تكنولوجيا

تحديث خدمات قوقل بلاي القديم 2022

تحديث خدمات قوقل بلاي القديم 2022 ، حيث أن شركة جوجل تعد قائدة لكل التقنيات الإلكترونية ، إذ قامت الشركة بوضع بصمتها في الكثير من المجالات ، وأيضاً لديها العديد من الخدمات ومن المنتجات الرقمية ، فيطلق عليها اسم خدمات ومنتجات جوجل نتيجة لما تقدمه من مزايا لمستخدميها ، وبالخصوص رجال الأعمال بالمجالات المتنوعة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة تحديث خدمات قوقل بلاي القديم 2022 ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

أهمية خدمات جوجل بلاي:

  1. إن خدمات جوجل بلاي تساهم في تحسين استعمال التطبيقات المتعددة ، وذلك لأنه يعمل على تسريع عمليات البحث بوضع عدم الاتصال.
  2. كما أنه يوفر خدمة الخرائط ، بالإضافة لأنه يحسن تجربة الألعاب ، كما يستعمل من أجل تحديث تطبيقات جوجل وكافة التطبيقات الأخرى.
  3. ذلك فضلاً للوظائف الرئيسية منها على سبيل المثال : المصادقة على خدمات جوجل ، بالإضافة لمزامنة جهات الاتصال والوصول لكل إعدادات خصوصية المستخدم.
  4. وأيضاً الخدمات التي تقوم على الموقع صاحب الجودة الكبيرة والذي يعمل بالطاقة المنخفضة ، ونشير هنا لأنه من الممكن ألا تعمل تطبيقات جوالك لو قمت بإلغاء تثبيت خدمات جوجل بلاي من الهاتف.

طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي:

يستطيع مستخدم جوجل أن يحدث خدمات جوجل بلاي حتى يتمتع بأهم المميزات ، فقط من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بفتح تطبيق الإعدادات على هاتفك ، ومن ثم قم بالضغط على خيار التطبيقات والإشعارات ، وبعدها قم بالضغط على كلمة شاهد كل التطبيقات.
  2. قم الآن بالتمرير لأسفل ، وبعدها قم بالضغط على خيار خدمات جوجل بلاي ، وبعدها مرر لأسفل وقم بالضغط على كلمة تفاصيل التطبيق ، وأخيراً أضغط على كلمة تحديث أو تنزيل.

طريقة تحديث متجر جوجل بلاي:

يستطيع مستخدم جوجل أن يحدث متجر جوجل بلاي عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بفتح تطبيق الإعدادات على هاتفك ، ومن ثم الضغط على كلمة الأمان ، ومرر لأسفل حتى تصل لخيار مصادر ليست معروفة.
  2. قم الآن بوضع علامة صح بجوار ذلك الخيار ، حتى تسمح بتنزيل تطبيقات ليست صادرة من جوجل بلاي.

الآن قم بفتح أي متصفح ويب موجود على هاتفك ، وبعدها قم بتنزيل مثبت تحديثات جوجل بلاي ، وسوف تجده على أحد الموقعين التاليين :

  1. موقع Android Police ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا).
  2. موقع XDA Developers ويمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا).

وبعد الدخول لأحد الموقعين قم بالضغط على ملف التنزيل الذي ستجده بالإشعارات ، أو انتقل لملفاتي ، وبعدها اضغط على مجلد التنزيلات وقم بالضغط على ملف Google Play APK من أجل تثبيته.

الآن قم بالضغط على كلمة موافق حتى تأكد عملية التثبيت ، أو قم بتفعيل خيار مصادر ليست معروفة حتى تأكد عملية تثبيت ملف APK ، وأخيراً قم بالضغط على كلمة تثبيت حتى تثبت الإصدار الجديد من جوجل بلاي.

طريقة تحديث تطبيقات الأندوريد بشكل تلقائي:

تستطيع أن تحدث كل التطبيقات بصورة تلقائية على جهاز هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً قم بفتح تطبيق متجر جوجل بلاي من لائحة برامج جهاز الأندرويد ، ومن ثم اضغط على كلمة القائمة وسوف تجدها على هيئة 3 خطوط متوازية بأعلى شاشة هاتفك.
  2. قم بالضغط على كلمة الإعدادات ، وبعدها اضغط على كلمة تحديث التطبيقات تلقائياً ، إذ يمكنك أن تختار ما بين أحد الخيارات التالية :
  3. تستطيع أن تختار تحديث التطبيقات تلقائياً ، وسوف يتم التحديث بأي وقت عندما تتصل تلقائياً بشبكة اللاسلكي ، أو تقوم بفتح بيانات الهاتف.
  4. وتستطيع أن تختار تحديث التطبيقات تلقائياً من خلال شبكة واي فاي فقط ، على أن يتم تحديث التطبيقات بصورة تلقائية عند استعمال شبكة اللاسلكي.

أهم الإعدادات ببرنامج خدمات جوجل بلاي المجانية:

  1. تستطيع أن تضبط مشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيلها ما بين الخيار بين تشغيل المشاهدة التلقائية ، أو عدم تشغيلها على أن يتم تشغيل مقاطع الفيديو بصورة يدوية.
  2. يمكنك أن تغير استعمال بعض التصميمات التي يمكنك عبرها استعمال التصميم الفاتح أو الداكن حسب ما تريد ، فضلاً لأن باستطاعتك تفعيل خاصية تلقي الكثير من الإشعارات بصدد الألعاب الجماعية المتاحة على جوالك.
  3. الأمر الذي يعطيك إحساس بالتسلية والمتعة خلال اللعب ، ومن الأحسن أن تقوم بتفعيل تلقي الإشعارات ، وبحال عدم اهتمامك بهذا الأمر كثيراً فتستطيع عدم تفعيل تلقي الإشعارات.
  4. ويمكنك عن طريق إعدادات الخصوصية أن تسجل الدخول بصورة تلقائية للألعاب المتوافقة مع إصدار نسخة الأندوريد الخاصة بجوالك.
  5. بالإضافة لإمكانية تفعيل سهولة البحث عنك على منصة جوجل أو على أي منصة من ضمن منصات التواصل الاجتماعي التي قمت بتنزيلها على هاتفك من خلال إدخال برديك الإلكتروني داخل محرك البحث.
  6. إلا أننا ننصح بالخصوصية لهذا من الأفضل لك عدم تفعيل تلك الخاصية ، ويمكنك أيضاً أن تتحكم بخصوصية نشاطك على الألعاب الأون لاين على أن لا يتبعك أي شخص ولا يعرف أوقات نشاطك.

طريقة حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي:

إن في بعض الأوقات تواجه خدمات جوجل بلاي بعض المشاكل ، منها على سبيل المثال : توقف البرنامج عن العمل ، وفي الخطوات التالية سوف نبين لكم طريقة حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي :

  1. أولاً عليك بفتح تطبيق الإعدادات ، وذلك من قائمة برامج جهاز الأندرويد ، وبعدها قم بالضغط على كلمة التطبيقات.
  2. الآن قم بالضغط على تطبيق خدمات جوجل بلاي ، وذلك من قائمة التطبيقات ، وأخيراً قم بالضغط على كلمة إيقاف إجبار ، وبعدها اضغط على كلمة تنظيف الذاكرة المؤقتة.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الاندرويد

للمزيد يمكنك قراءة : انشاء حساب في قوقل

للمزيد يمكنك قراءة : افضل 10 متصفح للاندرويد 

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى