الطبيعة

احلى مكان في العالم .. أروع 10 أماكن موجودة على هذا الكوكب

احلى مكان في العالم

العالم هو مكان جميلة ورائع ومليء بالمظاهر والطبيعة الخلابة ، ولكن كما يقال بأن الجمال نسبي ، فما تراه أنت جميلاً من الممكن أن لا يكون كذلك بالنسبة لغيرك ، وعليه فلا يمكن أن يكون هناك قرار بالإجماع حول أجمل مكان في العالم ، إلا أننا سنحاول جاهدين أن نسرد لكم قائمة بأروع وأجمل وأحلى المناطق والأماكن والمدن الجذابة التي بإمكانكم زيارتها والتمتع بمناظرها وطبيعتها الخلابة ، فتابعوا معنا.

جبل توبكال
جبل توبكال

1- جبل توبكال في المغرب:

  • طول الجبل هذا يصل لـ4167 متر ، ولهذا قد لقب الجبل بـ(سقف شمال أفريقيا) والسائح يمر في هذا الجبل الشامخ بتجربة مميزة ، لأن الطريق لقمة الجبل متعرجة وتأخذك لوديان فارغة ، كما أن به مزارات مقدمة تعود لآلاف السنين ، بالإضافة لحقول ثلج شاهقة وكبيرة ، ومن ثم يصل بعدها السائح لسلسلة من التلال العاتية ، تمنحه منظر خلاب ومدهش.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل الفنادق في العالم بالصور

2- غابة بويندي في أوغاندا:

  • وتعتبر تلك الغابة آخر معاقل للغوريلا الجبلية التي على وشك الانقراض ، وتتميز الغابة بكثافة أشجارها ، بحيث تجعل من الصعب اختراقها ، كما أن الغابة هي إحدى الأماكن الواقعة تحت حماية منظمة اليونسكو ، لأنها تحتوي على عدد كبير ومتنوع من الكائنات الحية ، فهناك أكثر من 348 نوع من الطيور و220 نوع من الفراشات ، كل هذا ضمن مساحة 331 كيلو متر مربع.

3- غابة سامبورو في كينيا:

  • هذه الغابة موجودة بقلب كينيا ، إلا أن الوصول إليها ليس بالأمر السهل ، فالغابة تعتبر ملاذ آمن للعديد من الحيوانات البرية ، وتمكن تلك الغابة زائريها من رؤية الزرافة الشبكية المهددة بالانقراض ، والعديد من الحيوانات الرائعة الموجودة بقارة أفريقيا.

4- خليج ها لونج في فيتنام:

  • ذلك الخليج يعتبر من أروع المناطق الموجودة في جنوب شرق آسيا ، بالإضافة إلى أنه أجمل مكان في فيتنام كلها ، وينتشر في هذا الخليج عدد كبير من الجزر الذي يصل تعدادها إلى 1969 جزيرة ، بالإضافة لمجموعة من التشكيلات الصخرية الرائعة ، بما فيها من كهوف وممرات صخرية يستحق استكشافها.

5- النيدو في الفلبين:

النيدو
النيدو
  • هذه الجزيرة مكونة من العديد من الجزر الذي يبلغ تعدادها نحو 45 جزيرة ، وهي موجودة في جنوب شرق العاصمة الفلبينية ، وتمتد تلك الجزيرة بطول شاطئ البحر ، وقد صممت بناياتها على الطراز الريفي لكي تتناسب مع طبيعة المكان ، ويمكن لزوارها أن يمارسوا كافة الأنشطة الترفيهية والسياحية.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل العصافير في العالم

6- حديقة الغابات الوطنية في الصين:

  • تعتبر تلك الحديقة الموجودة في الصين أول موقع تراث عالمي لمنظمة اليونسكو بالصين ، ويعرف عن تلك الحديثة أعمدتها الحجرية الرملية الشاهقة ، ومن الأفضل استكشافها سيراً على الأقدام كي تحظى بتجربة مذهلة.

7- كاتا تجوتا في استراليا:

  • هذا المنتزه كان اسمه قديماً منتزه أولورو الوطني ، ويضم تشكلات جيولوجية رائعة تسيطر على السهل الرملي بوسط أستراليا ، فالمنحوتة الحجرية الكبيرة الموجودة في أولورو والقبب الصخرية الموجودة في كاتا تجوتا غرب أولور ، تعد جزء لا يتجزأ من منظومة المعتقدات التقليدية لواحدة من أقدم المجتمعات البشرية الموجودة في العالم.

8- روتوروا في نيوزيلندا:

  • هذه المدينة قد فازت بلقب أجمل مدينة موجودة في نيوزيلندا ستة مرات ، وهذا ليس بالأمر العجيب ، لأن بها مقومات تدفعها دوماً للمقدمة ، فراحة النباتات والزهور التي تفوح في المكان وكأن هناك شخص قام بتعطيرها ، من أروع الأمور التي ستنال إعجاب أي شخص سيحظى بزيارتها.

9- البتراء في الأردن:

  • هذه المدينة الوردية النبطية القديمة تشتهر بتجربة مميزة وفريدة من خلال المرور الضيق في السياق المؤدي للخزانة الشهيرة ، فسوف تحظى برحلة شيقة من خلال استكشاف مقابرها ومعادبها وأزقتها الجميلة.

10- جزر المالديف:

  • جزر المالديف المشهورة مكونة من سلسلة مزدوجة من (26) جزيرة مرجانية بالمحيط الهندي ، وتتسم تلك الجزر بكونها أكثر المناطق الجغرافية انتشاراً بالعالم ، كما أنها أصغر دولة موجودة في قارة آسيا من حيث المساحة وعدد السكان ، وهي أخفض بلد على وجه الأرض ، فهذه البيئة الفريدة تجعل من جزر المالديف مركزاً كبيراً لجذب السياح من كافة أرجاء العالم.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن العالم

جزر المالديف
جزر المالديف

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى