ادعية واذكار

ادعية الكرب والهم والحزن مستجابة بإذن الله تعالي

ادعية الكرب والهم والحزن

ادعية الكرب والهم والحزن .. مقال اليوم يتحدث عن دعاء فك الكرب الشديد والهم والحزن، أي شخص في الحياة يمكن أن يتعرض المصائب والأزمات والمشاكل، وكل هذه الأزمات تسبب له الهم والحزن والكرب الحياه ليست راحه فقط وانما يوجد بها بعض الحزن والتعب لذلك ينبغي على كل شخص أن يجد حل لهذه المشاكل والمصائب ولكن بشرط عدم التعدي على حدود الله تعالى، لأن الله عز وجل هو الوحيد القادر على كل شيء والحل في يده تعالي، فعندما يتعرض الشخص الكرب والحزن الشديد، ليس لها غير اللجوء الى الله عزوجل ويطلب منه فرج هذا الهم وذلك يكون عن طريق الدعاء، و أدعية فك الكرب الشديد من الأدعية التي لها آثار كبيرة جدا في التخلص من الحزن والقلق، بعد قول هذه الأدعية تشعر بعان قلبك مليء بالطمأنينة والسكينة وراحة البال.

ادعية الكرب والهم والحزن
ادعية الكرب والهم والحزن

دعاء جميل للتخلص من الهموم

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض، وربّ العرش.
  •  العظيم وكان النبي دائم الذكر لهذا الحديث ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال”
  •  وقال رسول الله أنه عندما يتعرض الإنسان لكرب فيدعوا بهذا الدعاء “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.
  •  وعن أسماء بنت عميس قالت، قال لي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، “ألا أعلمك كلمات تقولينهنّ عند الكرب، أو في الكرب، الله الله ربّي لا أشرك به شيئاً”
  •  اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي.
  •  أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك.

دعاء الهم والحزن وتفريج الكرب بإذن الله اجمل الادعية للتخلص من الضيق والهموم

دعاء تفريج الهم والحزن

من دعاء فك الكرب ، ما ورد عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- قال: علمني رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
إذا نزل بي كرب أن أقول:
“لا إله إلا الله الحليم الكريم ، سبحان الله و تبارك الله رب العرش العظيم
والحمد لله رب العالمين”.

ومنه أيضًا ما روى أحمد عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
” مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ، وَابْنُ عَبْدِكَ ، وَ ابْنُ أَمَتِكَ ،
نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ
سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ
فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَ نُورَ صَدْرِي ، وَ جِلاءَ حُزْنِي ،
وَ ذَهَابَ هَمِّي ، إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَ حُزْنَهُ وَ أَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا” .
فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلا نَتَعَلَّمُهَا ؟ فَقَالَ : بَلَى ، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا .
صححه الألباني في السلسلة الصحيحة.

ادعية الكرب والهم والحزن
ادعية الكرب والهم والحزن

ادعية تزيل الهم والحزن وتجلب الاطمئنان والراحة بإذن الله

ادعية لفك الكرب والهم

وأخرج أحمد وأبو داود عن نفيع بن الحارث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

وأخرج البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب يقول: “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم”.

وأخرج أحمد وأبو داود وابن ماجه عن أسماء بنت عميس قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب، أو في الكرب: الله الله ربي لا أشرك به شيئ

ادعية الفرج والهم والكرب لكل شخص حزين

إذا كان الهم والحزن الذي تعاني منه كبير فاعرف أن كرم الله عز وجل أعظم وأكبر منه، لذلك يجب عليك دائما أن تستعين بالله عز وجل في أي أمر من أمور حياتك، كما يجب عليه عدم قول أنا لدي هم كبير، بل قل للهم إن عندى رب كبير، وبهذا أكون قد انتهيت من قول الأدعية التي ذكرت، في فك الكرب والهم والحزن، اتمنى ان يكون المكان لا عجبكم وان تكون الادعيه جميله واشعرت كل من قرأها بالراحة والهدوء النفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى