تفسير الأحلام

البحر في المنام للمتزوجة والعزباء والحامل كما ورد عن الامام ابن سيرين

نرحب بزوار موقعنا احلم ويسعدنا ان نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم تفسير حلم البحر في المنام كما ورد عن الامام ابن سيرين رحمه الله في كتب تفسير الاحلام بشكل دقيق ومفصل، حيث نتطرق معكم في هذا الموضوع عن تفسير حلم البحر في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل وللرجل ايضاً بمختلف تفاصيل هذه الرؤية، حيث يراود العديد من منامهم رؤية البحر الهائج او البحر الهادئ او رؤية الامواج او الغرق في البحر او السباحة وغيرها، ولذلك ننقل لكم الآن بشكل دقيق ومبسط ليصل الي الجميع تفسير البحر في المنام ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : تفسير الأحلام .

تفسير ابن سيرين للبحر في المنام

ذكر الامام ابن سيرين رحمه الله ان البحر في الحلم يدل علي السلطة والنفوذ، والرؤساء والعلماء لان البحر هو رمز العظمة والقوة والخطر ايضاً، كما انه يدل علي العطاء فماء البحر يرمز الي المال اما الموج يدل علي رجال أفذاذ، وسمك البحر يشير الي رعية السلطان وجنده، اما السفن فهي العساكر او المساكن، والسفن في الحلم بالنسبة لطالب العلم رمز المصاحف والفقة والكتب والله تعالي اعلي واعلم، كما يشير البحر في المنام علي امور الدنيا وتقلبات الدهر، أما السفينة فهي السوق و مواسم التجارة فيها الثراء و الأرزاق ، و السمك ربح ، و موج البحر مثل هموم الدنيا و فتنتها.

من يري نفسه في البحر وكان الرائي مريضاً فسوف يشتد مرضه، وإن غرق فإنه سوف يموت بسبب مرضه هذا، اما إن لم يكن مريضاً فإنه يسبح في بحور العالم ويخالط اهله، او ينال تجاة واسعة علي قدر سباحته في المنام وقدرته علي ذلك، ومن رأي في منامه انه غرق ولكنه لم يمت ولم يصببه مكروه فإنه سوف ينال نعيم وعلم وملك وسيادة ونفوذ، أما إذا رأى نفسه يموت إثر غرق فتلك علامة على فساد الدين و سوء القصد فيما طلب لأن الموت قد اجتمع مع الغرق في المنام.

ومن رأي انه يغتسل من ماء البحر فإنه سوف يتوب من ذنوبه او تزول همومه باذن اله تعالي، ومن يبول في ماء البحر فسوف يعيش علي خطيئة او يقتات منها حفظكم الله، أما الذي يرى في منامه البحر من بعيد فذلك يعني أنه سوف يشهد أمرا فيه من الأهوال الكثير . و البحر الهادئ في المنام خير من الهائج .

ومن غرف من ماء البحر وصبه في سفينة حتى ملأها فسوف يرزق غلاما طويل العمر , ومن شرب من ماء البحر فسوف ينال المال من السلطان، وإن كان ماء البحر معكراً في حلمه فسوف يصيبه خوفاً، ومن رأي انه يتوضأ او يغتسل من ماء البحر فسوف يأمن إن كان خائفاً، وإن كان سجيناً فسوف يخرج من سجنه، ومن مشى فوق ماء البحر فذلك يشير الى صحة يقينه وحسن نيته , واحيانا يدل البحر على جهنم او الفتنة المهلكة والله تعالي اعلي واعلم .

واذا كنت ترغب بالتعرف علي المزيد من الاحلام والتفسيرات يمكنك الاطلاع علي : تفسير حلم الشعر الطويل – الملك في المنام –  الجمل في المنام  .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى