محبس ورقي من قلم كتبت به من بث أفكاري.

ثبات النفس في نجوى بخلوتها على حسن مغفرة وطاعة واستقامة لأكثر تثبيتًا لمن لا هم له إلا الرضا من بارئ الأكوان، وخلوة فرد على شهوات دنياه لهي مرد لسوء انتكاس وبعد عن أصول الاستقامة والراحة الخالدة.

انتظار غير ذي رغبة بك، أو جعله لك غير ذي نفع له، أجدر بأن تترك مصاحبته وألا تنظر لفقده كخسارة بل كفوز وانتصار.

قيل عن عقل البشر متخذ الفعل والعزم عليه، والقلب يتبعه بإنكار أو بترحاب، فنصيحة من بالغ العبرات لا تنقلب فيكون قلبك موضع العقل والعقل تابع لتقلباته.

من ناصح سمع الكثيف من الحكايات لكل مفكر باحث عن حكم ومواعظ سعادتك لا ترتهن بتفسير كل الأمور ولا تحليل معناها، ولا حتى تدقيق لا معنى له، فمحللي خامات ومعادن ذات قيمات وجدوا بأن الفحم أغلى من الماس.

أيام عمرك بين أصابع ثلاث، ماض فوته محقق، وحاضر لم ينتهي ولن يكون ثابتًا، وغد لمستقبل لا نعرف المصير به ولا مكان أقدامنا فيه، اعف وصافح ثم سامح واترك شأن كل ذي عقل له رب يتولاه، ولا تنس أن هناك يوم لن نكون ولن يكونوا ولن تكن أنت فيه بهذه الدنيا، بعد الارتحال كل لمصير معلوم، فأفرغ عمق قلبك من ضغينة واقبل مسامحة المسيء لك.

للمزيد يمكنك قراءة: حالات جميلة حكم ومواعظ

السعادة في القرب إلى الله
السعادة في القرب إلى الله

مقتطفات مختارة:

ستعلم يومًا أن من فرص الحياة مما وهب من غير مال هو فقد أشخاص لا يستأهلون نيل الفرص، وأن اختفاء البعض منهم أحلى من وجود كثير من المشتهيات.

يحطم غرورك فكر بماض أو تعلق ببشر، فرجوع ماضيك لا يهيئك مستقبل أفضل لك، وتعلق القلوب بشغل غيرها يزيح من راحة البال النصف.

وهل الخوف من الحاجة إلا الحاجة بعينها.

بعض البش كبعض الكتب غلاف رائع و محتوى فارغ.

فقدان الثقة بشخص مثل تمزيق الورقة يمكن لصقها و لكن لا تعود كما كانت.

صغير يشتهى الكبر، و كبير ود لو صغر، وصاحب المال في تعب، وفى تعب من افتقر، و عاطل يبتغى عمل، و ذو عمل به ضجر، الراحة في الجنة يا بشر.

العلاقة بالآخرين كماء البحر . يتبخر السطحي منه . ويبقى العميق.

بين الجنون والعبقرية خيط أرفع من نسيج العنكبوت

ليس المهم أن تمتلك عقلاً جيداَ. المهم أن تستخدمه جيداَ.

أعظم جسر في الوجود أن تبنى جسرا من الاستغفار . فوق بحر الذنوب.

الصامتون كثيراً يعانون من ثرثرة عقولهم.

للمزيد يمكنك قراءة: حكم وامثلة

العقل والضمير :(
العقل والضمير 🙁

نأمل أن تكونوا قد استفدتم من كم الأقوال الرائعة والحكم المفيدة في هذا الموضوع الجميل، وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالة الليلة التي دار حديثنا وكلامنا فيها حول 10 حالات واتس اب دينية دعاء جميل للأحبة مستجاب بإذن الله، قدمنا بين أيدي كل متابعينا الأعزاء مجموعة رائعة من الكلمات المفيدة والأقوال الحكيمة، فقد سردنا لحضراتكم باقة من الفقرات المتميزة قدمنا في أول فقرة لدينا صور حالات جميلة، وفي ثاني فقرة سردنا حكم ومواعظ رائعة وختمنا الموضوع بفقرة مقتطفات مختارة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى