ادعية واذكار

دعاء رمضان ليلة القدر مكتوب لمحمد جبريل

دعاء رمضان ليلة القدر

الشيخ محمد جبريل ، من مواليد محافظة القليوبية بقضاء شبين القناطر ، ولد في العام 1964م ، وقد تمكن من حفظ القرآن الكريم في مدة قصيرة وهو صغير في العمر ، فقد حفظ القرآن وهو في سن الـ9 سنوات ، وقد تخرج الشيخ من جامعة الأزهر وحصل على بكالوريوس الشريعة والقانون ، وللشيخ ثلاثة أبناء وبنت واحدة ، وقد تمكن من الحصول على عدد كبير وضخم من الزخارف من الكثير من الدول الإسلامية التي زارها ، ولقد حبا الله سبحانه وتعالى الشيخ محمد جبريل بصوت جميل ، فالشيخ مقرئ ومنشد يحب العديد من المسلمين سماع القرآن الكريم بصوته ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان دعاء رمضان ليلة القدر مكتوب لمحمد جبريل ، سوف نجمع في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الأدعية الدينية لليلة القدر سائلين المولى عز وجل أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

أدعية تبدأ باللهم:

  1. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ.
  3. اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية في رمضان جميلة

دعاء اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه:

  1. اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه، وأحبوا الرسول واتبعوه، وسمعوا القرآن ورتلوه، وشهدوا رمضان وصاموه، وقاموا الليل وأحيَوه، وتصدقوا بالمال وطهروه، وطهروا المسجد وعمروه.
  2. وعرفوا الحق وناصروه، وحاربوا الشيطان وأبغضوه، وأغاثوا الملهوف وأعانوه، وفرحوا بالضيف وأكرموه، ودعوا للخير والبر وجمعوه، وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ، وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه، وممن سعدت به زوجتهُ وبنوه.
  3. وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه، برحمتك يا مُنعم يا مُتفضل، يا مُنعم يا متفضل، فأنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوى الماء، وحفيف الشجر، لا شريك لك يا رب، يا دائم المعروف.

دعاء اللهم اهدني فيمن هديت:

  1. اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا.
  2. واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية قبل الافطار المستجابة

أدعية مصورة:

أدعية محمد جبريل
اللهم لك الحمد
أدعية
ادعية مستجابة
دعاء
دعاء اليوم السابع والعشرين

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية رمضان قصيرة

إن ليلة القدر خيراً من ألف شهر ، وهي من أشرف الليالي على الإطلاق ، وفيها يتنزل كثير من الملائكة من كل سماء ومن سدرة المنتهى للأرض ليؤمنون دعاء الناس حتى طلوع الفجر ، فيكون عدد الملائكة بالأرض أكثر من عدد الحصى ، كما أن ليلة القدر ليلة سالمة من الشياطين ، وليلة سلام على المؤمنين ، وذلك من كثرة العتقاء من النيران ، ولهذا فإن المؤمنين من جميع أرجاء الأرض يسارعون لتحري هذه الليلة والقيام فيها ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم وقد دار كلامنا فيه حول دعاء رمضان ليلة القدر مكتوب لمحمد جبريل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى