ادعية واذكار

رسائل دعاء للأصدقاء الغالين على قلبي

رسائل دعاء للأصدقاء

( الصديق وقت الضيق ) هي حقيقة اثبتت صحتها الايام فهذه الحكمة ليس كلام يقال فقط بل افعال ، فعندما نصاب بحزن والم ونجد من يقف بجانبنا و يحاول ان يعيد الابتسامة الى وجوهنا كما انه يبذل ما في وسعه ليرى فقط علامة الرضا عليك فهذه هي الصفات الصادقة في الصديق ، فالوفاء اصبح من الامور النادرة هذه الايام فترى أكثر الاشخاص من حولك  لا يهتمون الا بمصالحهم الشخصية وقليل فقط من يبقى وفيا مخلصا ، فالصداقة كلمة تحوي العديد من المعاني و الصديق الوفي يعتبر من افضل نعم الله علينا ، ومن واجبنا تجاه الصديق ان نهتم به كما يهتم بنا وان نداوي جراحه كما يفعل تجاهنا ، و أقل ما يمكننا فعله هو ان نرسل له رسائل ندعو له فيها براحة البال و تحقيق الاماني و الاحلام ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل الادعية الدينية التي نهديها للصديق العزيز ، فنتمنى ان تنال اعجابكم.

 

رسائل دعاء للاصدقاء
رسائل دعاء للاصدقاء

 

ادعية دينية نرسلها لاغلى صديق

 

  • اللهم ألهمه في أمره الصواب، ويسر له في كل مسألة جواب، ونجه من كل ألوان العذاب، وبيض وجهه يوم يشتد الحساب، وزين مجلسه بخير الأصحاب، واجعل دعاءه دعاءً مستجاب.
  • اللهم إني أسألك أن تمسح عنه أوجاعه، وتنور ظلمات لياليه، اللهم اسقه فرحاً، وارزقه من كل مداخل الخير، اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك، وأغنه بفضلك عمن سواك.
  • اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائب، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبوا ويرضوا، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان. اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.
  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم.
  • ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.

رسائل دعاء للاصدقاء
رسائل دعاء للاصدقاء

 

رسائل دعاء اسلامية للاصدقاء

 

  • اللهم اشف صديقي، وأنزل عليه العافية، اللهم احفظ صحته وقوته، وخفف عنه كل ألم يشعر به.
  • اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.
  • أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العلّيّين، وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.
  • اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.
  • اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • اللهم إني استودعتك صديقي، استودعتك قلبه وصحته، فاحفظه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء، أن لا تبقي له هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما، وإن كان قد أصبح بحزن فأمسيه بفرح، وإن كان قد نام على ضيق فأيقظه على فرج، وإن كانت بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحبه وأن تحفظ له من يحب.

كلمات و ادعية لاعز الاصدقاء

 

  • يا رب إنه صديقي، وأحب النعم على قلبي، اللهم إني أستعيذك من تعبه وحزنه وضيقه، فاحفظه بعينك التي لا تنام.
  • ربِّ أغنه بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليه ولا ترني فيه بأسًا يا الله، ربِّ أخرجه ممّا هو فيه ونوِّر دربه وأجلِ حزنه، واملأ قلبه بالرّضا.
  • اللهم احفظ صديقي من كل أذى، واجعله أسعد خلقك، واجعل ابتسامته لا تزول عنه، وابعد عنه كل شر، واحفظه يا رب.
  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  • اللهم إني أحبه فيك فأحببه وارض عنه، وأعطه حتى يرضى، وأدخله جنتك. اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.
  • اللهم أرح قلب صديقي ليرتاح قلبي، رب استودعتك قلبه فأبعد عنه كل ضيق وحزن. يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  • اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنهم شرّ النّفوس، واحفظهم باسمك السّلام القدّوس، واجعل رزقهم مباركاً غير محبوس، واجعل منزلتهم عندك جنّة الفردوس. 
رسائل دعاء للاصدقاء
رسائل دعاء للاصدقاء

 

و في ختام هذه الادعية يجب ان نعلم ان هناك دائما اصدقاء يستحقون اكثر من كلمة صديق فيمكن اعتباره اخ ، والسبب لهذا هو الافعال التي يقوم بها و وفائه تجاهنا ، فعلاقة الصداقة من اروع العلاقات اذا قامت على الاساس الصحيح ونحن هنا قدمنا لكم مجموعة متميزة من الادعية التي نرسلها للصديق الغالي فيجب ان نرسلها له ليعلم اننا دائما نتذكره ونهتم لأمره ونتمنى له الخير دائما …  نتمنى ان تكون هذه الرسائل قد اعجبتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالرسائل و الادعية من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: احلى رسائل للاصدقاء المقربين اروع الرسائل لاغلى الاصدقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى