[the_ad id="155507"]
الغذاء الصحي

خطوات تحضير لانش بوكس صحي لطفلك

الغذاء الصحي مهم جدًا ومفيد للكبار والصغار يساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، أما بالنسبة للأطفال فهو يساعد على رفع المناعة وتنشيط الذاكرة، لذلك مع حلول المدارس يجب التركيز وتحضير لانش بوكس صحي ومتوازن يحتوي على وجبات صحية ومفيدة،

خطوات تحضير لانش بوكس صحي لطفلك

نساعدك على تحضير لانش بوكس متكامل وصحي، يحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها طفلك من خضروات وفواكهة ومنتجات ألبان،  إليك خطوات بسيطة لتحضير لانش بوكس صحي متوازن لطفلك بمكونات بسيطة:

الفواكه والخضروات

ضعي لطفلك حبوب كاملة وخضروات وفواكه، ذلك سوف يساعد على تغذية طفلك بشكل سليم ومنحه فيتامينات ومعادن التي يحتاج إليها لمقاومة الأمراض والأوبئة، فمثلا فصوص من البرتقال غنية بفيتامين سي تجعل جسم طفلك جاهز لطرد أعراض البرد.

يُفضل أن تنوعي في الألوان والأنواع لكي تجذبي عين طفلك وتشجيعه على تناول غذائه كامل، كذلك احرصي على أن تكون الخضروات والفواكه طازجة وسليمة غير فاسدة.

البروتينات

إذا كان طفلك يقضي وقت طويل في المدرسة عليك وضع شرائح من البروتين المطهو جيدًا بشكل صحي بدون زيوت ومواد مهدرجة، أو يُمكن الاكتفاء ببيض مسلوق.

المشروبات

ضعي لطفلك مشروبات تجعله في حالة من النشاط والحيوية مثل المشروبات الفريش عصائر فواكه طبيعية بدون مواد حافظة، يُمكن وضع منتجات الألعاب المعلبة الصحية، أو كوب من الزبادي.

يجب أن تهتمي بشراء أدوات مخصصة لوضع المشروبات صحية ومحكمة الغلق حتى لا يحدث تسريب على الكتب المدرسية، يُمكنك تسوق متجر مذركير حيث يتيح لك ادوات صحية آمنة، كما يُمكنك استغلال كود خصم مذركير الذي يمنحك خصومات وتخفيضات هائلة على كافة منتجات المتجر.

لا تنسى وضع زجاجة ماء لطفلك وتشجيعه على شرب كميات كافية على مدار اليوم.

سناكس صحي

بتأكيد الأطفال تشعر بمتعة خاصة عند تناول سناكس ولكن يجب أن نبعد عن المعلبات لأنها تحتوي على مواد حافظة تتسبب في السمنة وضرر بالغ لكافة أجهزة الجسم، يُمكنك التحايل على الأمر بوضع فشار مثلاُ أو مقرمشات مصنوعة في المنزل تبعًا للمفضل لطفلك.

نصائح لاختيار وشراء لانش بوكس صحي

لن يقتصر تحضير لانش بوكس صحي للأطفال على نوعية الغذاء فقط ففي نفس الوقت إذا لم يكن الأدوات التي سوف يوضع بها الطعام صحية ومصنوعة من مواد أمنة غير ضارة، سوف يتفاعل الطعام مع هذه المواد ويفقد الطعام قيمته الغذائية، وكذلك تتلاشى فوائد الطعام، لذلك أهتم  باستخدام أدوات صحية آمنة لوضع الوجبات بدون التفاعل معاها.

يُمكنك تسوق موقع ممزورلد  حيث يوفر لك مجموعة متميزة من صناديق الطعام مصنوعة من أجود الخامات، لا تتفاعل مع الطعام ولا تؤثر في خواصه ومميزاته، في نفس الوقت متعددة التقسيمات تتيح لك وضع أكثر من نوع من الأطعمة دون التعرض للاختلاط أو التداخل وتشوه شكل الوجبات، إذا كان سعر المنتج مرتفع نسبيًا نتيح لك كوبونات و كود خصم ممزورلد لشراء ما يحلو لك لطفلك بأقل الأسعار وأعلى جودة.

اخيرًا مهمة تغذية أطفالنا مسئوليتنا لذلك حاول جعل الوجبة جذابة ومشوقة قدر الإمكان لضمان استمتاع الطفل بتناول وجبته الصحية، وعدم النفور منها أو تجنبها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى