[the_ad id="155507"]
معلومات

اسماء زهور الجنة واهم الزهور التى تم ذكرها فى القرآن

اسماء زهور الجنة، تلعب الزهور دور مهم جدا في تهدئه الاعصاب، فهي تريح النظر، وهي دلاله على السعاده والرقي. والزهور تعتبر من النباتات الجميله الرائعه المميزه، لها سحر لا يقاوم ولها جاذبيه من نوع فريد. كما ان للزهور روائح رائعه وجميله ومميزه، ولها اشكال مختلفه،  فهي من الطبيعه الصامته الخلابة الجميله. وبالرغم من ان كل الزهور جميله، الا ان لكل زهره رحيق خاص بها.

ويبحث العديد من الناس عن اسماء زهور الجنة، لذا من خلال موقعنا (موقع احلام) سوف نعرض لحضراتكم اجمل الاسماء لزهور الجنه والزهور التى ذكرت فى القران الكريم، فقط تابعونا خلال الفقرات القليلة القادمة.

اسماء زهور الجنة
اسماء زهور الجنة

اجمل اسماء زهور الجنه

فى الجنه يتواجد الكثير من البساتين والتى تختلف تماما عن بساتين الدنيا، والتى يتوافر فيها الاشجار والزهور المختلفة، ومن اشهر اسماء الزهور فى الجنه ما يلي:

 

  • زنبق الايساتك: معناها يدل على العظمه.
  •  الزهره الفارسية: اسم يشير الى البراق المتلألأ.
  • التوليب: ومعناها يشير الى الاعتراف بالحب.
  •  لبنى: وهي اسم شجيرة يخرج منها لبن له طعم حلو يشبه العسل.
  • النرجس: ومعناها يشير الى الرجوله والنخوه.
  • الكارمن: باقة من الزهور الحمراء الجميلة.
  • الزنبق: ومعناها يشير الى شده الجمال.
  • القرنفل: ومعناها يشير الى عزة النفس والجمال.
  • استر: ومعناها يشير الى قوه الصبر وعدم الجزع.
  • زهره الاوركيد: يقصد بها الجميله الوسيمة.
  • بوفارديا: معناها يشير الى التعصب وايضا الى الحماس.
  • زهرة الفلامنجو: معناها يشير الىحسن الضيافة.
  • كليمانس:  اسم زهرة فى الجنة تتميز باللون الازرق.
  • زهرة الليلك: معناها يشير الى العفويه والتفكير.
  • الكرز: ومعناها ساكورا.
  • كاميليا: زهرة من الزهور الجميلة التى تتميز بالوانها الجميلة أبيض، أو أحمر، أو ورديًا، وأحيانًا يكون متنوع اللون .
  •  دالياس: وهذا يطلق على اسم داهيليا او داليا.
  • لانا: وهي نوع من انواع الزهور الجميلة.
  • مروه: اسم لنوع من انواع الريحان، ذو رائحه فواحه جميله.
  • سوزان: ومعناها يشير الى العيون سوداء اللون.
  • عصفور الجنه: ومعناها يوحي بالفرح والبهجه والسعاده.
  • الاقحوان: ومعناها يشير الى الاخلاص.

قد يعجبك ايضا حديقة الزهور في دبي 2022 بحث شامل وأقسامها بالتفصيل

اسماء الزهور التى ذكرت في القرآن 

 ذكر القران الكريم مجموعه من من الزهور المختلفه، ومنها ما يلي:

الريحان

وهو شجيرة عطرية لها رائحة فواحة. ويوجد لها الكثير من الأنواع منها ذو الاوراق الكبيرة ومنهاذو الاوراق الصغيرة، ولها الوان متعددة بين الأخضر والاورجوانى، وبالنسبة للازهار إما ان تكون بيضاء او بنفسيجية اللون، وذكر اسم الريحان فى قوله تعالى “ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ”، وايضا فى قوله تعالى ” فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ”.

الاب

 وهو عشب من الاعشاب الرطبة واليابسة، وهو مصدر الغذاء الاساسى للماشية. وكلمه اب تطلق على ما ينبت من جوف الارض. وذكر اسم الاب فى قوله تعالى “وَفَاكِهَةً وَأَبًّا* مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ”.

الاثل

وهو نوع من من انواع الاشجار التي تتميز بارتفاعها المتوسط، واوراقها الصغيرة ذات الشكل الحرشوفى، ويميل لون ازهارها من اللون الابيض الى اللون القرمزى. وذكر اسم الاثل فى قوله تعالى ” فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ”.

البصل

 والبصل من النباتات المعروفة فى جميع البلدان، فيستخدم البصل في اغراض عديده، مثل صنع الطعام وغيرها من الأغراض. وهو يتميز برائحته القويه جدا. وغالبيه الناس لا تحب رائحته. وذكر اسم البصل فى قوله تعالى ” وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا”.

 البقل

وهو نوع من انواع النباتات مثل البازلاء والفول والحمص والعدس والترمس واللوبياء، والذي يتميز بانه له حجم صغير، وهو مصدر غذاء للانسان. وذكر اسم البقل فى قوله تعالى ” ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا”.

السدر

 وهو احد الاشجار المنتشرة ودائمة الخضرة، ويتغذى النحل على رحيق هذه الشجرة وينتج منها العسل الذى يتميز بقيمته الغذائية العالية. وذكر اسم السدر فى قوله تعالى “فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ”.

الزيتون

وهو من اشهر النباتات وهى شجرة عظيمة مباركة، وازهار شجرة الزيتون صغيرة ومرتبة بشكل جميل على الساق، ونستخرج منها زيت الزيتون ذو الفوائد المتعددة، وذكر اسم الزيتون فى قوله تعالى ” يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالْأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ”.

الرمان

 هو شجرةلها ازهار تتميز باللون الاحمرواللون الابيض، والتى تحول الى ثمار جميلة ذات حب قرمزى اللون يؤكل. وذكر اسم الرمان فى قوله تعالى ” وَالرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ”.

 التين

وهو نبات لا يحتاج الى الماء الغزيز، وهو من الثمار المعروفة والمفضلة لدى الكثير من الناس، ولها انواع عدة. وذكر اسم التين فى قوله تعالى ” وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ*وَطُورِ سِينِينَ* وَهَـذا الْبَلَدِ الْأَمِينِ”.

الزنجبيل

الزنجبيل نوع من انواع النباتاتالتى تزرع فى الاماكن الحارة، وله ازهار صفراء اللون ولها شفاه بنفسيجية، ويستخدم في اغراض عديده، مثل نكهة للطعام، ويستخدم ايضا في صناعه العديد من الادويه. وذكر اسم الزنجبيل فى قوله تعالى “وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا”.

وفى الختام اعزائى المتابعين والمتابعات، وقد قدمنا لحضراتكم موضوعنا عن اسماء زهور الجنة واهم الزهور التى ذكرت فى القرآن. وعرضنا لحضراتكم اهم الزهور بالتفصيل. نتمنى ان تنال اعجابكم. وانتظرونا فى تقديم المزيد. دمتم سالمين.

ويمكنكم ايضا الاطلاع على عبارات عن الزهور 

اسماء مصطفي

خريجة كلية العلوم جامعة الاسكندرية، واقوم بكتابة العديد من المقالات فى مجالات عديدة ، من بينها الصحة، والترفيه، وقصص الاطفال، ومجموعة متنوعة من المقالات التى تثرى الثقافة العامة لدى الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى