ترفيه

اجمل نساء الارض قديماً وحديثاً ومعايير جمال المرأة

اجمل نساء الارض

إن الشخص منا فطر على حب الجمال في كل شيء ، فوضع الإنسان الجمال بمكان معيشته ، وضمن البناء المعماري لبلده ، وقد جمل نفسه بالأزياء والحلي المتعددة ، وتعتبر الحضارة الفرعونية من أقدم الحضارات التي قد اهتمت بالجمال ، فابتكر المصري القديم كحل العين ، والشعر المستعار ، والمرايا المصنوعة من الفضة أو النحاس ، بالإضافة للحلي والمجوهرات ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أجمل نساء الأرض قديماً وحديثاً ، فتابعوا معنا.

أجمل نساء الأرض:

إن النظرة للجمال تختلف باختلاف المجتمعات والأفكار والثقافات والعادات وتعاقب الأوقات ، حيث إن لكل ثقافة أو مجتمع أو حقبة تاريخية نظرة خاصة تجاه الجمال ، وقد كان لجمال الأنثى نصيب من الاختلاف والتنوع بفهمه وإدراكه بين الشعوب ، وفيما يلي معلومات حول أجمل نساء الأرض قديماً وحديثاً :

أجمل النساء قديماً:

لقد سجل التاريخ معلومات حول نساء تمتعن بجمال ، هذا الجمال قد أعطاهن القوة لحكم أكبر الإمبراطوريات ، ومن أشهر هؤلاء النساء اللواتي خلد التاريخ جمالهن :

  • كليوبترا : الملكة كليوبترا كانت إحدى ملكات مصر ، وكانت تعتبر مثال وأيقونة للجمال ، وتوصف هذه الملكة بأن لها ذقن بارز ، وبشرة بها تجاعيد ، وأنف كبيرة ، إلا أن جمالها برز من خلال صوتها وروحها الحيوية.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن كليوباترا

  • نفرتيتي : وهذه الملكة إحدى الملكات المصرية أيضاً كانت تمتلك جمال لا يختلف عليه ، وقد ظهر جمالها من خلال التماثيل الجصية التي تمثلها ، حيث كانت تمتلك وجه يتميز بخصائص هندسية متناسقة ، كما تظهرها التماثيل بأنها صاحبة ذوق أنيق.

إن المرأة في العصر الجاهلي قد حصلت على الكثير من الاهتمام والعناية فيما يخص جمالها وصفاتها ، فقد اهتم الشعراء بوصف النساء بالشعر ، وقد فتن العديد منهم بالمرأة وجمالها ، كعنترة بن شداد ، وعمر بن أبي ربيعة ، وجميل بثينة ، أما بالعصر الإسلامي فقد طغت قيم النبل والعفة على معايير جمال المرأة الظاهري.

أجمل النساء حديثاً:

إن عدد من النساء بالعصر الحديث يتطلعن لمفهوم الجمال بإطاره الضيق الذي يرتبط بالجمال الشكلي ، ويصور جمال الفتاة بالواقع الحالي بنطاق محصور وضيق ومحدود ، كأن توصف الفتاة الجميلة على أنها الفتاة طويلة القامة أو الفتاة النحيفة ، وتبدي الفتيات رغبة بتوسيع نطاق مفهوم الجمال الخاص بهن ، ليحتوي مختلف الأشكال والأعمار والأحجام ، ويعد شعور الفتاة الداخلي هو ما يجعلها تنظر لنفسها على أنها جميلة ، وليس الانطباع الشكلي الخارجي الخاص بها ، ومن الممكن تعزيز الشعور بالجمال لدى الفتاة من خلال الآتي :

  1. أن تكون محبوبة ممن حولها ؛ وذلك من خلال امتلاكها علاقات متينة وقوية ، أو علاقة زواج ناجحة بحياتها.
  2. أن تتميز بالمظهر الخارجي الذي يعتبر آخر الوسائل التي تجعل الفتاة تشعر بجمالها الحقيقي.
  3. أن تمارس جميع النشاطات التي تحبها وتستمع بها ، وأن تهتم بذاتها وبرغباتها.

مفهوم الجمال:

  • إن الجمال هو نقيض القبح ، إنه الزينة والحسن ، ويتم تعريفه على أنه حسن الشيء ونضرته وكماله على وجه يليق به ، ويأتي جمال الإنسان من تسوية خلقته ، وعدم وجود خلل أو نقص ببنيته ، والجمال ليس مرتبط بالشكل الظاهر للشخص وحسب ، بل يتعدى هذا لجمال الداخل ، والقلب ، والعمل ، والفعل.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عامة عن الصحة والجمال

أنواع الجمال:

إن الجمال موجود في العديد من المظاهر المتنوعة ، كجمال الكون بسمائه وكواكبه ومجراته ، وجمال الأرض بطبيعتها الخلابة ، وجمال البشر ، وجمال الحيوانات ، وجمال العبارات والكلمات والمعاني كالأقوال والأسماء والصفات ، ويتم تقسيم الجمال لنوعين هما :

  1. الجمال الحسي : وهو ما يمكننا اكتشافه بالحس ، فقد خلق الله تعالى الإنسان في أحسن تقويم ، وهذا يتمثل بالجمال الحسي الظاهر بالتفاصيل الجسدية لبنية الشخص.
  2. الجمال المعنوي : وهذا الذي لا يمكننا اكتشافه من خلال الحواس ، لأن البشر يختلفون بتصرفاتهم وطباعهم ، ومع ذلك التباين تظهر أهمية الجمال المعنوي الذي ليس من الممكن إدراكه بالعين ، ولكن يدرك باستعمال البصيرة المفتوحة وباستخدام العقل الواعي ، ويتمثل بجانبين وهما : الأقوال : فالشخص الذي يكون قوله حسن وألفاظه طيبة يعطي من حوله إحساساً بالراحة والانجذاب إليه ، وثانيها الأفعال : ولها تأثير كبير على المحيطين بالشخص ، فلو حسنت كانت جمالاً لصاحبها.

معايير الجمال:

إن معظم الفتيات جميلات ولكل فتاة جمال يميزها عن غيرها ، كما أن معايير الجمال تختلف من مكان لمكان آخر ، ولكل إنسان نظرة مختلفة عن الجمال الذي من الممكن لفت نظره ، وفيما يلي بعض المعايير العامة للجمال التي قد تكون مشتركة بين البشر في هذا :

  1. الجمال الطبيعي البعيد عن التصنع : يفضل الكثير من البشر الشخص الذي يحاول أن يبرز جماله بطريقة طبيعية بعيدة عن المبالغة والتكلف والإضافات الزائفة ، وينطبق هذا على المرأة.
  2. الابتسامة : إن للابتسامة والضحكة روح جميلة وظل خفيف يعطي صاحبها رونق وعفوية ملفتة للأنظار.
  3. الشعر الطويل : الشعر الطويل يعتبر مصدر لجمال الفتاة ، لأن الرجل ينجذب للشعر الطويل حيث يعتبره دلالة على الشباب والصبا.
  4. الصوت : إن الصوت يلعب دور مهم جداً بتحريك مشاعر الرجل تجاه الفتاة أو المرأة ، وهو مما يدخل بعلامات الجمال.
  5. العيون الواسعة : وهذا الأمر معيار مهم للجمال ، بل يعد أول ما يجذب الشاب للفتاة.
  6. الرشاقة : وهي أن تتميز الفتاة بوزن معتدل وجسم متناسق.
  7. العنق الطويل : حيث تعد الفتاة صاحبة العنق الطويل جميلة جداً وصاحبة أنوثة طاغية.

للمزيد يمكنك قراءة : علامات الجمال عند المرأة

أكثر 10 دول بها أجمل نساء الأرض:

  1. البرازيل : إن الشعب البرازيلي في العموم يعتبرون أكثر شعوب العالم المختلطة عرقياً ، فالفتاة البرازيلية من الممكن اعتبارها أنها منحوتة بصورة مثالية الأمر الذي جعلها في المرتبة الأولى بأعلى معدل جمال على الإطلاق.
  2. روسيا : إن النساء الروسيات تعتبر ثاني نساء الأرض في الجمال ، حيث أن البيئة في روسيا تلعب دور كبير في جمالهن.
  3. سلوفاكيا : وهذه الدولة تعد أكثر دولة في العالم من حيث عدد الفتيات زرقاوات العينين ، إن المرأة السلوفاكية جميلة بطبيعتها وليست بحاجة لأي تعديل.
  4. السويد : إن المرأة السويدية تحمل صورة المرأة النمطية الجميلة ، فليس هذا بالأمر الغريب ، لأن النساء السويديات حصلن على لقب ملكات جمال الكون مرتين.
  5. بريطانيا : إن جمال الفتيات البريطانيات مرتبط بالجاذبية والبساطة ، وهن أشبه للروسيات ، ويربط العديد من الباحثون جمال الفتاة البريطانية بعمق الطبيعة الأوربية.
  6. كندا : إن دولة كندا مشهورة بأنها تحتوي الكثير من المجموعات العرقية المختلفة من أمريكا الجنوبية لأوروبا ، الأمر الذي كان سبباً لانتشار الجمال هناك باختلافات نسبية.
  7. أوكرانيا : إن الفتيات الأوكرانيات يعرف عنهن الأناقة والمحافظة على الرشاقة ، ويمتلكن سحر جذاب مستوحى من طبيعة أوكرانيا الجذابة أيضاً.
  8. لبنان : إن دولة لبنان تحتل المرتبة الثامنة في العالم والأولى على المستوى العربي بمختلف التصنيفات المتعلقة بجمال المرأة ، إن الفتاة اللبنانية تتميز بطبيعتها وبساطتها مقارنة ببقية دول العالم.
  9. فنزويلا : إن دولة فنزويلا تعد أكثر دولة لديها فائزات بمسابقة ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون ، وهذا لأن الجمال بالبلاد هو الهاجس الأكبر ، إن جمال الفتاة في فنزويلا هو مصدر فخر وطني.
  10. إيطاليا : إن الفتاة الإيطالية تحتل المرتبة العاشرة بين دول العالم من حيث معدل الجمال ، ويحتل الشاب أو الرجل الإيطالي المرتبة الأولى من حيث الجمال.

وهم الجمال:

  1. إن مفهوم الجمال عند الفتيات يتم استغلاله من خلال وسائل الإعلام ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، لأنها تفرض معايير وهمية باستعمال الصور المعدلة على برامج الحاسوب المختلفة ، الأمر الذي يجعل بعض النساء يسعين لتحقيق صورة وهمية للجمال ، والوهم يؤدي لمشاكل نفسية كضعف الثقة بالنفس ، وقلة تقدير الذات ، فتلجئ بعض الفتيات لعمليات التجميل ، ولعادات صحية مضرة وسيئة ، وهواجس مادية تتمثل بشراء مستحضرات تجميلية وغيرها من السلع.
  2. وقد تم استغلال جمال المرأة بمفهوم عرف بسلعة الجمال ، هذا المفهوم ربط جمال الفتاة بجانب الإعلانات وعروض الأزياء ، وقد تم تهميش دور المرأة بمجالات الحياة المؤثرة والمهمة ، فربطت الفتاة أو المرأة نجاحها بمدى جاذبيتها الشكلية ، لهذا يجب على كل النساء أن تدرك أن جمالها ليس مرتبط بمعايير الإعلام الوهمية ، فلكل امرأة جمال يميزها ، ونجاح مرتبط بثقافتها وجمال روحها والإنجازات التي تحققها في مجتمعها.

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل ما قيل في الجمال

كلام عن الجمال بالصور :

وعيناك كأنها في الحسن
وعيناك كأنها في الحسن
متميز بين الجمال
متميز بين الجمال
الجمال ليس فقط شيئاً
الجمال ليس فقط شيئاً
الملكة كليوبترا
الملكة كليوبترا
الملكة نفرتيتي
الملكة نفرتيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى