تكنولوجيا

اهمية الصحافة الإلكترونية في المجتمع

اهمية الصحافة الإلكترونية

اهمية الصحافة الإلكترونية بدات حين توجه الكثير من الناس الي الإنترنت, واتخذه مصدر للاعلام والنشر والمعرفة فكانت اول صفحية نشات لها نسخة إلكترونية على الإنترنت كانت صحيفة أمريكية, حيث بدات تلتف اليها الانظار من كفاءة في نقل المعلومة ,بطريقة جديدة وفريدة من صور مؤثرة او صور ,تحمل شي من الكوميديا في داخلها.

استمر تطوير الصحافة الإلكترونية يوميا افضل من اليوم السابق, حيث اصبحت من اهم المصادر الاخبارية ,والاكثر ثقة في نقل اهم الاحداث بالصوت والصورة والفيديو , مما جعل كثير من المصادر الاخبارية الاخري تتجة الي انشاء الصحيفة الالكترونية ,لما تحتوية من العناصر الجاذبة للقرء.

وتوكد كثير من المصادر أن اهمية الصحافة الإلكترونية بدات بالفعل ,مع أحداث الحادي عشر من سبتمبر في أمريكا, الحدث الذي هز العالم جميعا, واستطاعات الصحافة الالكترونية ان تنقل الاحداث بشكل سريع, وبالصور والفيديو وبدقة وكفاءة عالية بينما ترجعت المواقع الاخبارية الاخري, بل وفشلت في نقل الاخبار بطريقة اسرع .

اقراء ايضا:اهمية الحاسوب في التعليم وأثاره الإيجابية والسلبية على المجتمع

لاب توب
لاب توب

دور الصحافة الإلكترونية في المجتمع

اهمية الصحافة الإلكترونية أزدادت في كل بلاد العالم ,خصوصا في السنوات الاخيرة من كل فئات المجتمع,حيث ان التطور المستمر والسريع ساهم في انتشار الصحافة الالكترونية ,وتراجع نوعا ما الصحافة المطبوعة, فان الصحافة الالكترونية اقل تكلفة وامكانيات ,واسرع واسهل في التعامل, واخراج المادة الصحفية من الصحافة المطبوعة في مصادر المعلومات وتحتوي الصحافة الالكترونية علي محتوي اكبر في المعلومات, والتنوع في طريقة عرض المعلومات وتنوع المصدر .

اهمية الصحافة الإلكترونية تتمثل في تعدد المصادر, والادوات ووسائل التواصل مثل الصوت والفيديو والنص والصور والالوان, حيث من اهم اسباب نجاح الصحافة الإلكترونية في المجتمع هي التطور المستمر, وتلبيه احتياج القرء من مصادر مختلفة ومتعددة, وسرعة الوصل الي المعلومة في نفس لحظة حدوث الحدث, وهذا يمثل التواصل المستمر مع المجتمع, والتفاعل من تعليق او مشاركة بالراى مع الاصدقاء.

وازدادت اهمية الصحافة الالكترونية مع  ظهور القارئ الرقمي الذي أصبح يفضل الاطلاع على الأخبار والمعلومات في المواقع الإلكترونية, لما تتمتع به من خصائص فنية كأن يتم تحديثها باستمرار, وتوفرها على كم هائل من المعلومات ويتم اقتناؤها بطرق تفاعلية مختلفة.

اقراء ايضا:حذف حساب الياهو من المتصفح و تطبيق الهاتف المحمول بخطوات بسيطة

لاب توب
لاب توب

اهمية الصحافة الإلكترونية عند الشباب

تعددت  اهمية الصحافة الإلكترونية في تحديد اهتمامات الشباب. من خلال تحديد الفئة العمرية لهم والاهتمام بدارستهم وسهولة توفير وسائل الحصول علي المعلومات ,من مصادر محلية ودولية والاهتمام بمواهبهم, وتطويرها والبحث عن سبل شغفهم واكتشفها.

وساهمت اهمية الصحافة الإلكترونية فى تشكيل مستقبل كثير من الشباب, حيث ساعدتهم في التواصل مع خبراء وعلماء ومدربين ,لتحديد مسارهم المستقبلي والاستمرار معاهم عند الاخطاء لايجاد حلول بديلة, وخلق علاقات لهم في شتي مجالات الحياة ,وفي اي مكان في العالم حيث تم توفير من خلالها  مصادر المعلومات ,والصور لكل بلاد العالم وكافة العلوم والانشطة العلمية, والترفهية والرياضية.

ساعدت الصحافة الإلكترونية في اظاهر مواهب كثير من الشباب, بدعمهم بكثير من المواقع بل وخلقات فرص عمل جديدة ,ليجد الشاب مواهبته هي مصدر دخل له ,من انشاء موقع له او مدونه او قناة تحتوي علي معلومات يومية مفيدة ومهمه لكل افراد المجتمع.

اقراء ايضا:فوائد الالعاب الالكترونية شرح وافي لمدى اهميتها لتدريب المهارات العقليه

لاب وكتب
لاب وكتب

الصحافة الإلكترونية كأداة لتحسين المهارات

  • صنع الفيديو والصوت عن طريق البث الحي, والفيديوهات المسجلة لسرعة توصل الخبر الي المشاهد.
  • عرض الاخبار من خلال صفحات التواصل الاجتماعي, من فيس بوك وانستجرام وتوتير ,وغيرها من صفحات التواصل المعرفة والمستخدمة من قبل القارئ.
  • البرمجة وتحليل البيانات من خلال ,اعداد تقاير وانشاء تصورات مرئية وتفاعلية, للارتقاء بمستوى الصحافة الإلكترونية
  • خلق العديد من المدونات والمواقع ,التي تحتوي علي المعلومات,التي يطلبها القارئ في جميع المجالات
  • التطوير في تعليم الشباب, من خلال التواصل مع الجامعات المحلية والعالمية, وتوفير المصادر الالكترونية الحديثة له للتواصل مع الجامعة المطلوبة ,وتطوير امكانيات الشباب للقبول بالوظائف المطلوبة
  • عرض قصص الكاتب ,عن طريق مختلف وسائل التواصل الاجتماعية, وتفاعله مع القارئ
  • مساعدة الكثير من المسافرين والرحلات, عن طريق رسم الخرائط للوصل الي الاماكن ,ومعرفه المطعم او السكن او الدراسة.
  • زيادة فرصة التواصل ونقل المعلومات ,عن طريق البريد الالكتروني والدردشة

اقراء ايضا:معلومات عامة عن الانسان الآلي واشهر اعماله واستخدماته علي مستوي العالم

لاب وفارة
لاب وفارة

اقراء ايضا:تسريع الانترنت تعرف معنا الآن علي اكثر من طريقة مجربة ومضمونة 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى