ادعية واذكار

ادعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة باذن الله تعالى

ادعية ليلة القدر مكتوبة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل الادعية الدينية عن ليلة القدر ، فليلة القدر هي ليلة مميزة تختلف عن باقي الليالي في العام ، وهذه الليلة لا تأتي في العام سوى مرة واحدة فقط في شهر رمضان الكريم ، و ليلة القدر احد ليالي العشر الاواخر من شهر رمضان ، و قد تم ذكر ليلة القدر في كلا من القرآن الكريم بالاضافة الى سيرة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم ولهذا السبب تعتبر هذه الليلة ليلة مهمة جدا حيث ان القرآن الكريم نزل في هذه الليلة بالاضافة الى ان هناك سورة في القرآن الكريم اسمها سورة القدر : ( إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ) ، وفي هذه الليلة المباركة ايضا تنزل الملائكة : ( تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ ) ، و تكون هذه الليلة ليلة سلام حتى طلوع الفجر : ( سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ ) ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل و اروع الادعية الدينية الخاصة بليلة القدر ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الادعية الدينية و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

ادعية ليلة القدر

 

  1. (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  2. ( اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم ).
  3. (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).
  4. ( اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب ).
  5. ( اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر ).

 

اقرأ ايضا : دعاء العشرة الاواخر من رمضان وأدعية قصيرة لليلة القدر

 

اجمل الادعية في ليلة القدر

 

 

  1. (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  2. ( اللهم إني أعوذ بك من فواجع الأقدار و من فقد الأهل و من حزن القلب و حرقة الشعور اللهم إني استودعتك نفسي و أهلي و من أحب فإجعلنا في ودائعك فودائعك لا تضيع ).
  3. ( اللهم إن كانت هذه ليلة_القدر فإقسم لي فيها خير ما قسمت وإختم لي في قضائك خير ما ختمت وإختم لي بالسعادة فيمن ختمت ).
  4. (دَعْوةُ ذي النُّونِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له).
  5. ( يارب في هذه الليلة المُباركة اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة ).

 

و يمكنكم ايضا قراءة : وقت ليلة القدر 2021 وعلاماتها

 

ادعية دينية لليلة القدر

 

  1. (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  2. ( اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ).
  3. (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي).
  4. ( اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ. يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين…اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار ).
  5. ( اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين ).

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : أدعية مكتوبة للشيخ محمد جبريل ليلة القدر

 

منظر طبيعي و قرآن
من ادعية ليلة القدر

 

كتاب الله
سورة القدر

 

ادعية خاصة بليلة القدر
دعاء ليلة القدر

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الادعية الدينية عن ليلة القدر ، هذه الليلة التي تعتبر من اعظم الليالي ليس فقط في شهر رمضان الكريم بل في العام بأكمله ، فهذه الليلة هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم كما ان الله تعالى وصف هذه الليلة بالعديد من الصفات ، ففي هذه الليلة تنزل الملائكة ويعم السلام حتى طلوع الفجر كما ان هناك سورة في كتاب الله اسمها سورة القدر ، و لذلك يجب علينا كمسلمين ان نستغل هذه الليلة في التقرب من الله تعالى ابتغاء وجهه لكي نفوز بالجنة في الآخرة .. نتمنى ان تكون هذه الادعية الدينية و الاسلامية قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالادعية الدينية من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى