العناية بالجسم

خلطات لتطويل الشعر وصفة العسل والبيض وزيت الزيتون ووصفة زيت إكليل الجبل

خلطات لتطويل الشعر

تسعي الكثير من السيدات الي الحصول علي شعر طويل وصحي وجذاب، لأن جمال الشعر يؤثر بالتاكيد علي جمال المظهر بشكل عام، وتذهب العديد من السيدات الي صالونات التجميل من اجمل وضع بعض وصلات الشعر لإظهار الشعر اكثر طولاً او كثافة، ولكن هذه الطريقة غير مريحة وغير عملية، لانها مؤقته ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه من الممكن تطويل الشعر عن طريق اتباع العديد من الوصفات الطبيعيّة والسهلة الغير مكلفة والتي تعطي نتائج فعالة وسريعة، ويسعدنا أن نعرض لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم اشهر واهم خلطات لتطويل الشعر بشكل فعال وصحي، وصفة العسل والبيض وزيت الزيتون ووصفة زيت إكليل الجبل وغيرها من خلطات لتطويل الشعر بشكل مميز، كل هذا واكثر نقدمه لكم عبر قسم : العناية بالجسم .. قد يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي قد تُعيق نموه، ومنها استخدام مُجفف الشعر الكهربائي بشكل مُتكرر، ورداءة الشامبوهات المُستخدمة، وتعرضه لعوامل الطقس الخارجية، كالرياح الشديدة، وأشعة الشمس الحارة، وعدم العناية به ولذلك يجب أن يحرص الشخص علي العناية بالجسم وتقويته وزيادة قوته من خلال استخدام الطرق والوصفات الطبيعية الفعالة .

خلطات لتطويل الشعر
خلطات لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفة العسل والبيض وزيت الزيتون

قومي باضافة بياض بيضة في وعاء مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل وامزجي المكونات معاً ثم شكليها علي شكل عجينة وطبقيها علي الشعر واتركيها لمدة 20 دقيقة واغسليه بالشامبو والماء البارد .

وصفة الحلبة

انقعي كمية من بذور الحلبة في وعاء مع الماء واتركيها لمدة ليلة كاملة ثم اطحنيها وشكليها علي شكل عجينة وقومي باضافة أربع ملاعق صغيرة من الحليب، ومزجه جيداً، ثمّ ضعيه علي الشعر لمدة 45 دقيقة واغسليه بعد ذلك .

وصفة الثوم

ضعي عدد من فصوص الثوم مع زيت الزيوت وزيت جوز الهند في وعاء علي النار حتي يغلي ثم اتركيه ليصبح دافئاً وابدأي في تطبيقة علي الشعر لمدة ربع ساعة ثم اغسليه .

وصفة الافوكادو

اهرسي حبة من الافوكادو في وعاء مع كمية من زيت جوز الهند وامزجي الخليط معاً ثم ضعيه علي فروة الرأس لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء بعد ذلك .

زيت جوز الهند للشعر

الكمون

ننقع قليلاً من بذور الكمون في كوب من زيت الزيتون، وندعها طيلة الليل، ثمّ نُدلك فروة الرأس بالمزيج في اليوم التالي، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ نغسله.

بذور الكتان

يتم نقع 3 ملاعق كبار من بذور الكتان في كمية من الماء، ويتم تركه لمدة 5 ايام، وبعد ذلك قومي بدهن فروة الرأس بهذا الماء عن طريق قطعة من القطن، واتركيه علي الشعر لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ، ويتم تكرار هذه الخطوات بشكل يومي .

زيت الخروع للشعر

قناع البروتين لتطويل الشعر
قناع البروتين لتطويل الشعر

نصائح لزيادة طول الشعر

  • احرصي علي قص الشعر بانتظام 6 سم من الاطراف مرة كل ستة اسابيع للتخلص من الاطراف التالفة والميتة وتعزيز نمو الشعر .
  • دلكي فروة الرأس بكمية كافية من الزيت الساخن يومياً مثل زيت الزيتون .
  • احرصي علي تناول كمية مناسبة من الماء يومياً 8 اكواب علي الاقل للحفاظ علي رطوبة الشعر .
  • تجنب تصفيف الشعر المبلل، واستخدام مشط متباعد الأسنان، لتجنّب تساقطه.
  • تجنّب استخدام مجفّفات الشعر بكثرة.
  • احرضي علي تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات؛ لأنّها تزيد من قوّة الشعر وتعزز نموه مثل الاسماك والخضروات وغيرها .

فوائد زيت الزيتون للشعر

الشعر هو زينة المرأة، وجمال الشعر في نعومته ومظهره البراق اللامع المميز ونظافته بالاضافة الي طوله، حيث ان العديد من السيدات يبحثن دائماً عن طرق فعالة ومضمونة لتطويل الشعر لأن الشعر الطويل يتيح للمرأة الحصول علي اكثر من طريقة لتصفيفه بشكل جذاب وجميل، وافضل طرق تطويل الشعر وتنعيمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى