هل تعلم

اريد هل تعلم معلومات عامة قصيرة ومفيدة

كثيراً ما نتلقي الكثير من الرسائل التي تكون بعنوان اريد هل تعلم معلومات ثقافية متنوعة ومفيدة لجميع الاعمار، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم مقتطفات مميزة من اهم المعلومات الدينية والتاريخية والعلمية والثقافية الهامة التي تنمي الفكر وتزيد الثقافة والوعي استمتعوا معنا الان بقراءتها ونشرها لتعم الفائدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات علمية وثقافية مفيدة

  • اخطر قاتل في العالم هو لويس جرافيتو، حيث قام بقتل 140 شخصاً ، احذروا فالحكم الذي صدر بحقه كان السجن 22 سنة، أي انه سيخرج عام 2021!
  • البطارية جهاز يحول التفاعل الكيميائي إلى تیار كهربائي وعندما يتوقف هذا التفاعل تكون البطارية قد استنفدت، وقد اخترع البطارية عالم ايطالي يدعى (خلطا ).. والبطارية تتألف من صفائح من النحاس واخرى من الزنك مفصولة بأسطوانات من اللباد وتنتج البطاريات تيارا كهربائيا متصلا ذا قوة فولتية خفيفة.
  • هل تعلم أن الانسان لا يصاب بالاكتئاب بسبب المشكلة التي يقع فيها، ولكن بسبب الافراط في التفكير في حل لها.
  • هل تعلم أن هناك في كل مطاعم تشيليز لوحة معلقة رأسا علي عقب، ويمثل هذا الامر تحدي للزبائن بأن يتمكنوا من ايجاد هذه اللوحة .
  • هل تعلم أن استخدام الانترنت في دولة كوريا الشمالية يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ، ولا يجوز استخدام الانترنت إلا بتصريح لأنه يعتبر حق من حقوق رئيس الدولة فقط .
  • تم بناء بناية إمباير ستيت في عام 1929 م في نيويورك و يصل ارتفاعها الي 448م وظلت البناية هي الأكثر أرتفاعا في العالم لعقود طويلة .
  • القرامطة سرقوا الحجر الأسود من مكة المكرمة وأعادوه بعد 22 عاماً .
  • الجزء الوحيد الذي لا يصل إليه الدم في جسم الانسان هو قرنية العين !!
  • هل تعلم أن الصندوق الاسود الذي يتم استخدامه في الطائرات لونه في الاصل برتقالي .
  • هل تعلم أن كيس الشيبسي لا يحتوي علي الهواء كما يعتقد العديد من الاشخاص، حيث أن معظمنا يعتقد أن الشركات المصنعة للشيبسي تملئ الكيس بالهواء لخداع المستهلك، ولكن في الحقيقة فهو مملوء بالنتروجين للحفاظ علي رقائق البطاطا مقرمشة .

منظمة الامم المتحدة

منظمة تتمثل فيها كل دول العالم ومقرها نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية تأسست في 26 يونيو 1945م بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وتهدف الى غايات أريع – حفظ السلام العالمي وتنمية علاقات الصداقة بين الدول، وإقامة التعاون الاقتصادي والتنسيق بين نشاطات الدول وجهودها، وتضم المنظمة ست هیئات هي الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي والمجلس الاقتصادي الاجتماعي ومجلس الوصاية ومحكمة العدل الدولية وسكرتارية الأمم المتحدة، وتضم المنظمة الآن ممثلين عن ۱۹۳ دولة، ولكل دولة صوت واحد.

ابن سينا

عالم إسلامي ترك بصمات واضحة في مجال الطب إضافة للعلوم الأخرى حتى إن كتبه ومؤلفاته أصبحت لقرون عديدة مرجعا علميا لا يستغني عنها طلاب الجامعات الأجنبية، وقد منحه علماء الغرب لقب (أبوالطب البشري ) الشيخ الرئيس لغزارة علمه وسعة أفقه وقد ولد هذا العالم عام ۹۸۱م في (افشنة) الفارسية وتوفي في عام ۱۰۳۷م بعد حياة حافلة بالكثير من الاكتشافات الطبية والعلمية

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى