تفسير الأحلام

تفسير حلم الحصان في المنام لإبن سيرين والنابلسي وإبن شاهين

تفسير حلم الحصان

حثنا الدين الإسلامي على تعليم أولادنا ركوب الخيل كما ذكر في قول عمر بن الخطاب علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل، لذلك يمتلك الجصان مكانة خاصة عند العرب الذين يتميزون بشغفهم وحبهم على تربية الحصان، وبرغم أنه يتواجد أنواع مختلفة ومتميزة من الاحصنة إلا أنه يبقي الحصان العربي الاصيل هو افضل الاحصنة المتواجدة واغلاها ثمنا في العالم، ولكن ما يهمنا في هذا الموضوع رؤية الحصان في المنام  ، وهل هي رؤية تبشر بالخير أم تعد نذير شؤم فهيا بنا نتعرف على معنى الرؤية من خلال موضوع “تفسير حلم الحصان”.

حصان عربي أصيل
حصان عربي أصيل

تفسير ابن سيرين لحلم الحصان:

  • يقول ابن سيرين من راى في منامه أنه يركب الحصان بجموح فيدل الحلم على تعرض الشخص لمعصية أو تعرضه لأمر خطير ويقاس مدى ضرره بجموح الفرس.
  • ومن رأي في منامه انه يركب الحصان ويرتدي ثياب الفروسية فيدل هذا الحلم على العزة والسلطان والجاه والأمان من الأعداء ويرمز ركوب الفرس على حصول الرائي على ملك عظيم أو حصوله على مايرغب ويتمنى في حياته.
  • ومن رأى في منزله فرس يموت فيدل الحلم على هلاك سوف يصيب صاحب الرؤية.
  • ومن رأي في منامه جموح الفرس فيدل هذا الحلم على مايتصف به صاحب الرؤية من جنون وتهور وجموح، ومن رأى في منامه قفز الفرس فيدل هذا الحلم على وصول الرائي لحلمه ونيل ما يتمنى، ومن رأى في منامه مصارعة الفرس ومنازعته فتدل رؤيته على تمرد عبده وإذا كان من عامة الشعب فيدل حلمه على خيانة زوجته له .
  • ومن رأي تدافع لمجموعة من الخيول بين المنازل يدل هذا الحلم على نزول المطر، ومن رأى في منامه بأنه يشرب لبن الحصان فيدل هذا الحلم على خير سوف يصيبه، ومن رأى في منامه حصان قادم إليه من مسافة بعيدة فيدل هذا الحلم على خير سوف يصيبه ويحصل عليه.

تفسير النابلسي لحلم الحصان:

صورة لحصان ملون
صورة لحصان ملون

فسر النابلسي حلم الفرس على حسب عمره الفرس والمهرة والبرذون والحجر وتبعا للون الفرص.

  • من أقوال النابلسي من رأى في منامه الفرس الأشهب يدل الحلم  على العزة والنصر على الاعداء والخصوم، ويدل الفرس الأدهم على هم يصيب صاحب الرؤيا، أما الحصان الأشقر المحجل في المنام فيدل على الورع في الدين.
  • ويقول الإمام النابلسي أيضا من رأى في منامه الحصان فيدل حلم الرائي على الحصن الذي يتحصن به الرائي من عدوه، ومن رأى في منامه المهر فيدل الحلم على الرزق بالأولاد والذرية، ومن رأي في منامه البرذون فيدل الحلم على أن الرائي غنيا ويعيش حياة ثرية وليس فقيرا، ومن رأى في منامه الحجر ولم يسبق له الزواج فيدل الحلم على أن الرائي سوف يرزق بزوجة لها أصل ونسب.
  • ويرى النابلسي ان رؤية الحصان في المنام دليل على الخير والرزق والنصر على الأعداء، ومن رأى في منامه أنه يليق به الفروسية وركوب الخيل فيدل حلم الرائي على أنه سوف يصاب برزق وينال العزة والشرف وتدل على سفر الرائي أو صدقته وجوده.
  • ومن رأى في منامه أنه يمتلك إسطبل من الخيول فيدل حلم الرائي على ولايته ورئاسته على قومه، ومن رأى في منامه أنه يذبح فرسته ويمتنع عن أكلها فيدل حلمه على إفساده لحياته، ومن رأى في منامه فرس بشعر كثيف فيدل حلم الرائي على زيادة يصيبها في ماله وأبنائه، وإذا كان الرائي سلطان أو حاكم فيدل على زيادة جيشه وقوته.
  • وفسر النابلسي رؤية ضعف الحصان في المنام تدل على نقص الملك والجاه والسلطة لصاحب الرؤية.

تفسير ابن شاهين لحلم الحصان في المنام:

  • يقول ابن شاهين من رأي في منامه ركوب فرس بجناحين يطير به فيدل الحلم على أن صاحب الرؤية سوف يصاب بشرف في دنياه ودينه، كما تدل رؤية الحصان المربوط على قهر الرائي من عدو من أعدائه .
  • ومن رأى في منامه سقوطه من على الفرس فتدل رؤياه على فقده لعز وشرف وفقدانه لزوجته.

وللمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على الموضوعات الأتية:

الحصان في المنام و تفسير معني ركوب الخيل في الحلم لإبن سيرين.

الملك في المنام تعرف علي تفسير الرؤية بشكل مفصل لابن سيرين.

وفي أخر الكلام يكون مسك الختام وأفضل ملخص لما ورد في موضوع ” تفسير حلم الحصان في المنام لبعض العلماء” الذي قدمناه لكم والذي يحتوي على ارائي أهم العلماء في عالم التفسير  مثل ” النابلسي، ابن سيرين، ابن شاهين” والذي وضحنا من خلاله تفسير الحلم على حسب ألوان ومراحل الحصان ومن حيث المنظر الذي يتواجد به في المنام، وأخيرا نتمنى أن تستفيدوا من قراءة المقال في تفسير أحلامكم …نترككم في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى