ادعية واذكار

دعاء لجدتي بالشفاء .. 10 ادعية للجدة بالشفاء

“دعاء لجدتي بالشفاء” .. لا يخفى على أحدٍ منّا أنّ الجدّة هي واحدةٌ من أهمّ الأشخاص في حياتنا، فهي تحمل بين طيات قلبها محبّةً لا تنضب وعطفًا لا ينقطع، وعندما تصاب بأيّ مرضٍ نشعر بالأسى الشديد، ونتمنى لها الشفاء العاجل.

ومن أجل تلك الجدة الغالية التي يحنّ قلبنا لها، فإننا نتلهّف لتقديم الدعاء المخلص لها، فهو الذي يرسل رسالة المحبة والدعم لها في أيّ وقت، وفي أيّ مكان.

ومن بين الأدعية الجميلة التي يمكن أن يتمّ الدعاء بها للجدة بالشفاء، نجد دعاءً يريح القلوب ويهدّئ النفوس، ويساعد في تخفيف الألم، وهو دعاء “يا شافي السقم”، فهو دعاءٌ يحمل في طيّاته الدعاء لجدّتنا الغالية بالشفاء والعافية.

يتضمّن الدعاء العديد من الجمل الجميلة التي تعبر عن الأمل والتفاؤل بالشفاء، ويتمّ تلاوته بصوتٍ عذبٍ ونقيٍّ، ليصل الدعاء إلى السماء، ويسمعه الله عز وجل، ويُجيبُ دعاء المصلين.

إنّ الدعاء للجدة بالشفاء يعتبر من الأعمال النبيلة التي يجب علينا تحمّلها، فالجدة هي جزءٌ لا يتجزأ من حياتنا، وعلينا أن ندعو الله لها بالشفاء العاجل، وأن نقدّم لها كلّ الدعم والعون الذي تحتاجه.

قد يهمك ايضاً : اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما

دعاء لجدتي بالشفاء

1. اللهم يا شافي السقم، ويا مُبدِل الأحوال، أسألك بجلالك وعظيم سلطانك أن تشفي جدتي وتعافيها من كل مرض، وتردها إلى أهلها وذويها بصحة وعافية تامة، وتجعلها من المتمتعين بنعمتك الكاملة.

2. اللهم يا رب العالمين، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تشفي جدتي وترفع عنها الوجع والألم، وتحميها من كل مكروه، وتجعل لها في كل أذى ومرض شفاء وعافية، وترزقها دوام الصحة والعافية.

3. اللهم يا رحمن يا رحيم، يا حي يا قيوم، أسألك بقدرتك التي لا تضام وعزتك التي لا تُرام، أن تشفي جدتي وتخفف عنها الألم، وتردها إلى أسرتها بصحة وعافية، وتمد لها برحمتك الواسعة بالقوة والصبر والثبات.

4. اللهم يا شافي الصدور، يا مفرج الكروب، يا دافع البلوى، يا من إذا شاء شفى، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تشفي جدتي وتبعد عنها كل شر وألم، وتمنحها الصحة والعافية والقوة لتكمل مسيرتها في الحياة.

5. اللهم يا شافي الجراح، يا مدبر الأمور، يا حافظ الخلائق، أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تشفي جدتي وتحميها من كل سوء، وتردها إلى أسرتها بصحة وعافية تامة، وتعينها على ذكرك وشكرك وعبادتك.

6. اللهم يا مُفرِّج الهموم، ويا مُجِيبُ الدُّعاء، ويا مُجِيرَ الضَّعفاء، أسألك أن تشفي جدتي وتجعلها بصحة وعافية وتُعيد لها قوتها ونشاطها، وترفع عنها كل ألم ومرض وتجعل لها في الدنيا راحة وفي الآخرة جنة.

7. اللهم يا ربَّ العالمين، ويا شافي السَّقَم، أسألك أن تشفي جدتي من كل داء وألم، وتُعيد لها قوتها ونشاطها، وترفع عنها كل هم وغم، وتشملها برحمتك وعنايتك، فإنك قريبٌ مُجيبٌ.

8. اللهم يا ربَّ العالمين، ويا شافي السَّقَم، ويا مُجيبُ الدُّعاء، أسألك أن تشفي جدتي من كل داء وألم، وتجعلها تحظى بالصحة والعافية والراحة، وتزيل عنها كل هم وغم، فإنك على كل شيءٍ قديرٌ.

9. اللهم يا ربَّ النَّاس، ويا عالِم الغيب، أسألك بأسمائك الحُسنى وصِفاتك العُلى، أن تشفي جدتي من كل داء وألم، وتجعلها تحظى بالصحة والعافية والراحة، وترفع عنها كل ضيقٍ وكربٍ، فإنك قادرٌ على كل شيءٍ.

10. اللهم يا مُنَزِّلَ الشِّفَاء، ويا مُجَيِّبُ الدُّعاء، ويا ذَا الجَلالِ والإكرام، أسألك أن تشفي جدتي من كل داء وألم، وترفع عنها كل هم وغم، وتُعيد لها صحتها ونشاطها، وتُحقِّق لها كل ما تتمناه، فإنك على كل شيءٍ قديرٌ.

قد يهمك ايضاً : أدعية لشفاء المريض

ادعية للجدة بالشفاء

1- يا من أحيا الليل بالنهار وأحيا النفوس بالأمل، أسألك بأسمائك الحسنى أن تشفي جدتي وترد لها الصحة والعافية وتزيل عنها كل آلام الجسد والروح.

2- يا من لا تعجزه شفاء، ولا ينساه الشافعون، أدعوك يا الله برحمتك وقدرتك العظيمة أن تمد يدك الكريمة لتلمس جسد جدتي وتزيل عنه كل مرض وألم.

3- اللهم يا شافي الصدور، يا دواء الأرواح، يا مفرج الكربات، أسألك بأسمائك الحسنى أن تشفي جدتي وتجعلها تعود إلى بيتها بصحة وعافية.

4- يا حي يا قيوم، يا رحيم يا رحمان، أسألك برحمتك الواسعة أن تمنح جدتي الشفاء والعافية وأن ترفع عنها كل ألم وجرح.

5- يا مُجيب الدعوات، يا قادر على كل شيء، أسألك يا الله بجلالك وعظمتك أن تشفي جدتي وترد لها الصحة والعافية وتجعلها من الصالحين المؤمنين.

6- يا مُشفي السقم، يا مُسيء الضر، يا من يداوي كل شيء، أسألك بعظيم قدرتك أن تشفي جدتي وتزيل عنها كل ما يؤلمها ويضرها.

7- يا رب السماوات والأرض، يا رحيم يا رحمان، أسألك برحمتك الواسعة أن تمنح جدتي الشفاء والعافية وأن تجعل كل يوم في حياتها أفضل من اليوم الذي مضى.

8- يا من يعالج الأرواح والأبدان، أسألك بقدرتك العظيمة وعلمك الكامل أن تشفي جدتي وتجعلها تشعر بالراحة والاطمئنان.

وبهذا نختمُ مقالتنا عن الدعاء للجدة بالشفاء، فقد تعلّمنا أنّ الدعاء هو سلاحٌ فعّالٌ يمكننا استخدامه في جميع الأوقات وفي كلّ المناسبات، ولكنّ الدعاء للجدّة بالشفاء هو دعاءٌ خاصٌ يجب علينا تحمله، فهي جزءٌ من حياتنا وعائلاتنا، ونحن بحاجةٍ إلى الدعاء لها بالشفاء العاجل والعافية.

وليس هناك أجمل من الدعاء لمن نحب، فهو يعبر عن المحبة والرحمة والعطف، وهو يوصل صوتنا إلى السماء، ويجعلنا نشعر بالطمأنينة والأمل.

وفي الختام، نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أضفت قيمةً وفائدةً لكلّ من يقرأها، وأن تكون بمثابة دافعٍ للدعاء للجدة بالشفاء، فالدعاء ليس مجرد كلامٍ، بل هو فعلٌ نبيلٌ يمكن أن يغير حياتنا وحياة أحبابنا إلى الأبد.

قد يهمك ايضاً : اللهم اشف مرضانا

عبد العاطي سيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة عين شمس عام وأعمل ككاتب مقالات مهتم بالكتابة في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والترفيه والتكنولوجيا والصحة. لقد نشرت لي العديد من المقالات عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى