أقوال وحكم

10 اقوال عن التسامح في الإسلام بالصور للواتس

10 اقوال عن التسامح في الإسلام بالصور للواتس ، إن التسامح يعد من القيم الأخلاقية الرائعة التي يدعو لها الدين الإسلامي الحنيف ، كما أنه جزء هام للغاية من أجل بناء الثقة بين الناس داخل البلدان ، ذلك فضلاً لأنه عامل رائع من عوامل توثيق أواصر الألفة والمودة بين البشر ، والتسامح يتم تعريفه على أنه العفو عند الإساءة ، وألا يرد الإنسان الإساءة بمثلها أو أكثر ، بل يسامحه ويترفع عن فعل وارتكاب أي خلق قبيح وسيء ، فضلاً للارتقاء بالذات لدرجة كبيرة ورفيعة من الخلق الحسن ، وقد قيل في التسامح والعفو أجمل الخواطر وأرق العبارات التي تحمل بين طياتها معاني عظيمة وحكم جليلة توزن بالذهب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان 10 اقوال عن التسامح في الإسلام بالصور للواتس.

عبارات عن التسامح للواتس:

  1. انثروا من زهور المودة فزهرة #الحب حب لأخيك ما تحب لنفسك وزهرة #الإخاء لا تنساه بظهر الغيب من دعواتك . وزهرة #الإخلاص أخلص النية لله تعالى تكن أسعد الناس . زهرة #القناعة القناعة كنز غال يملكه كل قلب قنوع . وزهرة #التواضع من تواضع لله رفعه. و زهرة #التسامح اعف واصفح وطهر قلبك.
  2. التسامح هو ٲكبر مراتب القوة ٲغرس شجرة اليوم تنعم بظلها غداً لا تترك أي شيء في قلبك ضد أحد سامح اغفر تجاهل واحسن الظن كن متسامحًا غض الطرف عن من ظلمك من قصر معك من خذلك من غادرك لا تطل التفكير فيه دع التسامح يطل عليك واصحبهم في رحلة قصيرة فهناك في حياتك من هو أهم منهم ..
  3. #التسامح اختيار نختاره حبًا لأنفسنا قبل أي سبب آخر. •أنا مستعد لاستقبال و ارسال طاقة التسامح. •أستقبل نتائج التسامح الإيجابية بلطف. •أسمح للتسامح أن يحل محل الغضب و الحزن والخذلان. •كل سبل التسامح مسخرة لي وتساعدني على تفعيله في حياتي.
  4. التسامح ليس كلمة تُنطق لتُسمع وليس شعار يُطلق ليُرفع. وليس لحظات تُسال فيها الدموع ووتتلاقى فيها الأكف والأعناق. وما تلبث أن تتجدد الذكريات مع مرور الأيام لينهي لحظاته وتعود الآهات والآلام #التسامح يا رفيقي هو قلبٌ عامر بالصفاء والوفاء ومهما بلغت الأحداث لا يعود للجفاء.
  5. ليلتمس كل إنسان #الأعذار لأخيه حينما لا يكونا معا فالنفوس آفاق ووديان ولعل نفس أخيك في وادي غير واديك ، ولعل صدره يحوي مالا يستطيع البوح به ​إبتسم وسامح وأغسل قلبك من نغزات الشيطان و #سوء_الظن ، والتمس لإخيك #العذر فنحن في أعوام تتساقط فيه الأرواح بلا سابق إنذار . #التسامح
  6. التسامح من أسمى الصفات النبيله التي لايتصف بها إلا المؤمن الحق ،المؤمن اللين ،المؤمن الذي يريد الآجر من الله ، المؤمن الذي يبحث عن السلام والنقاء والطمآنينه

أقوال عن التسامح في القرآن:

  1. {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ}.
  2. {فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً ۖ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ ۙ وَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ ۚ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىٰ خَائِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}.
  3. {وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}.
  4. {قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ * قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّي ۖ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}
  5. {وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.
  6. {وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ* وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ* إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ* وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَٰلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ}.
  7. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

حديث عن التسامح:

  • عن أم المؤمنين السيدة عائشة -رضي الله تعالى عنها- أنَّها قالَتْ للنبيِّ محمد صلوات اللهُ عليه وسلَّمَ: (هلْ أتَى عَلَيْكَ يَوْمٌ كانَ أشَدَّ مِن يَومِ أُحُدٍ، قالَ: لقَدْ لَقِيتُ مِن قَوْمِكِ ما لَقِيتُ، وكانَ أشَدَّ ما لَقِيتُ منهمْ يَومَ العَقَبَةِ، إذْ عَرَضْتُ نَفْسِي علَى ابْنِ عبدِ يالِيلَ بنِ عبدِ كُلالٍ، فَلَمْ يُجِبْنِي إلى ما أرَدْتُ، فانْطَلَقْتُ وأنا مَهْمُومٌ علَى وجْهِي، فَلَمْ أسْتَفِقْ إلَّا وأنا بقَرْنِ الثَّعالِبِ فَرَفَعْتُ رَأْسِي، فإذا أنا بسَحابَةٍ قدْ أظَلَّتْنِي، فَنَظَرْتُ فإذا فيها جِبْرِيلُ فَنادانِي فقالَ: إنَّ اللَّهَ قدْ سَمِعَ قَوْلَ قَوْمِكَ لَكَ، وما رَدُّوا عَلَيْكَ، وقدْ بَعَثَ إلَيْكَ مَلَكَ الجِبالِ لِتَأْمُرَهُ بما شِئْتَ فيهم، فَنادانِي مَلَكُ الجِبالِ فَسَلَّمَ عَلَيَّ، ثُمَّ قالَ: يا مُحَمَّدُ، فقالَ، ذلكَ فِيما شِئْتَ، إنْ شِئْتَ أنْ أُطْبِقَ عليهمُ الأخْشَبَيْنِ؟ فقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: بَلْ أرْجُو أنْ يُخْرِجَ اللَّهُ مِن أصْلابِهِمْ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ وحْدَهُ، لا يُشْرِكُ به شيئًا).

حكم عن التسامح بالصور:

سامحت الجميع ليس لشيء
سامحت الجميع ليس لشيء
حكم جميلة
حكم جميلة
التسامح زينة الفضائل
التسامح زينة الفضائل

للمزيد يمكنك قراءة : اقوال جميلة عن الحياة والأمل

للمزيد يمكنك قراءة : اقوال نزار قباني في الحب

للمزيد يمكنك قراءة : للعقول الراقية اقوال وحكم 

إلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول 10 اقوال عن التسامح في الإسلام بالصور للواتس ، جمعنا لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى وأجمل الكلمات التي تدعو للتسامح والمغفرة والعفو عند المقدرة ، وذلك من خلال أربع فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة فيهم عبارات عن التسامح للواتس ، وفي ثاني فقرة أقوال عن التسامح في القرآن ، وفي ثالث فقرة حديث عن التسامح ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان حكم عن التسامح بالصور.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى