ادعية واذكار

أدعية تريح النفس وتزيل الهم وتفتح لك الأبواب المغلقة بإذن الله

ادعية تريح النفس

الدعاء يعد عبادة من أعظم العبادات التي تقوية صلة العبد بربه ، فالدعاء يشعر الإنسان بأمن وطمأنينة عند تيسير حاله ، ويعرف الدعاء على أنه لجوء لله عز وجل في السراء وفي الضراء ، طلباً ورجاءاً في تحقيق أموراً كثيرة ، وكي ينال العبد المسلم رضا الله ويحصل على الأجر والثواب ، كما أن الدعاء يزيل الكرب ويغفر الذنب ، ويعفي المبتلى ، ويشفي المريض ويجبر المكسور ويفك المأسور.

الدعاء باختصار يفتح للمسلم سبيل القرب من الله عز وجل ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقالة بعنوان أدعية تريح النفس وتزيل الهم وتفتح لك الأبواب المغلقة بإذن الله ، سوف نضع بين أيديكم في تلك المقالة كم كبير من الأدعية التي بإمكانها أن تزيل الكرب وتفرج الهم ، فتعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الأدعية الرائعة.

اللهم إن كثرت ذنوبي
اللهم إن كثرت ذنوبي

أدعية جميلة تريح النفس:

  • اللهم آت نفسي تقواها , وزكّها, أنت خير من زكّاها , أنت وليّها ومولاها ،اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع, وقلب لا يخشع , ونفس لا تشبع , ودعوة لا يستجاب لها ،اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت , ومن شر ما لم أعمل , وأعوذ بك من شر ما علمت , ومن شر ما لم أعلم اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك , وتحول عافيتك , وفجاءة نقمتك , وجميع سخطك “.
  • اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله.
  • يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعال لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية الفرج والهم

4 أدعية تزيل الهم والكرب والغم اقرأها بنية الفرح:

ما أجمل هذا الدعاء
ما أجمل هذا الدعاء
  1. يا من راح عبرة داود، وكاشف ضُر أيوب، يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين، أسألك أن تفرج همي، يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب.
  2. اللهم أني أسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و أعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم
  3. أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.
  4.  (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية لقصاء الحاجة بسرعة

أدعية طويلة مستجابة بإذن الله:

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

اللهم يا من فلقت البحر لٍموسى

وانطقت في المهد عيسى

اسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم

و أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت

ورحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الإبتلاء

أن لاتبق لي هما ولاحزنا ولاضيقا ولاسقما إلا فرجته وإن أصبحت بحزن …

فأمسيني بفرح و إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج

وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك

وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي ..

يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية طويلة لفك الكرب

أكثروا من قول لا إله إلا الله
أكثروا من قول لا إله إلا الله

إن الدعاء عبادة سهلة ومطلقة وغير مقيدة بمكان ولا زمان ، فمن الممكن أن يدعي المسلم خالقه في البر أو في البحر ، وفي النهار أو في الليل ، وفي حال غناه أو فقره ، وفي مرضه وصحته ، وفي سره وعلانيته ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول أدعية تريح النفس وتزيل الهم وتفتح لك الأبواب المغلقة بإذن الله ، جمعنا لكم كم كبير جداً من الأدعية المميزة لراحة النفس وإزالة الهم ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة بعنوان أدعية تريح النفس ، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم أدعية تزيل الهم والكرب والغم اقرأها بنية الفرج ، وختمنا حديثنا بفقرة أدعية طويلة مستجابة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى