كلمات

اليوم العالمي للرياضيات، عبارات جميلة عن الرياضيات

اليوم العالمي للرياضيات، عبارات جميلة عن الرياضيات 2022 ، إن علم الرياضيات يعد علم متكامل وظيفته هو التعامل مع الأعداد من خلال تفكير منطقي وحساب كمي ، وقد تطور علم الرياضيات منذ بداياته بشكل كبير جداً من عد وقياس ووصف ألوان وأشكال الأمور ، ومع هذا التطور الكبير صار على درجة كبيرة وعالية من الدقة والمثالية ، وقد استعمل هذا العلم في بدايات القرن الـ17 كعامل أساسي بالعلوم الفيزيائية والتكنولوجية ، وتهتم الرياضيات بكل نواحي الكمية في حياة الإنسان ، ويعد علم متسلسل بكافة نواحيه ، كما أنه علم تراكمي كذلك ، ويعتبر علم تجريدي وذلك لأنه مبني على العلاقات الهندسية والرقمية التي أهم ما يميزها هو الدقة والترتيب في عرض الأفكار ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على اليوم العالمي للرياضيات، عبارات جميلة عن الرياضيات 2022 ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

اليوم العالمي للرِّياضيات 2022:

  1. لقد أطلقت منظمة التراث اليونسكو موعد اليوم العالمي لعلم الرياضيات في الـ14 من شهر مارس ، وقد تم تحديد هذا اليوم تحت عنوان (الرياضيات توحدها) ، وقد تم اقتراح ذلك العنوان الرائح من قبل طالبة كندية بالدراسات العليا في جامعة أوتاوا.
  2. وقائلة الطالبة بأن علم الرياضيات يعد لغة توحد الناس كلهم ، بإشارة منها لأن الرياضيات عبارة عن لغة مشتركة وموضوع مشترك من الممكن عن طريقه فهم بعضنا البعض.
  3. وقد أطلق أيضاً تحدي رائع اسمه تحدي صور مع الرياضيات ، ذلك التحدي كان الغرض منه هو مشاركة صور مخصصة حول علم الرياضيات بصورة جديدة وإبداعية.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن مادة الرياضيات

أهداف اليوم العالمي للرياضيات:

إن تخصيص يوم للاحتفاء والاحتفال بعلم الرياضيات كان الغرض منه عدة أهداف ، ومن ضمنها ما يلي :

  1. إن اليوم العالمي للرياضيات الغرض منه إطلاق الكثير من المشاركات الاحتفالية لتوضيح وإبراز أهمية ذلك اليوم الخاص بهذا العلم المفيد في كافة نواحي الحياة.
  2. إن اليوم العالمي للرياضيات الغرض منه توضيح مدى أهميته أي علم الرياضيات ، بالإضافة لزيادة الوعي والإدراك حول أنه الأساس في تطور كافة العلوم.
  3. إن الغرض من اليوم العالمي لمادة الرياضيات هو تعزيز التعاون ما بين بلدان العالم فيما يخص علم الرياضيات ، وهذا عن طريق إقامة مؤتمرات دولية خاصة به.
  4. إن اليوم العالمي للرياضيات الغرض منه هو تحفيز كل شخص مبدع في مادة الرياضيات أن يتطور ويتقدم ، وهذا عن طريق ظهور نواحي من إبداعه في ذلك اليوم ، بالإضافة لحثه على التطور المستمر.

أبرز علماء الرياضيات:

  1. فيثاغورس : وقد ولد هذا العالم الكبير في العام خمسمائة وسبعون قبل ميلاد السيد المسيح ، وينسب له الفضل باكتشاف وإثبات النظرية الأشهر على الإطلاق ألا وهي نظرية فيثاغورس للمثلثات قائمة الزاوية ؛ تلك النظرية تفيد بأن طول وتر المثلث القائم الزاوية يعادل حاصل جمع مربعي طولي الضلعين الآخرين في ذات المثلث.
  2. إسحاق نيوتن : وقد ولد هذا العالم في يوم خمسة وعشرون من شهر كانون الثاني في العام ألف وستمائة وثلاثة وأربعون ، ويعد المكتشف الأول لمعادلات التفاضل والتكامل في علم الرياضيات ، ولو نظريات هذا العالم الكبير لما تمكن علماء الرياضيات والمهندسون الذين خلفوه تأويل الحركة والتغير الديناميكي ، على سبيل المثال : حركة السوائل ، ومدارات الكواكب.

للمزيد يمكنك قراءة : عالم الرياضيات الخوارزمي

كلمات عن الرياضيات:

  1. من تعلم القرآن عظُمت قيمته ، ومن نظر في الفقه نبُل مقداره ، ومن تعلم اللغة رَقَّ طبعه ، و من تعلم الحساب جَزُلَ رأيه ، ومن كتب الحديث قويت حجته ، ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه ” الإمام الشافعي – رحمة الله
  2. وفي اليوم العالمي للرياضيات… تبقى الرياضيات هي المادة المفضلة لدي، و التي أذهب إليها في وقت فراغي دومًا
  3. التخصص الوحيد اللي عليه طلب من بداية أقدم حضارة عرففتها البشرية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها هو #الرياضيات وعلومها وهو العلم الوحيد اللي يشكل حجر الأساس لجميع العلوم و أخص بالذكر #الفيزياء و #علوم_الحاسب و #علم_البيانات و #الهندسة و #الكيمياء و #الفلك و …
  4. في حياتنا أمران مهمان للغاية يا أصدقائي ألا وهما : أن نتعلم الرياضيات وأن ندرِس الرياضيات!

شعار اليوم العالمي للرياضيات لعام 2022:

إن كل سنة يختلف الشعار الخاص باليوم العالمي للرياضيات ، وفي سنة عشرون اثنين وعشرون اتخذوا شعار مكتوب عليه العبارة الشهيرة International Day of Mathematics ؛ والصورة الخاصة بالشعار هي في الأسفل :

الشعار الخاص باليوم العالمي للرياضيات
الشعار الخاص باليوم العالمي للرياضيات

الموقع الإلكتروني لليوم العالمي للرياضيات:

  1. بالنظر لأهمية الرياضيات في حياتنا في كافة المجالات ، فقد تم إطلاق موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية خصيصاً لليوم العالمي للرياضيات ، والذي يتكلم حول جميع المعلومات عن ذلك اليوم.
  2. وتستطيع البحث عنه في جوجل أو الوصول إليه بسهولة من خلال (الضغط هنا) ومشاهدة كل الأشياء المتعلقة باليوم العالمي من فعاليات وأنشطة ومعلومات ؛ بالإضافة للشعار المعتمد وغيرها من المعلومات.

علمتني الرياضيات بالصور:

علمتني الرياضيات
علمتني الرياضيات
عبارات جميلة عن الرياضيات
عبارات جميلة عن الرياضيات
حكمة راقت لي
حكمة راقت لي

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن الرياضيات

بدايةً من عام ألفين وسبعة ميلادياً وحتى يومنا هذا ، يتم الاحتفال باليوم العالمي لعلم الرياضيات في الرابع عشر من شهر مارس من كل سنة ميلادية في كافة أرجاء البلاد ، إذ تقام الكثير من المسابقات والجوائز المتنوعة في ذلك اليوم ، تلك الفعاليات تؤكد أهمية الرياضيات في حياة البشرية ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول اليوم العالمي للرياضيات، عبارات جميلة عن الرياضيات 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى