كلمات

10 تغريدات عن الموهبة والابداع مشجعة ومحفزة للاطفال

10 تغريدات عن الموهبة والابداع مشجعة ومحفزة للاطفال ، يتم تعريف الإبداع على أنه عملية بناء ينجم عنها إنتاج منتج جديد بصورة رئيسية ، والموهبة أو الإبداع عموماً يتمثل في مشاهدة العلاقات الجديدة أو التعبير عنها ، وليس مقتصر على أشياء الاستعمال اليومي ، إلا أنه أداة من أجل زيادة المعرفة ، ونستطيع أن نشاهد الإبداع في كافة مجالات الحياة ، ولا يختلف اثنان على أنه نعمة عظيمة يرزقها الله سبحانه وتعالى لمن يشاء ، وقد بينت الأبحاث أن الإنسان الذي يريد أن يكون مبدعاً فإنه ليس بحاجة لقدر كبير من الذكاء والدهاء بل ما يحتاجه طريقة محددة من التفكير الإيجابي والأمل يتم تنميته عن طريق تربويين مختصين ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع يحمل عنوان 10 تغريدات عن الموهبة والابداع مشجعة ومحفزة للاطفال ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات منتقاة من أجمل ما كُتب في الأشخاص المبدعين والموهوبين.

كلمة تشجيع للموهوبين:

  1. أصبح #الإبداع و #الإبتكار لغة الحلول في وقتنا الحاضر حيث توظفه المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص وذلك لرفع جودة خدماتها/ منتجاتها للمواطنين بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة و تحقيق الربحية.
  2. #الابتكار #الإبداع يساعدان على تحويل المشكلات إلى فرص! لا تقف مكتوف الأيدي .. لا تبك على اللبن المسكوب ! حاول أن تفكر بمعالجات ذكية للمواقف جميعها أما الأنفس المأزومة تصنع العوائق.. وتوجد العراقيل.. حلق في الأفق بروح سامية.. ونفس إيجابية!
  3. الابداع: يعرف بأنه عملية إنتاج “أفكار جديدة ومفيدة بشأن المنتجات والخدمات والعمليات والإجراءات” يمكنك إنشاء شيء جديد، أو الجمع بين الأشياء الموجودة أو توليفها، أو تحسين الأشياء أو تغييرها
  4. #الناجحون يعتقدون ان #المستقبل من الممكن ان يكون افضل من #الحاضر وان لديهم #العزيمة و #الموهبة و #القدرة لتحقيق ذلك.
  5. الموهبة الحقيقة هي ما تجعل الانسان بامكانه ان يربط الكثير من الاشياء ببعضها، وإيقاظ عقله، والسعي خلف إثبات أنه مختلف عن بقية الناس.
  6. لا تحسب بأن الشخص الموهوب يمتلك عضو زائد لا سمح الله، أو أنه يمتلك عقل مصنوع من ذهب، ميزته الوحيدة تكمن في أنه يعرف كيف يقوم باستعمال موهبته، وتوجيه ذاته إلى الطريق الصحيح.
  7. الشخص الموهوب كان في يوم من الأيام شخص عاديًا للغاية ، ولكن استطاع من تحقيق ذاته، وقام بإثبات موهبته لكل البشر بواسطة إصراره ومثابرته.

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات عن الموهبة

حكمة عن الموهبة:

  1. يتم تعريف الموهبة على أنها القدرة التي تساعد الإنسان على أن يخلق لذاته حياة اخرى جديدة، ويكون مختلف عن الآخرين.
  2. إن كنت تريد في أن تصبح إنسان موهوب، فإن عليك أن توقع كل شيء، وتعلم أن كل شيء يمكن حدوثه لا يوجد في العالم كلمة مستحيل.
  3. الموهبة هي هذه البذرة التي تحتاج باستمرار إلى الرعاية والاعتناء بها جيداً، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الإصرار والعزيمة.
  4. ليس هناك إنسان ناجح من غير أن يكون قد أخطأ، لهذا فإن أخطائك وحدها هي التي يمكنها أن تجعلك ناجح، وهذا لأنها تبرز لك موهبتك الحقيقة.
  5. من أولويات إثبات موهبتك، هو ألا تمشي على نهج السابقين في ذات المجال، اصنع لذاتك خطى ليمشي عليها من هم بعدك.
  6. يمكنك أن تنمي موهبتك من خلال الكثير من الطرق، وأول خطوة تساعدك على هذا الأمر هي أنك تنظر إليها بصورة مختلفة.

عبارات عن الموهبة للاطفال:

  1. لو كنت تود في اكتشاف موهبتك الحقيقية، فكل ما عليك فعله هو أن تخوض التجارب وتتعلم المزيد.
  2. إن عرفت ما هي موهبتك الحقيقة، وقتها فقط تكون قادر على تحقيق نفسك ، وهذا عن طريق إبداعك.
  3. الموهبة ليست بحاجة إلا للإنسان المبدع الذي يعرف جيدًا كيف يقوم بتوجيهها وإخراجها إلى النور.
  4. اصنع بنفسك طريق النجاح ما دام لديك الموهبة، فأنت لست بحاجة إلى أي شخص لتحقيق نفسك.
  5. الموهبة تبقى خيال إلى أن ينميها المرء ، ويخرجها إلى الواقع من خلال أروع الأعمال الإبداعية.
  6. أول خطوات النجاح هو الإيمان القوي أن المرء يستطيع أن يحقق كل شيء.
  7. لو كنت تود النجاح، فيتحتم عليك أن تمضي العديد في العمل والكفاح، وإثبات موهبتك بحاجة منك للكثير فعله.

للمزيد يمكنك قراءة : تحفيزية 10 عبارات ايجابية وتشجيعية

حديث عن الموهبة:

ومن أشكال اكتشاف النبي محمد صل الله عليه وسلم لقدرات الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم :

  • [عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : أَرْحَمُ أُمَّتِي بِأُمَّتِي أَبُو بَكْرٍ، وَأَشَدُّهُمْ فِي أَمْرِ اللَّهِ عُمَرُ، وَأَصْدَقُهُمْ حَيَاءً عُثْمَانُ، وَأَقْرَؤُهُمْ لِكِتَابِ اللَّهِ أُبَيُّ بْنُ كَعْبٍ، وَأَفْرَضُهُمْ زَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ، وَأَعْلَمُهُمْ بِالْحَلالِ وَالْحَرَامِ مُعَاذُ بْنُ جَبَلٍ، أَلا وَإِنَّ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَمِينًا وَإِنَّ أَمِينَ هَذِهِ الأُمَّةِ أَبُو عُبَيْدَةَ بْنُ الْجَرَّاحِ].

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل عن الرسم

يبحث العديد من الناس حول تغريدات عن الموهبة والتي يتم نسخها ومشاركتها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء ، وذلك يرجع لأهمية هذه الكلمات المحفزة والمشجعة ، تلامس الأفئدة والعقول ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول 10 تغريدات عن الموهبة والابداع مشجعة ومحفزة للاطفال ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الكلمات التشجيعية ، وذلك ظهر واضحاً في الفقرات التي قدمناها ، فأول فقرة دارت بعنوان كلمة تشجيعية للموهوبين ، وفي ثاني فقرة جمعنا لكم حكم عن الموهبة ، وفي ثالث فقرة عبارات عن الموهبة للاطفال ، وفي آخر فقرة حديث عن الموهبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى