خدمات المواطنين

المستشفيات الحكومية بالرياض وموقعها وطريقة التواصل معها

توفر حكومة بلاد الحرمين الكثير من المستشفيات والمؤسسات الصحية ، وذلك من أجل أن يتمكن الشعب السعودي من وجود العلاج والرعاية المطلوبة ، كما أن المسؤولين والقائمين على الأمر يمدون هذه المستشفيات بسلسلة من أحسن وأفضل الدكاترة والممرضين يبذلون ما باستطاعتهم ويواصلون الليل بالنهار من أجل إزاحة هم التعب والوجع من على عاتق المرضى ، بالإضافة لأنه يوجد الكثير من أفضل المستشفيات التي تتبع القوات المسلحة السعودية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف باستفاضة على المستشفيات الحكومية بالرياض وموقعها وطريقة التواصل معها ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

مدينة الملك سعود الطبية:

  1. موقعها : العاصمة الرياض : الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود رحمه الله ، مدينة الرياض 12746
  2. وهي عبارة عن مركز رعاية طبي ، فيه تقام الكثير من العمليات الجراحية التي من ضمنها جراحة العمود الفقري والجراحات العصبية ، فهي عبارة عن مركز دولي معترف بيه.
  3. يتم فيه كذلك التدريب بالطب والجراحة ، وتضم المدينة أكثر من ألف وخمسمائة سرير من بينهم مائة وثمانون سرير موجودين بوحدة العناية المركزة.
  4. وبفضل هذا الأمر تعتبر تلك المدينة واحدة من أكبر وأضخم المستشفيات الموجودة في البلاد ، ويعتبر قسم إي آر الذي يتبع تلك المدينة واحداً من أكثر القطاعات المزدحمة في المملكة العربية السعودية.

للمزيد يمكنك قراءة : مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة

مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني:

  1. موقعها : العاصمة الرياض وبالتحديد في الرماية 2682، الرياض 14611
  2. وقد تأسست هذه المدينة وفق مرسوم ملكي في شهر مايو من العام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانون ميلادياً ، وبسعة بلغت ستمائة وتسعون سرير ، توجد بها كافة أنواع الرعاية لكافة عسكر الحرس الوطني وعوائلهم.
  3. وذلك بدايةً من الرعاية الصحية الأولية وصولاً للرعاية المتخصصة الثالثة ، وفي الفترة الأخيرة ، وحدت الحكومة مستشفى الملك فهد مع الكثير من المراكز الطبية الأخرى حتى أصبحت جزء من مدينة الملك عبد العزيز الطبية.
  4. ومنذ تشييدها في شهر فبراير من العام ألفين وواحد وأثناء مدة قصيرة ، تم تسمية KAMC بمقدم رعاية صحية رائع ومميز ، وفي شهر سبتمبر من العام ألفين وأربعة عشر حدث توسيع قسم إعادة التأهيل.
  5. وذلك عن طريق وحدات العلاج الطبيعي والوظيفي هذا بجانب عيادة أطفال الأنابيب والنساء والتولد في سنة ألفين وثلاثة ، بالإضافة للتصوير الطبي ، والصيدلية ، والمختبر ، وأيضاً التجديد الدائم لأجنحة المرضى.
  6. ويحتوي مركز القلب والكبد بالإضافة لوحدة عناية مركزة أكثر من عشرون سرير ، فضلاً لمركز للعناية بالأسنان والعيادات الخارجية الأخرى ، وأيضاً يوجد مراكز إعادة تأهيل ، بالإضافة لخدمات الطوارئ ومراكز الصدمات وغيرها.

مستشفى الملك فيصل التخصصي:

  1. وتوجد في العاصمة الرياض وبالتحديد في : شارع الزهراوي، المعذر، الرياض 12713.
  2. وهي عبارة عن مستشفى رعاية وإحالة من الدرجة الثالثة والرابعة ، وقد تم تشييدها في سنة ألف وتسعمائة وسبعون ميلادياً على أرض قام الملك وقتها فيصل بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله بالتبرع بها.
  3. وقد تم افتتاحها بشكل رسمي في سنة ألف وتسعمائة وخمسة وسبعون على يد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعودي ، وبدايةً من سنة ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعون حتى سنة ألف وتسعمائة وخمسون وثمانون كان يدير المستشفى وقتها مؤسسة المستشفيات الأمريكية.
  4. إلا أنه وفي سنة ألف وتسعمائة وخمسة وثمانون وبعد إصدار مرسوم ملكي قد انتهى العقد الموقع مع تلك المؤسسة ، وقام فريق وطني بتولي مسئولية وإدارة وتشغيل منشآت المستشفى.
  5. وفي سنة ألف وتسعمائة وسبعة وتسعون قد تم الإعلان عن افتتاح مركز الملك فهد الوطني من أجل علاج سرطان الأطفال ، وفي سنة ألفين قد افتتح مستشفى الأمير فيصل التخصصي ومركز الأبحاث فرع مدينة جدة.
  6. ومع دخول سنة ألفين واثنين صارت المستشفى شركة ، وفي سنة ألفين وعشرة ، بدأ مركز الملك عبد الله لأمراض السرطان والكبد مرحلة التصميم والتطوير.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف اعرف اقرب مستوصف حكومي من موقعي

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز:

  1. وتوجد في مدينة الرياض وبالتحديد : الواحة، الرياض 14214 ، وتعتبر تلك المستشفى واحدة من ضمن مستشفيات وزارة الصحة السعودية ، وهي من ضمن مستشفيات الإحالة الأساسية في العاصمة الرياض ، ويوجد بها أكثر من خمسمائة سرير ، وتقوم المستشفى بتقديم كافة الخدمات الصحية والتشخيصية والعلاجية للمستوى الـ2 والـ3 من تخصصات الطب الباطني بالإضافة للحالات الحادة والمزمنة ، عدا أمراض الأطفال والنساء والتوليد ، وإصلاح وعلاج الأسنان ، فهذين القسمين خارج نطاق خدمات المستشفى.
  2. ويخدم مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز أكثر من اثنا عشر سنة ، ويستعمل وسائل التشخيص والعلاج من المستوى الثالث تبعاً للمعاير الدولية للمستشفيات ، ومن الممكن أن نعرف رسالة المستشفى في عجالة على أنها تقوم بتقديم رعاية صحية عالية الجودة ضمن بيئة آمنة.
  3. أما بخصوص رؤية المستشفى فتتمثل في بحثها عن التألق والإبداع والتميز بمجال تقديم الرعاية الصحية الوطنية ، فضلاً لتقديم دور رائد بمجال التدريب الطبي والبحث العلمي ، أما بخصوص أهداف المستشفى فتكمن في الحفاظ على توحيد القيم الرئيسية ألا وهي العناصر الرئيسية للنجاح.

طرق التواصل مع المستشفيات:

  1. مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية : البريد الإلكتروني : (info@psmmc.com) الرمز البريدي : (11159) صندوق البريد : (7897) رقم الفاكس : (966114762650).
  2. مستشفى الملك فيصل التخصصي : رقم الهاتف : (920012312) ؛ الموقع الإلكتروني : (www.kfshrc.edu.sa/ar/home ) ؛ الصفحة الخاصة بهم على تطبيق الفيس بوك : (www.facebook.com/kfshrc).
  3. مدينة الملك سعود الطبية : رقم الهاتف : (00966114355555 / 05821818181) ؛ ورمز البريد الإلكتروني هو : (12746) ؛ أما بخصوص البريد الإلكتروني : (info@ksmc.med.sa).

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن مستشفى 57357 فكرته وأهدافه وقيمه

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى