العناية بالجسم

حقن البلازما للوجه قبل وبعد وفوائدها

حقن البلازما للوجه قبل وبعد وأضرارها ، حيث أن البلازما تعد تقنية يتم فيها استعمال الدم الخاص بالشخص المريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه ، وبعدها يتم إعادة حقنه بالوجه ، وذلك لأغراض تجميلية كثيرة منها على سبيل المثال : تحسين مظهر البشرة ، فضلاً لتعزيز إنتاج الكولاجين ، وفي العادة ما تأخذ تلك الحقن بالوجه بجانب تقنية الإبر الدقيقة ، من أجل مضاعفة فعالية العلاج والخروج بأحسن النتائج ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم حقن البلازما للوجه قبل وبعد وأضرارها ، تابعوا معنا.

فوائد حقن البلازما للوجه:

إن حقن البلازما للوجه تساهم في علاج الكثير من المشكلات التي من الممكن أن تتعرض لها بشرة الإنسان ، ومنها على سبيل المثال :

  1. تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين بمنطقة الوجه ، كما أنها تعبئ الوجه على أن يظهر بمظهر أكثر حيوية وامتلاء ، فهي من الممكن استعمالها كبديل للبوتوكس.
  2. كما أنها تحد وتحسن من مظهر الندوب الموجودة ، وبالخصوص حب الشباب ، فضلاً لأنها تخلص الإنسان من تأثيرات أشعة الشمس الضارة على وجهه.
  3. ومن فوائد حقن البلازما للوجه أنها تجدد البشرة حول العيون وتزيل علامات وآثار التعب من على الوجه ، كما أنها تصغر المسامات ذات الحجم الكبير ، وتخفف وتحسن من مظهر التجاعيد أو الخطوط الرفيعة التي تظهر مع التقدم في السن.

مميزات حقن البلازما للوجه:

  1. بالإضافة للفوائد التي ذكرناها في البداية ، فإن تلك التقنية أهم ما يميزها هو مخاطرها المنعدمة أو على سبيل الدقة مخاطرها القليلة لو تم إجراؤها عند اختصاصي محترف ، وذلك لأنها في الأساس معتمدة على دم الشخص المريض.
  2. وعليه فليس هناك أي خطورة من المواد المحقونة بالوجه ، وفي الغالب ما تكون النتائج دائمة ، إلا أن الأمر لا يخلو من الحاجة للخضوع لجلسة كل كم شهر أو مرة في السنة الواحدة.
  3. وذلك كنوع من الحفاظ على النتائج وليس عدا ذلك ، وذلك شيء عليك أن تستشير طبيبك أولاً بشأنه حتى تعلم ما نوع المتابعة التي أنت بحاجة إليها.

التحضيرات قبل إجراء عملية حقن البلازما للوجه:

قبل أن تخضع لحقن البلازما في الوجه بيوم عليك أن تتبع الإرشادات التالية :

  1. لا بد من شرب الكثير من الماء.
  2. لا بد من تناول أكل صحي.
  3. لا بد من تجنب شرب الكافيين.

كيفية إجراء حقن البلازما للوجه:

ذلك ما سيحدث عندما تقرر أن تخضع لعملية حقن البلازما للوجه بالترتيب في الخطوات التالية :

  1. أولاً سوف يقوم الدكتور بتخديرك موضعياً في منطقة الوجه قبل أن يبدأ إجراء العملية بنحو 30 دقيقة حتى يحد من الألم والوجع ، وبعدها سوف يأخذ عينة من دمك من خلال حقن ذراعك.
  2. وبعدها سوف يقوم بوضع الدم المسحوب منك داخل آلة خاصة تلف سريعاً حتى تفصل مكونات الدم عن بعضها البعض ، وتلك العملية في العادة ما تستغرق نحو ربع ساعة أو أكثر بقليل.
  3. الآن سوف يقوم الدكتور بأخذ البلازما التي قام بفصلها عن بقية مكونات الدم وسوف يقوم بوضعها في حقنة ، ومن الممكن أيضاً ان يستعمل الدكتور أداة تضم سلسلة من الحقن الدقيقة ويقوم بتمريرها على الوجه.
  4. وذلك حتى يجعل الوجه مستعداً أكثر ويمتلك القدرة على امتصاص البلازما والمواد المفيدة ، ومن الممكن أن يقوم الدكتور في تلك المرحلة بخلط البلازما بنوع من الفيتامينات ، أو قد يخلطها بمواد خاصة من أجل زيادة فعاليتها بتحقيق الهدف المأمول وراء حقن البلازما للوجه.
  5. وأخيراً قد يبدأ الدكتور بحقن البلازما في أماكن مختلفة في الوجه ، ويمكن أيضاً أن يقوم بتنقيط محتويات الحقنة على وجه المريض ويقوم بتدليكها على بشرة الوجه التي قام بإعدادها بعد تمرير الحقن الدقيقة عليها.
  6. وكل هذا الأمر يستغرق في الغالب 60 دقيقة فقط ، ومن الممكن أن تكون أقل أو أكثر بالقليل من الدقائق وذلك بالاعتماد على الحالة نفسها.

النتيجة بعد حقن البلازما للوجه:

في معظم الحالات سيقوم الدكتور بتطبيق مواد محددة على بشرة الوجه بعد أن ينتهي من حقن البلازما ، تلك المواد بإمكانها أن تساهم في تخفيف الاحمرار والانزعاج ، وبإمكان الإنسان الذي قام بأخذ تلك الحقن أن يرجع لمنزله مباشرةً ، حتى أن بإمكانه قيادة سيارته بنفسه ، إلا أنه من الأفضل ألا يفعل هذا الأمر وأن يكون قد رتب نفسه قبل إجراء العملية واصطحب صديق أو أحد الأقارب معه ، وذلك ما عليك فعله وتوقعه في غضون الأيام التي بعد إجراء عملية حقن البلازما للوجه :

  1. لا بد وأن تقوم بتنظيف بشرتك وترطيبها مرتين كل يوم ، ولا بد من القيام بعمليات تقشير خفيف لبشرتك بعد إجراء العملية بمستحضرات آمنة من أجل تسريع العلاج والشفاء.
  2. لا بد من تجنب وضع مستحضرات تجميل محددة على البشرة ، أو على أقل تقدير لا بد من تجنب استعمال العديد من المستحضرات على بشرتك.
  3. لا بد من تجنب استعمال المستحضرات المصنعة أو الداخل فيها مشتقات كحول ، بالإضافة لتجنب الأنشطة التي من الممكن أن تجعلك تتعرق بشدة حتى تتعافى بشرتك كلياً.
  4. لا بد من التجنب من تعريض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة ، لأن ذلك الأمر من الممكن أن يبطئ عملية الشفاء.

الفئات التي عليها تجنب البلازما للوجه:

  1. يمنع على من يعاني من أمراض الدم أو من يتناول عقاقير مضادة لتخثر الدم أو المرأة الحامل أن تخضع لعملية حقن البلازما.
  2. لو كان الشخص مصاب بحالة مرضية في وجهه كالوردية أو الأكزيما ، ولو كان الشخص يستخدم مستحضرات محددة لعلاج حب الشباب.
  3. لو كان الشص معرض أكثر للإصابة بجروح وندوب وجراحه لا تنبري سريعاً ، كما هو الحال عند مصابين مرضى السكري.

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : سبب ظهور حب الشباب

للمزيد يمكنك قراءة : اسباب ظهور الدمامل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى