الطبيعة

اجمل شواطئ العالم شواطئ بديعة وخلابة

اجمل شواطئ العالم

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان اجمل شواطئ العالم شواطئ بديعة وخلابة، فالشاطئ هو تلك الأرض اليابسة التي تقع على حافة المياه أو تلك المنطقة التي تمثل نقطة الالتقاء بين المياه واليابسة أو الأرض، سواء كانت تلك اليابسة تحف مياه البحر أو المحيط أو بحيرة ما أو نهر ويطلق عليها أيضًا ضفة، ويوجد منها أكثر من نوع فمنها الشواطئ الرملية، الشواطئ الطينية، والشواطئ الصخرية، ولكن دعونا نعترف بأن الشواطئ على اختلاف أنواعها تتميز بجمال خاص بها وإن كانت الشواطئ الرملية والصخرية ذات جمال مختلف وسحر خاص ينتج عن التقاء المياه بالصخور والرمال وكثيرًا ما تتواجد أيضًا الخضرة، لذا دعونا نتعرف على مجموعة من أجمل شواطئ في العالم.

شاطئ جزيرة تاكتومي
شاطئ جزيرة تاكتومي الخلاب

اقرأ: المها العربي معلومات مفيدة للغاية

شواطئ جزيرة تاكتومي

تقع جزيرة تاكتومي في اليابان وتتميز الجزيرة بمياهها الصافية، حيث ترى التناسق الرائع بين زرقة تلك المياه ورمالها البيضاء، كما تضم مجموعة من الشعاب المرجانية النادرة، إلى جانب أجوائها الهادئة، كل تلك المواصفات دعت الكثير يطلقون عليها المالديف الياباني.

شاطئ جزيرة بورا بورا
جزيرة بورا بورا

اقرأ: التصحر بعض المعلومات عنه وأسبابه وطرق علاجه والحد منه

شواطئ جزيرة بورا بورا

تنتمي جزيرة بورا بورا إلى الأرخبيل الذي يسمى ليورد وهو تابع إلي بولينيزيا الفرنسية ونجدها داخل مياه المحيط الهادي، وتتميز تلك الجزيرة بأنها محاطة بالشعاب المرجانية، كما أن في منتصفها توجد بحيرة ذات جمال رائع ويزيد من هذا الجمال تلك البقايا البركانية التي تقع بها مكونة هذا الشكل المخروطي المميز لفوهات البراكين وبذلك تكون تلك البقايا قمتي جبلي باهياو أوتيمانو، وتمتاز الجزيرة بجمال خاص حيث تمتزج مظاهر الطبيعة المختلفة كالماء والرمال والجبال والبحيرات.

باثشيبابيتش

ربما لا تعتبر شواطئ تلك الجزيرة التي تقع في باربادوس هي المكان المثالي لممارسة السباحة، إلا أنها تمثل مكان ذو منظر ساحر رغم ما تتمتع به من الخشونة بسبب هذا اللقاء القوي بين أمواج المياه والصخور والرمال البيضاء، مما يجعلها مكان رائع لالتقاط الصور وبخاصة في لحظات Soup Bowl.

شاطئ خليج غرايس
شواطئ خليج غرايس

خليج غرايس

يقع خليج غرايس في جزر توركس وكايكوس التي تقع في ارخبيل جزر الكاريبي، وتحيط بالخليج الشعاب المرجانية التي تعتبر حامي له وتساعد على كونه مكان هادئ إلى جانب جماله الطبيعي حيث المياه الزرقاء التي تتعانق مع الرمال البيضاء.

 

شاطئ وايكيكي

يقع هذا الشاطئ في جزيرة هاواي التي تخضع لأمريكا، ويتميز الشاطئ برماله الصفراء الذهبية ومياهه الزرقاء، إلا أنه من الشواطئ المزدحمة بسبب شهرته الكبيرة بين السياح.

إلنيدو

يقع في جزيرة بالأوان في الفلبين وتتميز شواطئ الجزيرة برمالها البيضاء وتكويناتها الصخرية وتضم حوالي 50 شاطئ، إلا أنه رغم جمالها لا تتمتع بشهرة كبيرة فهي غير معروفة بين الزوار.

كيثيرا

تقع كيثيرا في بحر إيجه وتمتاز الجزيرة بأنها تضم غابات وخلجان منعزلة تتيح  للزوار العزلة والخصوصية التي يبحث عنها الزوار مما يجعل من المكان المكان المثالي للاسترخاء والهدوء والبعد عن الضوضاء.

شاطئ ردويت بيتش ,سانت لوسيا
ردويت بيتش ,سانت لوسيا

ردويتبيتش

يقع هذا الشاطئ في سانت لوسيا قريبًا من جزيرة بيجون التي يبعد عنها مسافة عشر دقائق جهة الجنوب مع شواطئه التي تتمع فيها بالشمس والهدوء والراحة.

أجمل شواطئ العالم
سيفيتي ستيفان

شاطئ سفيتي ستيفان

سيفتي ستيفات هي واحدة من الجزر الصغيرة التي توجد في بحر إيجه في الجبل الأسود، وبشكل عام فإن منطقة الجبل الأسود معروفة بجمال الشواطئ بها حيث تتمازج الطبيعة بها حيث تجد الغابات والمياه والجبال.

كامبانيا

هي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تنتمي إلى إيطاليا من أشهرها جزيرة إسكيا وجزيرة كابري، كما يوجد بكامبانيا شاطئ سيلينتو وهو واحد من الأماكن التي تخضع للتراث العالمي في منظمة اليونسكو.

شاطئ هورس شو
شاطئ خليج هورس شو

اقرأ: غابة الامازون معلومات مفيد جدا وقيمة

خليج هورسشو

واحد من الشواطئ الشهيرة في العالم مما يجعله مقصد للسياح، ولكن يوجد به مكان اقل ضجيجًا ومخفي قليلًا يسمى Port Royal Cove، حيث المياه الضحلة والتكوينات الصخرية والرمال ذات اللون الوردي.

دعونا نعترف بأن الشواطئ كلها تتمتع بالجمال والسحر إلا أن بعضها جميل والبعض الآخر أجمل، وكما هو معروف الجمال نسبي، لذا كل له وجهة نظره عن جمال المكان، فهناك من يعجب أكثر بمكان عن آخر وربما يعود ذلك إلى الحالة النفسية عند الزيارة والرفقة والصفات الشخصية التي تحدد ميول كل شخص ومواصفاته في المكان الذي يثير الراحة بنفسه ويرى به الجمال ويفضله عن غيره من الأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى