معلومات

تجربتي مع بخور الشذاب للحمل وللعين والحسد

الشذاب يعد واحداً من أشهر النباتات الطبيعية المستعملة بعلاج الكثير من المشاكل الصحية والنفسية ، ذلك بجانب استعماله كمعطر مميز ورائع في الكثير من المناطق ، كما يتم اللجوء إليه كذلك بالعلاج الروحاني وجلسات الرقية الشرعية المختلفة ، وفي هذا اليوم سوف نتناول معكم تجربتي مع بخور الشذاب للحمل وللعين والحسد ، فقط تابعوا معنا.

تجارب الناس مع بخور الشذاب:

يطلق على بخور الشذاب نبتة الحرمل ، وهي منتشرة بشكل كبير في العديد من البلدان وبالخصوص دول غرب آسيا ، وفي الأسفل سوف نقدم لكم تجربة الناس مع بخور الشذاب من أجل تهدئة الأعصاب :

  1. تقول امرأة عن تجربتها مع بخور الشذاب : أثناء فترة ما أحسست بقبضة في قلبي وضيق في التنفس ، ولم أريد أن أتكلم مع أي شخص ، وقد لاحظ كافة المحيطين بي التغير الكبير الذي حدث لي.
  2. وأثناء هذا الأمر أشار علي بعض الأصدقاء في أن أذهب لطبيب نفسي متخصص ، ولكن صديقة ما نصحتني بأن استعمل بخور الشذاب في البيت ، وبالفعل أخذت بنصيحة صديقتي وأشعلت البخور في كافة أنحاء البيت.
  3. كما قمت بوضع أجزاء هذه النبتة المميزة داخل المياه التي أقوم بتناولها ، وقد بدأت في ذكر الله جل في علاه باستمرار من غير انقطاع ، وتقول المرأة أن هذه الخطوات قد أدت لإحساسي براحة نفسية لا مثيل لها ، كما أعطني إحساس رائع بالرضا والسكينة والهدوء.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي حشيشة القلب وتجربتي مع عشبة القديس جون

عشبة الشذاب وفوائدها:

لقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن تلك العشبة تعد واحدة من أقوى العلاجات الفعالة للعديد من الأمراض ، ومنها ما سوف نذكره في الأسفل :

  1. علاج الصدفية والإكزيما.
  2. علاج الصداع وآلام الرأس.
  3. تقوية الأوعية الدموية.
  4. علاج المفاصل والروماتيزم.
  5. ضبط ضغط الدم المرتفع.
  6. علاج الحمى القرمزية.
  7. الوقاية من مشكلات الكبد.
  8. علاج آلام ومشكلات اللثة.
  9. علاج الاضطرابات النفسية.
  10. علاج حالات الشلل النصفي.
  11. بإمكانها تعزيز الخصوبة لدى الرجال والنساء.
  12. علاج أوجاع فترة الحيض لدى النساء.
  13. تقي من الاكتئاب وتهدئة الأعصاب.
  14. تعالج المشكلات الهضمية وقرح المعدة.
  15. تحسين صحة القلب والوقاية من إصابته بالأمراض.
  16. منح الجسم الحيوية والنشاط وعلاج الخمول والكسل.
  17. تناول الطفل ما مقداره 3 نقاط من الشذاب بإمكانه أن يعالجه من التشنجات.
  18. بإمكان تلك العشبة أن تقلل من حالات احتقان الأنف، وأن تمنع ما قد يصيبها من نزيف.

فوائد الشذاب في الطب النبوي:

لم يأتي في السنة النبوية الشريفة أي حديث حول استعمالات وفوائد تلك العشبة ، إلا أنها قد أتى في كتاب الطب الإسلامي والعربي العديد من الفوائد العلاجية لهذه العشبة ، ومن أبرز هذه الفوائد ما سوف نذكره في الأسفل :

  1. يقول ابن سينا رحمه الله في كتابه القانون في الطب حول عشبة الشذاب : بإمكانها أن تعالج السموم والإسهال السددي ، فضلاً لعسر الولادة ، كما تعالج أيضاً الحالة التي يتم بها إخراج الجنين المتوفي من بطن والدته ، وغيرها الكثير من العلاجات الأخرى.
  2. النويري بكتابه الشهير نهاية الأرب في فنون الأدب ذكر الكثير من الفوائد لتلك العشبة الرائعة ، إذ قال بأنها فعالة للغاية بعلاج داء الثعلب وتنقية العروق ، فضلاً لأنها تقي من الإصابة بالبهاق والثآليل ، كما أن تناولها بإمكانها أن يخلصك من رائحة الثوم والبصل.
  3. كتاب الحاوي بالطب لأبي بكر الرازي : أتى ذكر هذه العشبة وما تمتلكه من فوائد كثيرة واستعمالات علاجية بكتاب أبي بكر الرازي ، وبالخصوص دورها الفعال بعلاج الأمراض الباطنية.

للمزيد يمكنك قراءة : أضرار عشبة المومياء وتجربتي الشخصية معها

طرق تناول نبتة الشذاب:

عن طريق تجارب الناس مع بخور الشذاب ، سوف نقدم لكم في الأسفل أكثر من طريقة لتناول هذه النبتة ، وكل طريقة منهم هي فعالة في علاج الكثير من المشاكل الصحية :

نبات الشذاب في علاج الحسد والعين:

  1. لا بد أولاً إحضار إناء داخله مقدار من المياه ، وبعدها نقوم بإضافة مقدار مناسب للمياه من أوراق عشبة الشذاب.
  2. الآن عليك بوضع الإناء على النيران واتركه كي يغلي ، ومن ثم وبعد تصفية المزيج اتركه كي يبرد ، وأخيراً قم بتناوله مرة واحدة على الريق يومياً.

نبات الشذاب في علاج الكثير من الأمراض:

تستطيع إتباع الوصفة التالي ذكرها لو أردت أن تعالج الكثير من المشاكل الصحية المتنوعة التي منها على سبيل المثال مشاكل المثانة والكلى والصرع وغيرها الكثير من المشاكل الصحية ، فقط كل ما عليك إتباع الخطوات التالية :

المكونات:

  1. لتر من المياه.
  2. ستمائة جرام من زيت الزيتون.
  3. مائتين جرام من مسحوق نبات الشذاب.
  4. مائتين جرام من حب الرشاد.
  5. مائتين جرام من الخردل.

الطريقة:

  • قم بوضع المكونات جميعاً داخل قدر وقلبهم بشكل جيد ، ومن ثم صفي المزيج وقم بوضعه داخل زجاجة لا بد وأن تكون نظيفة ، وأخيراً قم بأخذ ملعقة فقط منه يومياً.

طريقة تناول نبات الشذاب للرحم:

ننصح بإتباع الخطوات التالية لو كنت تريدين الحصول على أفضل استفادة من تجارب نبتة الشذاب للرحم :

  1. في بداية الأمر لا بد من إحضار وعاء نظيف ونضع بداخله ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق نبات الشذاب وبعدها نغلي ما قدره 1/4 كأس من المياه ونضيفه لهذا الخليط.
  2. ولا بد من التقليب الجيد حتى يمتزج المسحوق مع بعضه البعض ، ونقوم بتغطية الكأس ونتركه في مكان ما لفترة لا تقل عن 15 دقيقة كي يبرد ، وأخيراً لا بد من تصفية المزيج وتناوله مرتين كل يوم.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد زيت اللبان واهم اضراره المحتملة وطريقة استعماله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى