تفسير الأحلام

تفسير حلم العقارب في البيت لابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي

تفسير حلم العقارب في البيت

هناك الكثير من الاحلام التي تراودنا في منامنا ونعجز عن فهم الدلالة التي تشير اليها ، فنبدأ في البحث عن اجابة لكل الاسئلة التي تخطر على بالنا وهنا علينا ان نلجأ الى الى العلماء المتخصصين في تفسير الاحلام او البحث عن مصادر موثوقة على الانترنت لتفسير هذا الحلم ، و الكثير منا يعتقد ان رؤية شيئ سيئ في المنام يعتبر من الرؤى التي لا تبشر بالخير و كذلك رؤية شيئ جيد في منام يدل على الخير و الرزق الوفير وهذا خطأ لان هناك العديد من الاحلام التي قد نراها سيئة ولكنها قد تدل على الخير في جزء منها ، ومن ضمن الاحلام التي قد يراها الناس كثيرا هي حلم العقرب ، فهل هذا الحلم من الرؤى المحمودة ام من الرؤى التي لا تبشر بخير ؟ ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم باقة من التفسيرات التي توضح لنا الدلالة التي يشير اليها رؤية العقرب في المنام لمجموعة من العلماء الكبار وهم ابن شاهين وابن سيرين و النابلسي ، فنتمنى ان تستفيدو من هذه التفسيرات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

تفسير رؤية العقرب في المنام
تفسير رؤية العقرب في المنام

 

رؤية العقرب في المنام لابن شاهين

 

  • اذا رأى احد ما في منامه انه يحمل عقربا في يده وهذا العقرب يلدغ الناس فان هذا يدل على ان هذا الرجل يغتاب الناس ويتحدث عنهم بكلام غير لائق.
  • ومن يرى في منامه انه يأكل العقرب مشويا فان هذا يدل على انه يأخذ مال من اعدائه ، ومن يرى في منامه ان هناك عقارب تخرج من فمه فان ذلك يدل على انه يعيش مع اعداء له في المنزل.
  • و من رأى في منامه انه يتمكن من قتل عقرب فذلك يدل على التخلص من العدو ، ومن رأى انه أخذ عقرب ورما به على امرأة فذلك يدل على انه سيرتكب الفاحشة مع هذه المرأة.

 

تفسير رؤية العقرب في المنام
تفسير رؤية العقرب في المنام

رؤية العقرب في المنام للنابلسي

 

  • يعتبر النابلسي ان العقرب في المنام من الرؤى التي تدل على الهم و الحزن ويمكن اعتبار ان العقرب عبارة عن رجل مشهور بصفة النميمة بين الناس ، ومن يرى عقارب تحترق في بيته فان هذا يدل على موت اعدء له.
  • يرى النابلسي ان العقرب في المنام يعتبر عدو للانسان فان كان في قميصه فان ذلك يدل على ان عدوه موجود في مصدر رزقه ، اما اذا رأى العقرب في فراشه فان ذلك يدل على ان عدوه واحد من اهل بيته.
  • اذا رأى احد ما في منامه انه أكل عقربا وكان نيئا فان  ذلك يدل على الغيبة و النميمة وقد يدل العقرب في المنام على الشخص الذي لا يستطيع التفرقة بين العدو و الصديق.

 

 

رؤية العقرب في المنام لابن سيرين

 

  • يرى ابن سيرين انه اذا رأى احد ما في منامه ان هناك عقربا في بيته والعقرب يحترق فذلك يدل عى موت اعداءه ، ومن يرى انه أخذ عقرب ورمى به على امرأة فانه يشير الى ارتكاب الفاحشة مع هذه المرأة.
  • اذا رأى احد ما في منامه ان هناك عقارب في بطنه فان هذا يدل على ان هناك اعداء لصاحب الرؤية من أقاربه ، واذا رأى انه اكل لحم العقرب وهو نيئ فهذا يدل على ان صاحب الرؤية سيحصل على مال حرام.

 

تفسير رؤية العقرب في المنام
تفسير رؤية العقرب في المنام

 

وفي ختام هذه التفسيرات يجب ان نعلم ان الاحلام يعتبر عالم موازي للعالم الذي نعيش فيه او بمعنى آخر هناك اتصال بين العالمين فعندما نريد شيئا بشدة قد نرى اننا نحصل على هذا الشيئ في المنام ، وقد يأتي الحلم في صورة رسالة من الله عز وجل لينبهنا عن غفلتنا تجاهه فيعيدنا الى الطريق الصحيح ، ورؤية العقرب في المنام يمكن اعتبارها بأنها من الرؤى التي لا تبشر بالخير ولكن كما ذكرنا من الممكن ان تكون هناك حالات متعلقة برؤية العقرب في المنام تدل على عكس ذلك …… نتمنى ان تكون هذه التفسيرات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بتفسير الاحلام من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: تفسير حلم هجوم الكلاب بالوانها المختلفة و دلالات هذا الحلم

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

‫3 تعليقات

  1. انا بنت في 19 من العمر ورأيت عقربا في منزلنا وباتحديد في المطبخ القديم رأيتها تخرج ثم هربت ومن بعدها رجعت ايها وحملتها ولم اكن خائفة وتلك العقرب كانت صفراء ومليئة بالسم ومن بعد وضعتها على الارض وكانت عائلتي محيطة بها وكان امامي ابن اختي الصغير فانا عندما وضعت الاعقرب على الارض فاخرجت السم من بطنها مثل البالون يكون فيه الماء ثم ينفجر ولكن ليس بقوة فذلك السم قاس ابن اختي قليلا وانا ايضا ولكن كنت اقول سأذهب لاغسل لا بد ان السم لمسني ك. اريد تفسيرا لهذه الرؤى ارجوك مع العلم انا ليس لدي اعداء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا عمرى 41 سنه متزوج وعندي اولاد حلمت إني فى البيت وغرفه نومي بعقرب أبيض صغير على الأرض فقولت لزوجتي العقرب جه تاني ثم سحبت الحزاء وضربته قتلته ثم ظهر واحد ابيض أكبر منه كتير قمت ضربه وأنا أقول لزوجتي الشبشب صغير ومش عايز يقتله وفضلت اضرب فيه حتى قتلته ثم ظهر علي عتبت غرفه النوم اثنين كبار واحد أبيض والثاني أسود كبير جدا خرجوا من غرفه النوم إلى الصاله وأنا وراهم بالشبشب ولكن الشبشب صغير ومش عامل حاجه العقرب الأسود وهو خارج إلى الصاله كانت هناك قطه فلدغها فماتت وزوجتي خافت وطلعت فوق السرير وتقولي سيبهم لحسن يلدغوك وأنا أقول لها لازم اموته أمي نايمه فى الاوضه اللي جوه لحسن يدخل عندها ويأذيها و وأنا بضرب العقرب الأسود بالشبشب بخ فى وشي سم من ذيله وبعدها وجد حذاء أكبر فى الصاله ففضلت اضرب فيه لحد ما فتحت بطنه وخرجت من بطنه حاجات فضل يأكل فيها وبعد كده مات والعقرب التاني الابيض بعد ما ضربته فى الصاله خرج بره باب الشقه وبعد كده اتحرق ولاع بنار شديدة عملت زى صوت أنفجار حرق اللمبه بتاعت السلم واللمبه بتاعت الصاله وأنا بقول لزوجتي أنا موت الأسود الكبير الحقى العقرب الأبيض ولاع أدام الشقه نار شديده حرقت اللمبه بتاعت السلم والصاله وبعد كده صحيت وبعدها بدقيقتان الفجر أذن.
    أرجوا الإفادة

  3. عمرى 41 سنه متزوج وهذه تاني مره أحلم بالعقرب هذه المره حلمت بالعقرب لكن الحلم عندما استيقظت من النوم مش متذكر منه الا أجزاء بسيطه وهو أنني رأيت اثنين من العقرب ابيض شفاف وسن ذيله أسود ولست متذكر أن قد لدغني أم لا وفى آخر الحلم قبل الاستيقاظ كنت امشي في أرض واسع مثل الحوش مرشوشه بالمياه ومعظمها متحول لطين وكان هناك شجار بين شبين اخوات مع شب معروف ممثل وكان شجار عنيف ثم تتدخلت وانهيت الشجار بينهم ثم بعد ذلك رأيت العقربين أمامي واللي متذكره اني قمت بقص ذيل العقارب بالمقص ثم استيقظت من النوم وهذا آللي متذكره فقط من الحلم.
    أرجوا الإفادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى