معلومات

جدول مقاسات الملابس النسائية بالأرقام والحروف PDF

جدول مقاسات الملابس النسائية بالارقام والحروف PDF ، تهتم العديد من السيدات بالماركات العالمية والتي تختلف المقاسات فيها عن المقاسات التي تعودتي عليها ، لهذا فإن كنت تتساءلين على جدول المقاسات النسائية المختلفة ، ففي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لك سيدتي موضوع بعنوان جدول مقاسات الملابس النسائية بالارقام والحروف PDF ، فقط تفضلن بالمتابعة معنا.

جدول المقاسات النسائية:

  1. يوجد الكثير من المتاجر العالمية التي من الممكن لك أن تتسوقين من خلالها ، وأشهر تلك المتاجر تكون من دولة الصين واليابان أو من إيطاليا وبريطانية وألمانيا بالإضافة لأمريكا.
  2. ولكل بلد من تلك البلدان تعترف بمقاس خاص بها ، ويكون عملية تحديد مقاس الملابس صعبة ومعقدة في الكثير من الأوقات ، وذلك وفق تفاوت المقاسات بصورة كبيرة.
  3. فعلى سبيل المثال إن الملابس الصينية تكون صاحبة حجم صغير ، لهذا إن أردتي أن تتسوقين من متجر صيني فعليك أن تزيدي مقاسك الطبيعي درجتين أو 3 درجات ، وهذا حتى يكون المقاس ملائم عليك.

للمزيد يمكنك قراءة : دليل مقاسات الجزم العالمية للكبار والأطفال

جدول المقاسات النسائية العالمية:

  1. هناك الكثير من المتاجر حول العالم التي تختص ببيع الملابس ؛ ومن الجدير ذكره أن الملابس تختلف ما بين القميص والبنطلون أو السروال والتنورة والبلوزة والشورت وغيرها الكثير ، فعلى سبيل المثال عندما نقوم بالشراء من موقع صيني لا بد من معرفة لو كان تم تحديد بيعها للتصدير أو من أجل أن تباع محلياً في الصين.
  2. هل تسائلت لماذا! لأنه لو كان محدد للبيع محلياً في الصين فإن المقاس يختلف بشكل كبير ، أوا لو محدد للبيع عالمياً فيمكنك شرائه بأريحيه ، أما بخصوص المتاجر الأمريكية فسوف تلاحظين أن المقاسات مختلفة بشكل كبير.
  3. فعلى سبيل المثال يوجد مقاس (0) وذلك المقاس ملائم مع البنات النحيفات أو البنات ممن يعيشن بمرحلة المراهقة ، ويتم تحديد الملابس في أمريكا من مكان المعدة للفخذين ، وهذا من اثنين وثلاثين بوصة حتى خمسة وثلاثون بوصة.
  4. أما المقاس زيرو أو صفر فيكون من واحد سنتيمتر حتى خمسة سنتيمتر ، وبخصوص المقاسات الأوروبية فإنها تكون ذات المقاسات المعتمدة في الدول العربية ، وهي عبارة عن مقاسات سهلة وتستطيعين الاعتماد عليها بكل أريحية عند الشراء من المتاجر العالمية.

طريقة تحديد المقاس:

  1. إن تحديد مقاسك يتم بالاعتماد على القطعة التي تود أن تشتريها ، فعلى سبيل المثال لو أردتي سيدتي شراء قميص أو بلوزة فأنت بحاجة لقياس الطول ومحيط الصدر ، وبعدها قومي بتحديد المقاس ما إن كان (M, L, S) وهكذا.
  2. أما لو كنتي تريدين أن تختاري بنطال أو تنورة فلا بد وأن تقيسي الخصر والطول ، وهذا يكون من خلال قياس أعلى الفخذ واختيار ما يقابله من الأعداد التي توجد بالجدول ، على سبيل المثال : (25، 26، 27، 28، 29).
  3. أما عند شراء قطع داخلية فلا بد من تحديد قياس محيط الصدر بالإضافة لقياس الطول ، وبعدها لا بد من اختيار ما يقابلها من حروف على سبيل المثال : (S ،L ،XL) ؛ أو أعداد على سبيل المثال : (31، 32، 34، 36، 38، 40).
  4. أما بخصوص شراء قطع تلبس من أسفل فلا بد من قياس منطقة الخصر بالإضافة لقياس منطقة أعلى الفخذ ، ومن ثم اختيار الأعداد والحروف المقابلة لها.

للمزيد يمكنك قراءة : مقاسات الخواتم للنساء وللرجال

مقاسات الملابس الجاهزة:

  1. إن الملابس الجاهزة تعد أسهل عند اختيارها ، وذلك لأنه يوجد على هذه القطع ملصقات تقوم بتحديد المقاس ، كما أنه يوجد الكثير من الجداول التي تتحكم باختيار القطع سواءً أكانت بنطال أو قميص أو بلوزة أو فستان وغيرها ، وهذا على اختلاف اللون والشكل والمقاس المناسب.
  2. فعلى سبيل المثال دولة أمريكا ليس فيها مقاس إلزامي أو معيار معين ، لهذا عندما تقوم الصين من الاستيراد من أمريكا لا بد عليهم أن يقوموا بتحويل المقاسات من مقاسات أمريكية لمقاسات خاصة بهم مقاسات صينية.

أفضل طريقة لأخذ مقاسات الملابس:

يوجد طريقة لا بد من إتباعها بصورة دقيقة حتى تحصلين على مقاسات الملابس الملائمة لك بصورة دقيقة ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. عليك أولاً استعمال شريط قياس أو مازورة ناعمة من أجل أخذ المقاسات ، ومن ثم تأكدي من وضع شريط القياس بالشكل الصحيح ، على أن يكون بصورة مسطحة ومريحة ، فلا يكون ضيق ، كما لا بد وأن يكون مساوي لسطح الأرض.
  2. ومن اللازم أن تقومي بأخذ القياسات بدون ملابس أي على الجلد مباشرةً ، وننصح بألا تقومي بحبس أنفاسك خلال أخذ المقياس من أجل الحصول على المقاس بصورة دقيقة وصحيحة.
  3. قومي بتسجيل محيط الصدر عن طريق وضع شريط القياس من حول أعلى منطقة بالصدر ، بمعنى تحت الذراعين ، ومن الأحسن أن تقومي برفع ذراعيك لفوق من أجل أخذ القياس بالشكل الصحيح والمناسب.
  4. قومي بتسجيل قياس محيط الخصر وقومي بوضع شريط القياس من حول خصرك ، وبالتحديد لفيه حول أصغر منطقة من الخصر عند سرة بطن تماماً ، ومن الجدير ذكره أنه من الضروري الحفاظ على شريط القياس بصورة مساوية للأرض.
  5. قومي بتسجيل قياس منطقة الفخذين ، وذلك لأنه من اللازم تسجيل قياس أعرض منطقة في الفخذ وهي أسفل عظام الفخذ ، وفي ذلك الإطار تستطيعين استعمال الخيوط ، ومن الممكن أربطة الأحذية بحال عدم توافر شريط قياس ، وبعدها قومي بأخذ القياس بواسطة مسطرة تكون مستوية أو مقياس.

للمزيد يمكنك قراءة : مقاسات شي ان للاطفال

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى