أقوال وحكم

اقوال جميلة عن الحياة والأمل 50 خاطرة قصيرة

اقوال جميلة عن الحياة والأمل 50 خاطرة قصيرة ؛ فمهما عانينا جُل أيامنا فإن ذلك الأمر ليس معناه بأن الدنيا ليس لها قيمة أو ليس لها أي معنى ، إن الحياة باختصار شديد مليئة بالأحداث والأشخاص الذين يفرحون أفئدتنا ويملأنها بهجة وبسمة وسرور ، لهذا لو كنت تود العيش بنقاء وروعة ، أن تحيا بدون هموم وأحزان وأن تستمتع بالأمن والأمان وراحة البال ، كل ما عليك فعله أن تشغل تفكيرك وأن تتذكر دوماً الركن المستنير من تلك الحياة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان اقوال جميلة عن الحياة والأمل 50 خاطرة قصيرة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحلى الكلمات وأقوى الأقوال وأجمل الخواطر المليئة بالحكم والمواعظ ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة تلك الأقوال.

عبارات قوية عن الحياة:

  1. لا تنصت للشائعات، عليك أن تتجاهل كل ما يقوله البشر عنك، يجب عليك أن تصنع حياتك الخاصة. عليك أن تقوم وتبحث عن الأمر الصحيح في جميع المواقف.
  2. إن وجود الأرواح الطيبة الحسنة في فصول حياتنا ما هو إلا قدر الله سبحانه وتعالى ، فمن غيره لن يرجع الفؤاد إليك، وليس هناك شيء مهمل أو قريب منك.
  3. “لو كانت الظروف توجعك وتظن أنك تستحق هذا أكثر مما حدث، فعليك أن تتذكر بأن فؤادك سوف يتوجع من أجل عظمة رحمة الله سبحانه وتعالى عندما تعلم أن الله عز وجل قد اختار الأحسن والأفضل لك. “
  4. إياك وأن تغضب لو حصلت على سهم مميت من أناس تهتم لشؤنهم لأنك سوف تجد إنساناً يأخذ السهم منك ويعيدك إلى الدنيا ويضحك لك.
  5. إياك أن تبحث عن حلم مخيب للآمال وعليك أن تحاول جاهداً في أن تجعل الموقف المكسور بداية لحلم آخر جديد.
  6. لا تظل في الأنقاض لمدة طويلة، وبالخصوص عندما تحيا الخفافيش هنا والأشباح تعرف مسلكها وتبحث عن صوت طائر يزحف من خلال الأفق في ضوء الصباح الجديد.

كلام واقعي عن الحياة:

  1. ” لن يصل إليك إلا من يحمل في روحه شيئاً من روحك .. مَن إذا فتشتَ عنك وجدتكَ عنده .. مَن يحدّق في عينكَ وأَنتَ تضحك لهم، ويقول: في قلبك صوت بكاء ! مَن يعرف نبرة القلق رغم كل محاولاتك كي تبدو مطمئنا ! مَن يرى نقصك فيمد لك ستره، ولا يثقلك بكلمة اعتذار ! “
  2. “قد يسوق إليك الله قدَرًا يبكيك ساعة، لئلا تبكي بعدها دهرا! وقد يقدّر عيك تأخيرًا لأمرك سنة، لتتابع بعدها الخيرات عنك عمرا! وقد يبتليك بنقص في رزقك ليغمرك بمداد البحر أجرا! سيحار عقلك في فهم كثير من الأحداث، حتى يؤذَن لك برؤية حكمة الله في قضائه، ورحمته في أقداره”
  3. ” لا أستخدم سوطي ما دام يجدي صوتي، ولا أستخدم صوتي ما دام يجدي صمتي .. نبحث في جيوبنا عن أقل فئات النقود كي نتصدق بها، ثم نسأل الله أن يرزقنا الفردوس الأعلى ! ما أقل عطايانا، وما أعظم مطلوبنا “
  4. أن يقوم بطعنك شخص من الخلف فذلك شيء طبيعي ولكن أن تلتفت إليه وتجده من أقرب الأشخاص إليك فتلك هي الكارثة الكبرى.
  5. تعلمت من الدنيا بأنها عبارة عن محطات للدموع، أحلى ما فيها اللقاء، وأقسى ما فيها الفراق، لكن الذكرى هي الرباط.

عبارات عن الحياة والناس:

  1. القريب للفؤاد تعتبر إساءته اقرب إلي الفؤاد.
  2. الدنيا تعتبر حقل تجارب، ننيره من خلال الفكر الجيد، وأقوال أجدادنا، وخبرتهم في الدنيا.
  3. لا يقاس جمال المرء بجمال اللسان، فكم من عبارات تنطلق لطاف حسان، يكمن بين طياتها سم الثعبان، فنحن في عصر اختلط فيه الحابل بالنابل.
  4. إياك وأن تفكر في الماضي وإياك أن تتعلق بأمر به، لأنه لو كان خيرا لبقي معك للآن.
  5. إني لأعجب من الشخص الذي يعتقد بأن الدنيا أمر والحرية أمر آخر، ولا يود أن يقتنع بأن الحرية تعتبر المقوم الأول للحياة وأن لا حياة إلا عن طريق الحرية.
  6. الشخص الأناني لا يري إلا نفسه، ولا يستمع إلا لنفسه أيضاً ، ولا يقتل إلا نفسه أيضاً.
  7. ما أروع الدنيا عندما ننظر لها من زاوية مشرقة ، وما أحلى شعاع الشمس عندما تشرق إشعاعاتها الذهبية البراقة.

كلام جميل ورائع عن الحياة:

إذهبك إذا أتعبك البقاء
عبارات جميلة جدا ومؤثرة عن الحياة
هنيئاً لمن لا يظلم أحداً
كلام معبر عن الظلم
خلفية مميزة مكتوب فيها كلام عن الواقع.
كلمات قوية مكتوبة عن الواقع و الحياة.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل 10 عبارات جميلة وفخمة ومؤثرة عن الحياة

للمزيد يمكنك قراءة : كلام له معنى جميل في الحياة 50 عبارة في الصميم

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات جميلة تويتر عن الحياة مليئة بالمواعظ والعبر

الحياة يا سادة كالفصول الأربع من حيث تقلباتها ، بالنسبة لنا من الممكن أن تكون حارة للغاية كفصل الصيف ، أو باردة للغاية كفصل الشتاء ، او معتدلة ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن اقوال جميلة عن الحياة والأمل 50 خاطرة قصيرة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى وأحلى وأجمل العبارات المؤثرة ، وذلك ظهر واضحاً في فقراتنا الأربع ؛ إذ قدمنا في اول فقرة فيهم عبارات قوية عن الحياة ، وفي ثاني فقرة كلام واقعي عن الحياة ، وفي ثالث فقرة عبارات عن الحياة والناس ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلام جميل ورائع عن الحياة.

والآن وكما عودناكم لا تنسوا ان تخبرونا في التعليقات الموجودة في الأسفل بأجمل حكمة نالت على إعجابكم وتنوون مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى