معلومات

اي الازهار يرتبط بعيد الام وأفضل 10 رسائل تُرسل في عيد الأم

يوجد في العالم الكثير من الزهور ، وكل زهرة منها تحمل طابع خاص بها ، فضلاً عن معنى يميزها عما سواها من الزهور الأخرى ، ولكل لون من الألوان المختلفة معنى يعبر عنها ويرسل رسالة محددة من المشاعر والعواطف ، فألوان الزهور يا إخوة من الأمور الرائعة التي تبعث في نفس الإنسان راحة وسلام وهدوء ، ويتم تقديم الزهور في الكثير من المناسبات ، واليوم سوف نتعرف على اي الازهار يرتبط بعيد الام وأفضل 10 رسائل تُرسل في عيد الأم.

أي من الأزهار مرتبط بعيد الأم:

  1. ليس هناك نوع معين من الزهور يتم تقديمه أثناء عيد الأم ، بل من الممكن تقديم أي نوع تحبه الأم ، فبعض النساء تفضل الورد الجوري والبعض الآخر يفضل الفل أو الكاردينيا أو الفل وغيرها الكثير من الورود الرائعة.
  2. الورود والأزهار تحمل هيئة رائعة ورائحة مميزة تدخل على النفس البهجة والإحساس بالسعادة والاسترخاء لمن ينظر إليها ، ويظل تقديم الزهور هدية رائعة لا توازيها أي هدية أخرى ، فهي صورة من صور التعبير عن العواطف وبالخصوص عواطف الحب والتقدير والاحترام والامتنان.

للمزيد يمكنك قراءة : الورد الأوركيد

أنواع الورود ومعانيها:

يوجد في الحياة عدد ضخم من أنواع الزهور تختلف في الحجم واللون والرائحة ، ولكل نوع منهم دلالة ووقت لتقديمه ، وفي الأسفل سوف نضع بين أيديكم أشهر أنواع الورود استعمالاً وإهداء :

  1. زهرة الأقحوان : هي واحدة من ضمن أشهر الزهور التي تستعمل بغرض الزينة في كافة دول العالم ، ويطلق عليها اسم ذهبي الزهر ، ويعتبر لون أوراقها أبيض ناصع ، وبداخلها كرة لونها أصفر ، وهناك أكثر من 30 نوع منه تتواجد بعلو يبلغ من خمسون إلى مائة وعشرون سنتيمتر ، وهي عبارة عن زهرة تشير للسعادة في اليونان ، وتستعمل من أجل الزينة بحفلات الأفراح والأعراس ، أما في دولة مثل فرنسا فتعد زهرة حزينة للغاية وتزين بها القبور ، وتفوح منها رائحة شبيهة إلى حد كبير بالكافور ولها استعمالات طبية كبيرة.
  2. ورود البنفسج : وهي عبارة عن وردة رومانسية بإمكانها إضافة لمسة شاعرية لباقة الورود الموجودة بها ، أما عند زراعتها بحديقة البيت أو بالبيوت الصغيرة المعدة مخصوص لزراعة الزهور فتقوم بالتفتح بمنظر يسلب العقل جراء روعتها وأناقتها ، ونشير هنا لأن لدى تلك الزهرة أكثر من ستمائة نوع كلهم لدى زهرته خمس وريقات ناعمة ورقيقة وتتسم باللون البنفسجي ، وتزرع تلك الوردة بالأماكن الباردة وبالخصوص بالأماكن القطبية الشمالية والجنوبية ، ونتيجة لرائحتها العطرية المميزة تدخل البنفسج في تركيب أنواع متنوعة من العطور العالمية الشائعة.
  3. وردة شقائق النعمان : ويطلق عليها كذلك اسم الشقار الإقليلي وهي من ضمن الزهور البرية التي تنمو داخل الحقول بأرقام ضخمة وتتسم بلون أحمر ، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبةً للملك النعمان بن المنذر وكان يحكم الحيرة ويروي المؤرخين أنه رفض الاستسلام أمام الفرس وتسليم نساء بلده لهم ، فخاض معركة ذي قار الشهيرة وعرف عن هذا الملك بأسه وقوته وشجاعته ، وعندما مات الملك نبتت تلك الزهرة فوق قبره فأطلق عليها اسم النعمان ، وهي موجودة بكثرة في البلدان العربية وعلى رأسها العراق وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين.

رسائل جميلة للأم في عيدها:

  1. عندما يخيفني أي شيء يا حبيبتي ألجأ إليك، وعندما أبتسم وأفرح أهرول إليك يا غالية ، وعندما أحتاج أحداً لا أجد إلا أنت يا أمي، فكيف لي أن لا أعطيك في عيدك كل الحب.
  2. أمي ليس هناك ما يكفي من العناق والقبلات والتقدير حتى أظهر لك كم أنا أحبك.
  3. أمي يا فؤاداً من وفاء، يا أصل كل الحب والحنان، مهما وصفت وتحدثت ومهما ذكرت فيك زود، أظل في حقك مقصر أمام الخالق جل في علاه، لولاكِ يا أجمل ما رأت عيني ما كان لي بالحياة تواجد، وهل أنساكِ يا عزيزتي بأحلى الأعياد، عيدكِ يا حبيبة الفؤاد هو فرحة كل من في الوجود.
  4. أمّي الغالية كلمة أحبك قليلة للغاية تلك الكلمة أمام هامتكِ العالية، كل سنة وأنتِ بألف خير يا حبيبة القلب.
  5. أمي من لي بتلك الحياة سواك، أشكي له وأبث له أحزاني وهمومي، كل سنة وإنت بألف خير يا أمي يا حبيبة الروح والقلب.
  6. أشعل شموع الدنيا كلها ، وذلك بمناسبة عيد ميلادك يا أمي يا أحب الناس إلى قلبي، كل سنة وأنت بألف خير.

للمزيد يمكنك قراءة : +15 رمزيات عن الام بدون كلام

موعد الاحتفال بعيد الأم:

يختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من دولة لأخرى ، فعلى الرغم من أن يوم الواحد وعشرون من شهر مارس يعد اليوم الأكثر شهرة الذي يتم الاحتفال فيه في الكثير من دول العالم ، إلا أن بعض الدول تحتفل بأيام أخرى غير الواحد والعشرون ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم مواعيد الاحتفال بعيد الأم على مستوى دول العالم :

  1. تحتفل كافة البلدان العربية بيوم الأم في الـ21 من شهر مارس من كل سنة.
  2. تحتفل دولة كالنرويج في الأحد الثاني من شهر فبراير من كل سنة.
  3. تحتفل دولة كجورجيا بعيد الأم في اليوم الثالث من شهر مارس.
  4. يعتبر الحد الثاني من شهر مايو من كل سنة هو يوم عيد الأم وذلك في أكثر من ستون بلد على رأسهم : الولايات المتحدة والصين ، بالإضافة لكلاً من فنزويلا وسويسرا والنمسا وغيرهم من الدول.
  5. تحتل أكثر من 21 بلد بيوم المرأة العالمي في يوم 8 من الشهر الثالث أي شهر مارس ، ومن أهم تلك الدول كلاً من : روسيا وأفغانستان وألبانيا وغيرها من الدول.

للمزيد يمكنك قراءة : مجلس الامهات بوربوينت

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى