تفسير الأحلام

البيض في المنام تفسيره بشكل دقيق ومفصل كما ورد عن ابن سيرين والنابلسي

البيض في المنام

البيض في المنام نقدمه لكم الآن بشكل مفصل في هذا المقال عبر موقع احلم كما ورد عن علماء تفسير الاحلام القدامي والمعاصرين وكما ورد عن الامام ابن سيرين والامام النابلسي وابن شاهين رحمه الله عليهم في كتب تفسير الاحلام، تعرفوا معنا الآن علي تفسير البيض في المنام حيث يختلف تفسير الرؤية باختلاف بعض التفاصيل الخاصة بها بالاضافة الي حالة الرائي وحالته الاجتماعية وللتعرف علي المزيد من التفسيرات يمكنكم زيارة قسم : تفسير الأحلام .

رؤية البيض في المنام
رؤية البيض في المنام

تفسير ابن سيرين

ذكر الامام ابن سيرين رحمه الله أن رؤية البيض في المنام في وعاء كان ذلك اشارة الي الجواري، وذلك لقول الله عز وجل ( كأنهن بيض مكنون ) وإن رأى كأن دجاجته باضت فإنه يرزق ولداً والبيض المطبوخ المميز عن القشر رزق هنيء وإن رأى كأنه أكله نيئاً فإنه يأكل مالاً حراماً أو يصيبه هم أو يرتكب فاحشة وأكل قشر البيض يدل على أنه نباش للقبور.

ومن رأي بيضاً كثيراً في منامه فإنه يرزق بمتاع ومال وفير يخشي فساده، اما البيض المسلوق في الحلم اشارة الي صلاح امر قد تعسر في حياة الرائي وطال امده، وسوف ينال مالا باصلاحه ، وسيحيى له امر ميت ، فان تركه فسيأكل مال امرأة او يسرف فيه ، وان أكله فسوف يتزوج امرأة غنية ، والبيض المسلوق في المنام هو امرأة فصيحة في القول ومثقفة ، والبيض المقلي المخفوق امرأة نشيطة وخدومة معتنية ومهتمة بمن حولها والبيض المقلي والغير مخفوق اي عيون فهو امرأة جميلة وذات ملامح حسناء .

تفسير حلم البيض
تفسير حلم البيض

تفسير حلم البيض في المنام

تفسير النابلسي

إن كان البيض في المنام موضوع في اناء دل علي النساء او الجواري ومن رأي ان دجاجته قد باضت فسوف يولد له ولد، ومن رأي انه يأكل بيضاً نيئاً فإنه يأكل مال حرام او يزني او يصيبه هم والله تعالي اعلي واعلم، وبيض الكرِكي ولد مسكين. وبيض الببغا جارية ورعة، وقيل من رأى أنّه أُعطي بيضة، رزق ولداً شريفاً. فإن انكسرت البيضة مات الولد. وقيل: البيض للأطباء المزوقين ولمن كان معاشه منه دليل خير. وأما لسائر الناس. فإنّ البيض القليل، يدل على المنافع، لأنّه يؤكل. والبيض الكثير، فإنّه يدل على هموم وغموم، ويدل مراراً على الأشياء الخفية.

تفسير حلم البيض المسلوق

ما ورد في شر رؤية البيض في الحلم

إذا راي الانسان في منامه انه يأكل بيضا بيئاً فذلك اشارة الي اكله المال الحرام، او اصابة الرائي بهم أو وقوعه في الزنا والعياذ بالله، ومن رأي انه قد اشتري بيضا نيئاً في منامه فإنه سوف يتزوج من امرأة بسيطة وساذجة، ومن رأي في يده بيضة فسوف تموت امرأته، ومن رأي ان زوجته قد باضت فإنها سوف تلد ولداً كافراً والله تعالي اعلي واعلم .

وأكل قشور البيض في الحلم اشارة الي ان الرائي نباش للقبور وسارق للموتي، ورؤية البيض المحروق في مكان ما في الحلم اشارة الي سبي النساء في هذا الموضع، اما رؤية البيض المقلي والمضروب في الحلم فهو يشير الي امرأة مظلومة تعيش في معاناة وألم وظلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى