تكنولوجيا

إليك كوبونات خصم لا غنى عنها خلال التسوق الإلكتروني

منذ بداية القرن الواحد والعشرين بدأ عصر جديد في التسوق، لكن سرعان ما أخذ يخطو خطوات سريعة وواثقة ليكون اليوم أضخم وأكبر مما يتخيله عقل أي شخص، فعلى الإنترنت يُمكن إيجاد من الإبرة حتى الصاروخ كما يُقال، ومع ثورة التسوق الإلكتروني أخذ المتسوقين في انتهاج عادات جديدة منها استعمال كوبونات وأكواد الخصم خلال عملية الشراء من بينها، كود خصم Net a Porter، كود خصم ذا اوت نت، كوبون خصم نون وغيرها الآلاف، كما راج اختيار أوقات للتسوق مثل مواسم تخفيضات الجمعة البيضاء والأعياد والمناسبات. 

أكواد خصم المتاجر والمواقع الإلكترونية

عند البحث عن أكواد الخصم يُمكن إيجادها بشكل سهل على مواقع عديدة على شبكة الإنترنت، لكنها في الحقيقة قد لا تكون فعالة أو موثوقة، في المقابل تكون متوفرة على مواقع مختصة في تقديمها، وتعمل على تعديلها وتحديثها يومياً لتكون مضمونة وصحيحة، مثل موقع الكوبون الذي يُقدم كوبونات لأكثر من 100 متجر ويُمكن استخدامها في 9 دول عربية من بينها المملكة العربية السعودية، ومن بين هذه الاكواد التالي:

كود خصم Net a Porter    

يُوفر كود خصم Net a Porter نسبة 10٪ على المنتجات عند التسوق لأول مرة من على الموقع، أو 15٪ على جميع المنتجات المعروضة خصيصاً للمرأة مع تشكيلة واسعة لمصممي أزياء موهوبين في الملابس، الأحذية، الحقائب، والاكسسوارات وحتى المجوهرات. 

يتمتع الموقع بذوق راقي للقطع خاصة الفساتين المحتشمة التي تناسب طبيعة المنطقة العربية من حياء، ويُمكن الحصول على المنتجات خلال وقت قصير وأسعار تنافسية للغاية في مقابل جودة أكثر من رائعة. 

كود خصم ذا اوت نت    

عند تصفح متجر ذا اوت نت على الإنترنت لأول وهلة يُمكن معرفة أنه مميز ومختلف عن أي موقع آخر لبيع المنتجات النسائية والرجالية بفضل الملابس، الأحذية ،الاكسسوارات والحقائب ذات التصميم المذهل والراقي التي يعرضها. 

يجمع الموقع منتجات لأكبر مصممي الأزياء في العالم أبرزهم دولتشي اند جابانا وفالنتينو، ويُمكن استعمال كود خصم ذا اوت نت الذي يوفر للمتسوق 15٪ من قيمة الطلبية عند التسوق لأول مرة. 

هذا ويُقدم الموقع عروض وخصومات دورية يُمكن أن تصل إلى أكثر من 70٪ في مواسم التخفيضات الكبرى. 

تخفيضات الجمعة البيضاء    

تخفيضات الجمعة البيضاء هي مناسبة ينتظرها الملايين من المتسوقين من عام إلى آخر، من دون شك أن البلاك فرايداي الذي يأتي في تاريخ اليوم التالي لعيد العزاب خلال شهر نوفمبر هو أكبر فرصة للمتسوق ليحصل على سلع بأسعار مخفضة جدا لم يحلم بها من قبل.

تُقدم معظم المتاجر العديد من العروض والأكواد المرتبطة بتخفيضات البلاك فرايدي، ويُمكن تصفحها مجمعة على موقع الكوبون.

أهمية كوبون الخصم عند الشراء عبر الإنترنت

في الحقيقة فإن مصطلح كوبون الخصم يعود إلى زمن بعيد حتى قبل ظهور الإنترنت والتجارة عن بعد، حيث كان عبارة عن قصاصة ورقية يحملها معها المتسوق عند الذهاب للشراء من متجر معين، ويُمكن إيجادها في المجلات والجرائد أو في المتاجر نفسها. 

مع دخول التسوق الإلكتروني أصبحت أكواد الخصم أكثر أهمية، فقديماً كان احساس الخجل يسيطر على المشتري عند تقديم الكوبون خلال الدفع، مما يجعله لا يستفيد به بالتالي لا يحصل على الخصم، لكن عند الشراء عن بعد يختلف الأمر كثيراً، حيث انقلبت الآية وأصبح المتسوق لا يشتري قبل أن يحصل على رمز ترويجي. 

ويستمد كوبون الخصم أهميته من قسمين كالتالي:

  • قسم يخص المتسوق: يساعد الكوبون في حصول المتسوق على خصم على السلع، مما يمنحه فرصة شرائها بأرخص سعر في السوق، كما يساعد في حصول المتسوق على منتج لا يمكنه شراؤه دون خصم. 
  • قسم يخص المتجر: تقوم المتاجر بإنشاء أكواد وكوبونات الخصم للترويج لمنتجاتها بدل عمل إعلانات قد تكون تكلفتها أعلى من هذه الكوبونات، وتسعى من خلال ذلك لجذب عملاء جدد مع الحفاظ على عملائها الحاليين عبر تدليلهم بخصومات وأكواد خاصة بهم. 

أنواع أكواد وكوبونات الخصم

يوجد أكثر من نوع لأكواد وكوبونات الخصم، لذلك من المهم أن يعرف المتسوق كيفية التمييز بينها من أجل اختيار المناسب منها للاستخدام قبل إتمام عملية الشراء، وتكون هذه الأنواع كالتالي:

  • كود خصم بنسبة: وهو الأكثر انتشاراً ويُعد الأفضل بينها، حيث يقدم نسبة تخفيض على منتج معين أو القيمة النهائية للمنتجات، فيكون المبلغ الذي تم توفيره معتمد على سعر المنتجات.
  • كود بقيمة ثابتة: مثل تحديد قيمة 5 دولار كتوفير على المنتجات مهما وصلت قيمة المشتريات دون زيادة أو نقصان.
  • كود الهدايا: يُمَكِن هذا الكوبون من حصول المتسوق على هدية عند شٕرائه من المتجر.
  • كود ترويجي: يكون متاح عند القيام بالتسوق لأول مرة من المتجر، أو عند افتتاح موقع جديد يُمكن أن يستفاد به أول 50 أو 100 عميل.
  • كود خصم هدية: يُقدمه الموقع للمتسوق لتعبيراً عن الشكر على التسوق من المتجر ودعوته لتكرار التجربة من خلال استخدام كود خصم خاص به، ويتم تقديمه عادة للعملاء القدامى والمخلصين للمتجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى