ادعية واذكار

دعاء تعجيل الزواج بسرعة البرق اجمل 15دعاء لتيسير الزواج مجرب

دعاء تعجيل الزواج، ان الدعاء من العبادات التى لها فضل عظيم، واثر على حياة الشخص. فقد اوصانا الرسول صل الله عليه وسلم بترديد الادعية دائما. فهو احدى الوسائل التى تقرب بين العبد وربه. فالدعاء رافع للبلاء، وقد يخفف او يمنع نزوله. كما ان الدعاء يحفظ الشخص من وساوس الشيطان.

بالدعاء يمكن تحقيق ما يسمى بالمستحيل. فالدعاء يكسر المستحيلات. وهو سلاح المؤمنين ومفزع المكسورين. فينبغى على الانسان ان يتوسل ويتضرع لله عز وجل، وان يظهر افتقاره وذله له، وان يخشع فى دعائه، وان يكون متيقن باستجابة الله لدعائه، حتى يستجيب الله له.

وهناك العديد من البنات والشباب ممن يبحثون عن ادعية تساهم فى تعجيل الزواج. وفى الواقع هناك عدد ليس بالقليل من الادعية، التى يمكنهم الدعاء بها لتحقيق ذلك الامر. فاذا كنت ترغب فى معرفتها، تابعنا فى الفقرات التالية من خلال موقعنا (موقع احلم)، فهيا بنا لنبدأ اعزائى.

دعاء تعجيل الزواج
دعاء تعجيل الزواج

ادعية لتعجيل الزواج بسرعة

ان الزواج رزق من الارزاق التى يرزق الله بها عباده، ولا حرج ابدا فى الدعاء بتيسير وتعجيل الزواج. فعلى المسلم ان يأخذ بالاسباب ويدعوا الله عز وجل، ويفوض امره الى الله. ولا ييأس ولا يقنط ابدا من رحمة الله اذا لم يستجاب لدعائه بسرعه. ولا يوجد دعاء محدد للزواج، ولكن يمكن للمرء ان يدعوا بما يناسبه. فاليكم بعض الادعية التى يمكنك ترديدها للتعجيل بالزواج:

  • عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صل الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • دعاء سيدنا موسى عليه السلام “ربِ إني لما أنزلت إلى من خير فقير”.
  • اللهم اني اسالك العافيه في الدنيا والاخره، اللهم اني اسالك العفو والعافيه في ديني ودنياي، واهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وامن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي. اللهم يسر لي زواجى عاجلا غير اجلا.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري. اللهم ارزقنى بالزوج او الزوجة الصالحة عاجلا غير اجلا يا رب العالمين.

قد يهمك ايضا دعاء للزواج مستجاب لا يخيب اجمل 30 دعاء من القلب

ادعية لتيسير الزواج من شخص معين مجربة

هناك عدد من الفتيات والشباب ممن يبحثون عن نصفهم الاخر. فالزواج هو سنه الحياه. وهناك من يبحث عن زوج او زوجه بصفات معينه. فيدعوا الله عز وجل بتيسير الزواج من هذا الشخص. ويوجد عدد ليس بالقليل من الادعيه التي يمكنك ان تدعو بها للزواج، لكى يتيسر الزواج من شخص معين. ومن بين تلك الادعيه ما يلي:

  • اللهم ارزقني زوجه صالحه او زوجا صالحا، واجعل اللهم بيننا موده ورحمه، واجعلنا من السعداء  في الدنيا والاخره، واجعلنا سعداء في الدنيا وفي الاخرة، اللهم اهدنا لما فيه الصلاح والخير، وارزقنى الصبر يا ولى الصابرين.
  • اللهم يا ميسر الامور، يسر لي زواجي واتمه على خير، والطف بى يا ارحم الراحمين، واصرف اللهم عنى كل سوء وشر، فانت قادر على كل شيء. 
  • اللهم انك انت العليم بحالي، فارحمني يا ارحم الراحمين، وارزقني بزوجه صالحه او زوجه صالح يسترني، ويكون قره عيني واكول قره عيني، اللهم فرج همي، ويسر اموري، وارحم ضعفي، وقلة حيلتي، وارزقني يا ارحم الراحمين، من حيث لا احتسب يا رب العالمين.
  • اللهم يا جبار السماوات والارض، اجبرني جبرا يتعجب له اهل السموات والارض، اللهم اهدني يا هادي، اللهم اغثني يا مغيث، وارزقنى بالزوجة او الزوج الصالح، الذى يعيننى على امر دنياي ودينى.
  • اللهم ارزقني بالزوج او الزوجه الصالحه، التقية، النقية، العفيفة، التي تقر عيني وقلبى، واقر عينها وقلبها.

ادعية للزواج لا ترد بأذن الله

على المسلم ان يلح على الله في دعائه، حتى يسهل له مطلبه ويحقق له مراده. فاذا ارادت الشاب او الشابة ان تتزوج عليها الاكثار  بالدعاء لله عز وجل والمداومة عليه، وخصوصا في جوف الليل. فعن أبي هريرة عن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول، فيقول: أنا الملك، أنا الملك، من ذا الذي يدعوني فأستجيب له، من ذا الذي يسألني فأعطيه، من ذا الذي يستغفرني فأغفر له. فلا يزال كذلك حتى يضيء الفجر”. فذلك من الاوقات التي يستحب فيها الدعاء، لكي يستجيب الله ويحقق المراد. ومن ضمن ادعية التعجيل بالزواج:

  •  اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيرًا فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.
  • اللهم ارزقني بالزوج الصالح الغني باخلاقه وبدينه وبماله. وارزقني منه الذريه الصالحه، يا قادر على كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، اجمعني به يا ارحم الراحمين، واجعل حياتنا هنيئه سعيده، ولا تذرني فردا وانت خير الوارثين.
  • اللهم رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراه والانجيل والفرقان، اعوذ بك من شر كل شيء انت اخذ بناصيته، اللهم انت الاول فليس قبلك، شيء وانت الاخر فليس بعدك شيء، وانت الظاهر فليس فوقك شيء، وانت الباطن فليس دونك شيء، اقضي عنا الدين، واغننا من الفقر. اللهم حقق مطلبى ورجائى، وارزقنى بالزوج او الزوجة الصالحة، والذرية الصالحة يا ولى الصابرين.
  • اللهم اغنني بحلالك عن حرامك، واغنيني بفضلك عمن سواك، اللهم ارزقنى بالزوج او الزوجه الصالحه، التي تسعدني في الدنيا، وتكون رفيقتي في جنتك يا ارحم الراحمين.

دعاء تعجيل الزواج للبنات والشباب

ان  الادعية تريح العقل، وتجعل القلب مطمئن، والبال هادىء. فى الدعاء انت تتناجى مع الله، القادر على كل شىء. فالدعاء شافى للهموم و ضيق الصدور. فالزواج من الامور التى تعف وتصون الشباب والبنات، من ان يقعوا فى الحرام. وايضا من خلاله تنتشر المودة والمحبة، ويتكاثر المسلمون.

  • “اللهم ربنا لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك الحق”. اللهم ارزقنى بالزوجة الصالحة، التى تعينني على امر دنيايا واخرتى.
  •  اللهم انى أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك انى كنت من الظّالمين، لا إله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين، لا إله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين، اللهم ارزقني الزوج او الزوجة الصالحة التى تقر بها عينى وقلبى.
  • اللهم اني اسالك الثبات في الامر، واسالك عزيمه الرشد، واسالك شكرا نعمتك، وحسن عبادتك، واسالك قلبا سليما، ولسانا صادقا، واستغفرك لما تعلم، واسالك من خير ما تعلم، واعوذ بك من شر ما تعلم.

قد يعجبك ايضا دعاء الاب المتوفي 30 دعاء مستجاب قصير

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض مقالنا عن دعاء تعجيل الزواج بسرعة البرق اجمل 15دعاء لتيسير الزواج مجرب. وقد قال الرسول صل الله عليه وسلم “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فانه له وجاء“. نتمى ان نكون لبينا رغباتكم، وندعو الله عز وجل ان يرزقكم بالزوج او الزوجة الصالحة. ويرزقكم بالذرية الصالحة بأذنه. دمتم فى امان الله وحفظه. وانتظرونا فى المزيد من الادعية.

ويمكنكم ايضا الاطلاع على 30 دعاء للميت مؤثر جدا قصير مستجاب بإذن الله

اسماء مصطفي

خريجة كلية العلوم جامعة الاسكندرية، واقوم بكتابة العديد من المقالات فى مجالات عديدة ، من بينها الصحة، والترفيه، وقصص الاطفال، ومجموعة متنوعة من المقالات التى تثرى الثقافة العامة لدى الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى