كلام جميل

اجمل كلام عن عيد الام جديد 2020

اجمل كلام عن عيد الام

نقدم لكم في المقال التالي اجمل كلام عن عيد الام، لان الام هي الروح التي يسكن الانسان وهي الانسانة الوحيدة على كوكب الارض التي تعطي بلا مقابل وهي التي تصنع الانسان فاذا كان الله تبارك وتعالي يخلق الانسان ومكوناته البشرية فإن الأم هي من تصنع اخلاق الانسان، وهي أيضا من تحدد هل سيكون طفلها ووليدها صالح للمجتمع أم شخص فاسد لايفيد المجتمع، لأن الأم مدرسة وهي من تعلم النشأ وهي من تغرس في الأبناء مختلف المفاهيم والقيم من التعاليم الدينية والتمسك بالدين إلى حب الوطن والعلم والعمل والتفاني في العمل والاتقان وما إلى ذلك من أمور ، كما أن الأم تعطي من خبرتها لأطفالها، تخفيفا على الأطفال ولكي لايمر الأطفال بمشاكل قد تغضبهم أو تضايقهم، ولكن الأم الرشيدة هي من تقف بجوار أبنائها داعمة لهم طوال الوقت، ولابد لكل أم عدم التخلى عن أبنائها تحت أي ظرف ولكن هذا لايعني أن يكون الأبن فاسد أو ظالم وتعينه الأم، ولكن على الأم أن تقوم من سلوك أبنائهو حتى تخرج للمجتمع رجال ونساء قادرون على دفع الوطن للأمام.

كلام رائع عن عيد الأم

  • الأم هي كل شئ في هذه الحياة هي التّعزية في الحزن، الرّجاء فى اليأس والقوة في الضّعف، وقلب الأم كعود المسك كلما احترق فاح شذاه.
  •  تعلّمت معنى الحب والوفاء من أجمل إنسانة في حياتي أمّي، لا غيرك يعرف معنى الحب.
  • يــــــــــــا أمي، أزف حروف شوقي كي تقبل، روحك الحنون، يامن كستني حبا وعطاء، وعانقتني بعطف مديد، يامن تضحي بالسعاده، من أجل راحتي، كم سهرتي، كم شقيتي، كم تألمتي، كم بكيتي، فهل نضب نهل حبك، وهل قل دعائك لربك.

أقرأ أيضا.. سؤال وجواب صعب للاطفال.

اجمل كلام عن عيد الام
اجمل كلام عن عيد الام
  •  الأم هي مصدر الحنان ، هي الشمعة التي تنير الماضي ، والحاضر ، والمستقبل . فالأم تتعب لكي ترتاح ، تقلق لكي تهنأبراحتك ، هي ببساطة مصدر الحنان ، لا تريد شيئا من أبنائها سوى التمتع بصحة الجيدة والمعاملة الحسنة.
  • سالوني اي النساء تحب ؟ فقلت من انتظرتني تسعة اشهر، واستقبلتني بدموها وفرحتها، وربتني على حساب صحتها، هي التي ستبقى اعظم انسانة على الارض.

تعرف على معلومات مختلفة عن الحيوانات.

  • اللهم اجعل امي من تقول لها النار اعبري فقد اطفا نورك ناري ومن تقول لها الجنة تعالي لقد استقبلتقي اليك.
كلام عن الام
كلام عن الام

كلمات عن عيد الام

  • أحنّ إليكِ إذا جنّ ليل وشاركني فيكي صبح جميل، أحنّ إليكِ صباحاً مساء وفي كل حين إليكِ أميل أصبّر عمري، أمتّع طرفي بنظرة وجهك فيه، أطيل وأهفو للقياك في كلّ حين، ومهما أقولهُ فيكِ قليل، على راحتي كم سهرتِ ليال.
  • أمّي الغالية: خلق البحر ليعانق موجة الرّمال والصّخور.. تشرق الشّمس لتلفّ بدفئها الصّحاري والبحور.. توجد الفراشات دائمأ مع أرق الورود والزّهور.. أمّاه يا بحري.. وشمسي.. وباقة زهوري.. أحتاجك دومأ، أحبك للأبد.

قد يهمك التعرف على طرق تحلية المياه.

كلمات جميلة عن الأم

  • الأم مصدر الأمن والطمأنينة وهي منشئة الأجيال، هي كل ما في حياة أطفالها، فلا يتكوّن أي مجتمع إلّا بها، وهي المدرسة التي يتخرّج منها جيل مفعم بالحياة والعطاء، وفي مقالي هذا أضع لكم بعض ما قيل في الأمّ من أشعار.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك.
كلام جميل عن الام
كلام جميل عن الام
  • اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليه ا من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك اللهم أسعدهما بتقواك.

قدمنا لكم اجمل كلام عن عيد الام، ولكن في النهاية فان كل الكلام الجميل لن يوفي اى قدر من حق الأم، فهي التي حملت تسعة أشهر وهنا على وهن ومن ثم لولادة والرضاعة والتربية، ومحاولة تعليم الأطفال والأبناء كا مهو صحيح وجيد، فهي التي سهرت على راحة الأطفال وهي التي كانت تفضل أطفالها على نفسها على الدوام، وهي التي لا تعبأ إلا براحة وصحة أطفالها، أنها الأم التي قال عنها أمير الشعراء أحمد شوقي، الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، فهنئيا لكل انسان تحيا أمه على وجه الأرض فهي فرصة عظيمة لاظهار الحب لها والتعبير عنه ولو حتى بالكلام، ولكن كل كلام الدنيا لم يوفي حق الأم على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى