الغاز

10 الغاز حسابية مع الحل تحتوي على أصعب لغز رياضيات في العالم

الغاز حسابية مع الحل

إن الألغاز تعد من الأمور التي يُبحث عنها كثيراً من قبل العديد من الناس من أجل أن يشغلوا أوقاتهم ويضفوا على جو رائع وممتع مليء بالإثارة ومليء بالتفكير مع الآخرين من الأهل والأصدقاء ، وهناك نوع من الألغاز الحسابية التي يبحث عنها العباقرة والأذكياء فقط ، تلك الألغاز تعمل على تشغيل العقل وتعمل أيضاً على تنمية الفكر والذهن ، ومن الممكن مشاركة تلك الألغاز أيضاً مع الأصدقاء بأوقات الفراغ أو مع الأقارب عند اللحظات المملة من أجل قتل الشعور بالممل ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع بعنوان 10 الغاز حسابية مع الحل تحتوي على أصعب لغز رياضيات في العالم ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الألغاز الحسابية والمسائل الرياضية الصعبة والمعقدة وسوف نرفق معها الحل لكل من يتشكك في إجابة سؤال ما.

مسائل رياضيات ذكاء مع الحل:

س/ كم شهر في العام يوجد فيه ثمانية وعشرون يوم؟

ج/ إن كل شهور العام يوجد بها 28 يوم.

س/ لو كان أحمد يبلغ من العمر الآن ست سنين وعمر أخته أحلام نصف عمره فكم يبلغ عمر أحلام عندما يصبح عمر أخيها أحمد خمسون عام؟

ج/ يصبح عمر أحلام سبعة وأربعون عام.

أصعب لغز رياضيات في العالم مع الحل:

  • س/ يذهب طالبا الرياضيات محمد وأحمد للجامعة على دراجتيهما كل يوم ، وخلال الطريق صادفا الاثنين شاحنة محملة بجذع شجرة ضخم وكبير على مقطورتها ، فتحدى محمد صديقه أحمد أن يقيس طول الشجرة خلال سيرهم من غير أدوات قياس ، قام أحمد بالتالي : توجه ناحية سير الشاحنة ، وبعدها قام بعد عدد مرات تدوير رجله على دواسة الدراجة حتى تجاوز الشاحنة ، فوجدها مائة وأربعون دورة ، وبعد أن تجاوز أحمد الشاحنة استدار وقام بالعكس عكس اتجاه سيرها فوجدها عشرون دورة ، لو علمت أن تدوير الدواسة دورة واحدة يمكنه أن يحرك الدراجة واحد متر فقط للأمام ، فهل يمكن لأحمد أن يحسب طول الشجرة بتلك المعطيات؟

ج/ لنرمز لطول الشجرة على سبيل المثال بـ(س) ، عندما تتحرك الدراجة واحد متر ، فإن الشاحنة تتحرك مسافة نرمز لها على سبيل المثال بـ(ع).

1- أحمد يمشي في نفس اتجاه الشاحنة:

إن أحمد قام بقطع مسافة تبلغ مائة وأربعون متر والشاحنة قطعت مسافة بلغت 140ع ، لو كانت الشاحنة متوقفة لقلنا بأن طول الشجرة يبلغ مائة وأربعون متر ، وبما أن الشاحنة كانت تسير فلا بد أن نطرح منها المسافة التي قطعتها ألا وهي : 140ع ، وعليه سوف يكون لدينا الصيغة الآتية : (س = 140 – 140ع … (1).

2- أحمد يسير عكس اتجاه الشاحنة:

أما بحالة سير أحمد عكس اتجاه سير الشاحنة فإنه سوف يقطع مسافة تبلغ عشرون متر والشاحنة قطعت مسافة تبلغ 20ع ، لو كانت تلك الشاحنة متوقفة لقلنا بأن طول الشجرة هو عشرون متر ، لكنه وبما أن الشاحنة تتحرك فلا بد أن نضيف لها المسافة التي قطعتها الشاحنة ، وعليه يكون لدينا : (س = 20 + 20ع … (2).

من (1) و(2) نجد بأن س = خمسة وثلاثون متر.

ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل:

س/ لقد مات مزارع قديم وترك سبعة عشر بقرة لأولاده الثلاثة. وقد كتب بوصيته ، وقال : أن ابني الكبير الأكبر لا بد أن يحصل على 1/2 ؛ وأن يحصل الابن الأوسط على 1/3 ، وأن يحصل الابن الصغير على 1/9 من الأبقار.

فجلس الأولاد ، لأيام عدة وهم يحاولوا أن يعرفوا تعداد البقر التي لا بد أن يحصلوا عليها.

وفي يوم من الأيام ، أتى جارهم أحمد ليرى ما الذي حدث بعد وفاة أبيهم . فأخبروه الأولاد الثلاثة بالأمر ؛ وبعد التفكير لفترة من الوقت ، قال لهم أحمد:

سوف أرجع حالاً!” ذهب بعيدًا ، وعندما رجع مجدداً ، كان بإمكان الأولاد الثلاثة أن يقسموا الأبقار وفقًا لوصية أبيهم ، وبتلك الطريقة حصل كلاً منهم على عدد كبير من البقر ، فما الذي جاء به الجار أحمد يا تُرى؟

ج/ لقد استعار الجار أحمد ببقرة إضافية ، فأصبح العدد الإجمالي للأبقار ثمانية عشر. وبعدها حصل الابن الكبير على 1/2 من ثمانية عشر وهو تسعة أبقار ،

وبعدها حصل الابن الأوسط على 1/3 من ثمانية عشر بقرة وهم ستة أبقار ، وحصل الابن الأصغر على 1 / 9 من ثمانية عشر وهما بقرتين.

و النتيجة كانت كالتالي : 9 + 6 + 2 = 17 ، فقد أصبح بالإمكان تقسيم الأبقار بين الإخوة الثلاثة بطريقة تركت البقرة المقترضة ، ومن الممكن إعادتها إلى صاحبها مرة أخرى.

فوازير رياضيات محلولة:

س/ كان يوجد مملكة يحكمها حاكم كان له أوامر غريبة جداً ومن ضمن تلك الأوامر أنه لن يسمح لأي شخص بترك المملكة ومغادرتها وأيضاً ليس مسموح لأي شخص أجنبي أن يدخل المملكة، وكان طريق الخروج الوحيد هو جسر واحد ، ذلك الجسر يصل المملكة بالعالم المحيط به ، وكان على هذا الجسر حارس مسموح له بقتل أي إنسان يحاول الخروج من تلك المملكة ، أما أي إنسان يود الدخول لا بد من إعادته من حيث جاء ، وكان ذلك الحارس مسموح له بأن يأخذ استراحة في الداخل لمدة خمسة دقائق وبعدها يرجع للحراسة على الجسر مرة أخرى ، والوقت المطلوب لعبور هذا الجسر على الأقل بحاجة لثمانية دقائق، من العجيب أن امرأة واحدة فقط تمكنت من الهروب، فما الذي فعلته تلك المرأة؟

ج/ لقد ترصدت المرأة الحارس حتى دخل الكوخ من أجل الاستراحة، فبدأت حينها عبور الجسر حتى قبل أن تنتهي الـ5 دقائق التفت راجعة صوب المملكة ، رآها الحارس وهي عائدة فغلب عليه الظن أنها من خارج المملكة فطلب منها الرجوع لأنه ليس مسموحا لها بأن تدخل المملكة.

ألغاز رياضيات سهلة مع الحل:

س/ لقد ذهبت إلى العراق وقابلت رجلًا لديه سبعة زوجات، لكل زوجة سبعة أطفال، كان لكل طفل سبعة قطط قطط، كان لكل قط سبعة قطط، احسب كم عدد المرات التي ذهبت فيها للعراق؟

ج/ مرة واحدة فقط.

س/ هل تعرف ما هي الأرقام الـ3 ، والصفر ليس من بينها ، والتي تعطينا نفس النتيجة سواء تم إضافتها أو تم ضربها؟

ج/ إنهم : واحد واثنان وثلاثة.

س/ لقد قال 3 أخوات أن إسلام هو شقيقهم، ويقول إسلام إنه ليس لديه إخوة ، فكم يبلغ عدد إخوة إسلام ؟

ج/ ليس لإسلام أي إخوة ، فهو لديه 3 شقيقات.

س/ يوجد والدان وابنان في مركبة ، ولكن لا يوجد سوى 3 أشخاص في المركبة ، كيف ذلك؟

ج/ إن الموجودين : جد وأب وابن.

س/ هناك رجل يصف بناته ويقول : “كلهن شقر الشعر إلا 2 ؛ وكلهم سود الشعر إلا 2 ؛ وجميعهم حمر الشعر إلا 2 ” فكم يبلغ عدد بناته؟

ج/ ثلاثة بنات.

س/ لو كان هناك 5 تفاحات وقمت بأخذ تفاحتين ، فكم تفاحة تمتلك؟

ج/ تمتلك تفاحتين.

الغاز حسابية بالصور وحلها:

لغز
لغز رياضيات صعب جدا
الغاز اطفال
شغل مخك
الغاز مميزة
الغاز حسابية مع الحل

للمزيد يمكنك قراءة : 20 لغز بدوي قصير

للمزيد يمكنك قراءة : 20 لغز وحل مضحك للاذكياء فقط

للمزيد يمكنك قراءة : فوازير إسلامية صعبة وحلها

للمزيد يمكنك قراءة : اسئلة الغاز العباقرة 30 لغز مع الجواب

للمزيد يمكنك قراءة : 10 الغاز مضحكة مع الحل واجوبتها

الرياضيات من أصعب العلوم التي عرفها البشر حتى يومنا هذا ، فهي بحاجة لذكاء منقطع النظير حتى يتمكن الشخص من تعلمها ، فليس فيها مكان للشخص الكسول أو قليل الذكاء ، إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن 10 الغاز حسابية مع الحل تحتوي على أصعب لغز رياضيات في العالم ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أقوى الألغاز والحزازير والفوازير الخاصة بأذكياء الرياضيات ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم مسائل رياضيات ذكاء مع الحل ، وفي ثاني فقرة سردنا أصعب لغز رياضيات في العالم مع الحل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان الغاز حسابية بالصور وحلها.

وفي الختام سوف نترك لكم أحد أصعب الألغاز الرياضية على الإطلاق ، إذ عجز الكثير من الأذكياء عن حل هذا اللغز ، واللغز هو : (كيف يمكننا إجراء عملية حسابية مكونة من الرقم : “6” ثلاث مرات من أجل الحصول على رقم 7؟) إن عرفت الحل أخبرنا به في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى