ادعية واذكار

50 دعاء شكر لله على الرزق والنجاح وجميع نعمه

50 دعاء شكر لله على الرزق والنجاح وجميع نعمه، لقد أنعم الخالق جل في علاه علينا بنعم كثيرة لا تعد ولا تحصى، وقد قال سبحانه في الذكر الحكيم: {وإن تعدوا نعمت الله لا تحصوها}؛ وشكر الخالق جل في علاه وحمده على تلك النعم ما هي إلا وسيلة من وسائل أداء حق النعم، فضلاً للاعتراف بفضل المولى علينا، ومن أجل أن تُحفظ النعم ولا وزيادتها وعدم زوالها، ولهذا يتحتم على العبد المؤمن أن يداوم كثيراً على شكر ربه وحمده باستمرار، وهناك الكثير من صيغ الشكر والحمد يمكن للعبد اللجوء إليها وترديدها، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان 50 دعاء شكر لله على الرزق والنجاح وجميع نعمه، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأجمل أدعية وكلمات الشكر للمولى جل في علاه.

دعاء الحمد لله مكتوب:

  1. اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي بَلائِكَ ، وَصَنِيعِكَ إِلَى خَلْقِكَ ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي بَلائِكَ ، وَصَنِيعِكَ إِلَى أَهْلِ بُيُوتِنَا ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ فِي بَلائِكَ ، وَصَنِيعِكَ إِلَى أَنْفُسِنَا خَاصَّةً ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ بِمَا هَدَيْتَنَا ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِمَا أَكْرَمْتَنَا ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِمَا سَتَرْتَنَا ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالْقُرْآنِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالأَهْلِ وَالْمَالِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالْمُعَافَاةِ ، وَلَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى ، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ ، يَا أَهْلَ التَّقْوَى ، وَيَا أَهْلَ الْمَغْفِرَةِ ، اللَّهُمَّ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً ، وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً ، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ ، اللَّهُمَّ وَاجْعَلْ صَلَوَاتِكَ ، وَبَرَكَاتِكَ ، وَمَغْفِرَتَكَ ، وَرِضْوَانَكَ عَلَى مُحَمَّدٍ ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ.
  2. الحمد لله الأول بلا أول يكون قبله، والاخر بلا آجل يكون بعده، الحمد لله المتفضل بالنعم ظاهرة وباطنة، لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد بعد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، لك الحمد لا نحصى ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد.
  3. “اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ نُورُ السَّمَواتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ، أنْتَ قَيِّمُ السَّمَواتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، ولِقاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خاصَمْتُ، وإلَيْكَ حاكَمْتُ، فاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”
  4. اللهم اجعلنا شاكرين لنعمك راضين بقضائك متلذذين بذكرك و طامعين برضاك ، اللهم اني اسالك اياما مبشره و هموما راحلة و قلبا مطمئنا

للمزيد يمكنك قراءة: عبارات شكر لله والثناء عليه

دعاء الحمد لله حتى ترضى:

  1. اللهم لك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.
  2. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه ملء السماوات والأرض وما بينهما، ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﻌﻤﻪ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻩ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﻌﺪ ﻭﻻ ﺗﺤﺼﻰ.
  3. اللهم لك الحمد كالذين قالوا خيرًا مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، وأنت بكل شيء عليم، سبحانك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.
  4. اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، اللهم اغفر لي جميع ما مضى من ذنبي واعصمني فيما بقي من عمري، اللهم لك الحمد كثيرا طيبا مباركا فيه.

دعاء الحمد لله في السراء والضرَّاء:

  1. الحمدلله شكرا .. الحمدلله يوما وشهرا وعمرا .. الحمد لله في السراء ، والضراء .. والحمدلله دائما وأبدا .. كلما حمدتك ربي .. وجدت منك ما يرضيني .. لك الحمد ربي حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ، ولك الحـمد على كل حـال
  2. الحمد لله الذي يدبر الأمر فيتلطف ويرأف الحمد لله الذي يعطي فيجزل الحمد لله الذي يأخذ فيعوض الحمد لله الذي يكشف الأقدار فترضى الروح وتأمن اللهم صبراً، اللهم جبراً، اللهم قوة، اللهم إفتح لصدري أبواب الإنشراح وأملأ سعة السماء بما رحبت.
  3. الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء
  4. اللهم لك الحمد اطعمت وسقيت وكفيت وأغنيت وهديت فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت وأعطيت.
  5. الحمد لله على كل حال اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
  6. الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ملء السماوات وملء الارض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد.

للمزيد يمكنك قراءة: اللهم تقبل منا دعائنا

دعاء الحمد والشكر على البلاء:

الحمد لله
الحمد لله
الحمد لله رب العالمين
الحمد لله رب العالمين
معنى الحمد لله
معنى الحمد لله

للمزيد يمكنك قراءة: اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك

إن الدعاء بصورة عامة تعتبر عبادة يتقرب العبد المسلم من خلالها بربه سبحانه وتعال، ودليل هذا هو الحديث المأثور عن النبي محمد صل الله عليه وسلم، إذ قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها: [قُلتُ: يا رَسولَ اللهِ، ابنُ جُدْعانَ كانَ في الجاهِلِيَّةِ يَصِلُ الرَّحِمَ، ويُطْعِمُ المِسْكِينَ، فَهلْ ذاكَ نافِعُهُ؟ قالَ: لا يَنْفَعُهُ، إنَّه لَمْ يَقُلْ يَوْمًا: رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي يَومَ الدِّينِ]، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول 50 دعاء شكر لله على الرزق والنجاح وجميع نعمه، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أقوى أدعية الشكر على نعم الله عز وجل التي لا تعد ولا تحصى، سائلين المولى أن يديم نعمه علينا اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى