مجتمع

تكلفة بناء منزل خشبي في مصر ومميزات وعيوب هذا النوع من المنازل

تكلفة بناء منزل خشبي في مصر ومميزات وعيوب هذا النوع من المنازل ، حيث تستعمل البيوت الخشبية كملاذ آمن من أجل الراحة والاسترخاء لناس ، ونستطيع أن نجعلها مكاناً للإقامة ، إذ أن تلك البيوت تساهم أصحابها في كسر الروتين ، ونستطيع بناء منازل خشبية بالمزارع التي تكون مساحتها كبيرة ، بالإضافة للأماكن الطبيعية الخلابة الموجودة بها الخضرة ومصادر المياه ، وتتنوع ألوانها وتصاميمها ، حيث نستطيع أن نصممها بمداخل مفتوحة والكثير من المخارج من أجل التهوية ، أو أن نجعلها كأكواخ بسيطة لها تصميم كلاسيكي أنيق وسهل ورائع ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على تكلفة بناء منزل خشبي في مصر وعيوب هذا النوع من المنازل.

تكلفة بناء بيت خشبي في مصر:

  1. هناك عدد من الشركات التي تعمل في هذا المجال بإمكانك التواصل معها واختيار ما يناسبك وتحديد ما تريده وعليه سيتم إخبارك بالسعر ، ومن أفضل الشركات التي تعمل في مصر وتقوم بتصميم منازل خشبية على أكمل وجه هي شركة البرجولات العزيزية.
  2. وتلك الشركة تقوم ببناء المنازل الخشبية على يد أمهر العمال المتخصصين في هذا المجال ، وذلك بواسطة أحسن المواد المستعملة في تلك الخدمة ، حتى تتمكن الشركة من كسب ثقة الناس والعملاء ، وتلك الثقة تجعل للشركة الكثير من العملاء وتفيد بكثرة العلاقات الخاصة بهم.
  3. كما أن شركة البرجولات العزيزية تقوم بتقديم أحسن المعدات المستعملة بتنفيذ البيوت الخشبية ، تلك الأدوات يتم استيرادها من الدول الأوروبية ، والتي تساهم وتساعد العمال على القيام بعملهم على أفضل وجه.
  4. ويمكنك التواصل مع الشركة من خلال الاتصال على الرقم : (01027702770 / 01012001233).
  5. أو الدخول لموقع الشركة الرسمي الموجود على الإنترنت : https://www.elazezya.com.

مميزات البيوت الخشبية:

  1. التكلفة القليلة : حيث أن بناء منازل خشبية تكلفتها أقل من المناول الخرسانية بأكثر من نصف ثمنها ، وهذا الأمر يجعلها خيار رائع وبالخصوص في هذه الظروف التي يعاني منها الجميع في مصر والدول العربية بل والعالم أجمع ، فأنت لست بحاجة لحديد وأسمنت وطوب ، كما أنك لست بحاجة لوقت طويل من أجل البناء ، إن البيت على مساحة مائة متر تقريباً تأخذ عملية بنائه أسبوع فقط.
  2. عازلة وموفرة للطاقة : في حقيقة الأمر أن المنازل المصنوعة من الخشب تكون عازلة أو معزولة عن الجو الخارجي ، أي أنه لو كان الجو بارداً فيا لخارج ، فإن الخشب يحتفظ بدرجة حرارته ، الأمر الذي يجعل صاحب المنزل ليس بحاجة للتدفئة بصورة كبيرة ، والعكس صحيح لو كان الجو حار ، حيث أن تلك المنازل تقوم بعزل الحرارة وتحافظ على الجو بارد بالداخل.
  3. مقاوم للماء : نعم أعرف ما تراود لذهنك الآن! إن المياه تجعل الخشب ينتفخ! هذا صحيح بالفعل ، ولكن يوجد بعض أنواع الخشب التي بإمكانها أن تحتفظ بالرطوبة بشكل كبير ، هذا النوع هو الأفضل في تشييد المنازل الخشبية.
  4. المنازل الخشبية صديقة للبيئة : نعم إن الخشب الذي تم صناعة المنزل منه قطع من أشجار وتعرض لعمليات عزل وصقل وطلاء ، ولكنه ومع ذلك يستطيع أن يمتص ثاني أكسيد الكربون ويحتفظ به بداخله ، وعليه يتم تنقية الهواء والمكان الموجود به ، وعليه فإنه يعد صديق للبيئة ، وذلك على عكس المنازل الخرسانية بكل ما تؤديه من تلوث.

عيوب المنازل الخشبية:

  1. إن المنازل الخشبية للأسف تكون عرضة للتعفن ، حيث أن الظروف الجوية السيئة بإمكانها أن تشكل خطر على البيوت المصنوعة من الخشب ، ومن اللازم أن يتم إجراء الصيانة كي لا يتعفن الخشب ويتقشر.
  2. إن البيوت الخشبية تكون عرضة أكثر لمخاطر الحريق واشتعال النيران فيها ، وذلك لأن الخشب لن يتحمل النيران وسوف يشتعل في كافة أرجاء البيت.
  3. إن البيوت الخشبية بحاجة لصيانة متكررة ، وذلك يعد من ضمن عيوبها ، فعلى الرغم من أن البيوت الخشبية رخيصة السعر مقارنةً مع البيوت الأخرى ، إلا أن تكلفة صيانتها السنوية تعد باهظة للغاية.
  4. أن المنازل المصنوعة من الخشب يتواجد بها بق الفراش بكثرة ، وتلك تعد مشكلة شائعة للغاية في المنازل الخشبية.

مراحل التخطيط لبناء منزل:

على الرغم من سهولة وبساطة صنع المنازل الخشبية ، إلا أنه يوجد الكثير من الأشياء التي لا بد أخذها في عين الاعتبار والتخطيط لها قبل البدء في العمل ، ومنها ما يلي :

  1. لا بد من اختيار التصميم المناسب : فبعد اختيار مكان البيت يجب أن تقوم بدراسة تصميمه وعمله بصورة دقيقة ، حيث يشمل الأبعاد الحقيقية والواقعية ، وتستطيع أن تستعين بإنسان ما مختص في هذا الأمر أو التواصل مع أي شركة من أجل رسمه بدقة أكثر ، وعلى الرغم من أن المنزل المصنوع من الخشب قد يكون سهل وبسيط إلا أن الغرض هو الحصول على مجسم يوافق الواقع ومن أجل تفادي الخطأ بالأبعاد.
  2. موقع المنزل : لا بد وأن تحدد الموقع بالإضافة لقطعة الأرض التي سوف تقوم ببناء بيتك عليها ، ويجب أيضاً أن تعي أبعادها بشكل جيد قبل الشروع في العمل ، ومن أجل تصميم البيت واختيار أبعاد تلائم قطعة الأرض ولا تتجاوز حدود أرضك المرسومة ، تستطيع مسح المنطقة بواسطة مساح أراضي متخصص ، فسوف يقوم هذا الشخص بتحديد حدود الملكة بشكل دقيق ، بالإضافة لتضاريس ومحيط المكان ومصادر الماء ، وغيرها بصورة واقعية دقيقة.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية دهان الخشب 

للمزيد يمكنك قراءة : انواع الاخشاب

للمزيد يمكنك قراءة : طرق ترشيد استهلاك الماء 

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى