إسلامياتادعية واذكار

ادعية تقال في الروضة الشريفة باقة من أجمل الادعية والاذكار

ادعية تقال في الروضة الشريفة

الروضة الشريفة هي من أشرف الأماكن على وجه الأرض، والتي قال عنها النبي (صلى الله عليه وسلم) ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة، والتي شهدت خطب وصلاة وركوع وسجود الرسول (عليه الصلاة والسلام) واجتماعه مع الصحابه، واستقبال الوفود الإسلامية من كل بقاع الأرض، والتعبد في هذا المكان وتكرار الأدعية من أسباب قبول الدعاء ودخول الجنان، وتشهد الروضة إقبال كبير من المعتمرين في شهر رمضان، ويتسابقون من أجل اللحاق والدخول بها من أجل الصلاة والدعاء بها، ونقدم لك عزيزي القارئ قدر كبير من الأدعية التي تستطيع قراءتها في داخل الروضة الشريفة.

ادعية مستحبة عند زيارة الروضة الشريفة

ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم ارني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.
‏يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم انطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر و ما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.

‏يارب أفرحني بشيء انتظر حدوثه اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير يارب لا تجعل أبتلائي في جسدي و لا في مالي و لا في أهلي وسهل علي ما استثقلته نفسي اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني و اروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.

‏اللهُم إجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء ، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي ، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فإجعلني أسعّد خلقك.

يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لاتُصعب لي حاجة،ولا تُعظم علي أمراً ولا تحن لي قامة،ولا تفضح لي سراً ولا تكسر لي ظهراً.

شاهد الأن:ادعية صباحية دينية من اجمل الادعية التي تقال في الصباح

ادعيه مستحبه في الروضة الشريفة
ادعيه مستحبه في الروضة الشريفة

ادعية جميلة

 

اللهم من كان مريض فأشفه ومن كان مهمُوم فأزل همه ومن كان حزين فأسعده ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.

اللهم إجعل دعواتنا لا تُرد،وهب لنا رزقا لايعد،وأفتح لنا باباً للجنة لايسد.

اللهم نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا و تنور ظلمات ليالينا،اللهم إسقنا فرحاً و إرزقنا من كل مداخل الخير💛💛.
اللهم ياقوي من للضعيف غيرك،اللهم ياغني من للفقير غيرك،اللهم ياعزيز من للذليل غيرك،اللهم إغننا بحلالك عن حرامك وإجعلنا من الفائزيّن.

‏اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع صياغتها في دعاء أنت أعلم منا بها وأقدر منا عليها

‏اللهم أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر ، اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها ، اللهم ازح من قلبي كل خوف يسكني وكل ضُعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تفجعني في مستقبلي ولا تُعسر أمري وأفتح لي أبوابي المغلقه.

قول 3 مرات
اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض , جبراً يليق بكرمك و عظمتك و قدرتك يا ربّ

اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض ,جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب

اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض ،جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب

 

شاهد هنا:ادعية لسعة الرزق بالمال والصحة وصلاح الحال

صورة من داخل الروضة الشريفة
صورة من داخل الروضة الشريفة

دعاء اليسر

لا إله إلا الله الحليم الكريم. لا إله إلا الله العلي العظيم. لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوا عند الحساب، وأمانا من العذاب، ونصيبا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم اسالك من فضلك ورحمتك فأنه لا يملكها الا انت

اللهم اجعل هذا الدعاء صدقه جاريه عني وعن امي وابي وَذُرِّيَّتِي وكل من ارسلها،،،،،
اللهم وفق من ارسل هذه الرساله وبارك له في دينه وعمره ورزقه وصحته وعافيته واهله واشف مرضاه وارحم موتاه واغفر ذنوبه وخطاياه اللهم امين اللهم امين اللهم امين….

“اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم
فى العالمين إنك حميد مجيد💕♥

شاهد هنا: ادعية تسهيل الولادة للحامل والرزق بالحمل لكل مشتاقة

صورة-بانورامية-للروضة-الشريفة
صورة-بانورامية-للروضة-الشريفة

 

أن فضل الروضة الشريفة والدعاء بها والعبادة فيها ليس كأى فضل، وفسر العلماء حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الروضة الشريفة بأنها مكان لنزول الرحمات والحصول على السعادة، وأن هذا المكان الشريف سوف ينقل إلى الجنة يوم القيامة، والدعاء في هذا المكان الشريف هو طريق للوصول إلى الجنة، ولهذا قدمنا لك هذا الكم الكبير من الأدعية المستحبة في الروضة الشريفة لتيسير الأمور وصلاح الحال، وغفران الذنوب والعتق من النيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى