ادعية واذكار

أذكار الحسد لتحفظك بعين الله التي لا تنام

أذكار الحسد

ما أكثر الحسد الذي أصبح منتشرًا انتشار النار في الهشيم في مجتمعاتنا تلك، فقد أصبح الكثير يحسدون الناس على ما أتاهم الله تعالى من فضله، فهذا يحسد هذا وهذا يحقد على هذا، وكثر الحسد بطريقة غير معقولة ولا يكاد الإنسان أن يصدقها، فإن بعض الناس يتمنى زوال ما في أيدي الناس من نعم حتى وإن لم تجئ إليه، بل هو يريد أن تنقطع النعم وما فيه الناس من الخير عنهم، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى بعض الأدعية العامة التي يقولها الخطباء على المنابر والدعاة، فهي أدعية رقراقة جميلة من كلام بعض الدعاة، والإنسان عليه أن يدعو بما شاء من الدعاء كي يرفع الله تعالى عنه حسد الحاسدين، ومن الممكن له أن يرقي نفسه بالرقى الشرعية من الآيات والأحاديث التي وردت في هذا الباب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أدعية الحسد لتحفظك بعين الله التي لا تنام:

  • اللهم أبطل حسدًا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.
  •  اللهم أبطل حسدا على المهارة في العمل- على النجاح في العلم والتعليم- على التفوق والنبوغ والذكاء والفطنة- على التميز بالذكاء والفهم- على النجاح في الدراسة وحسن الفراسة- على التفوق على الأقران والزملاء- على التفوق في المدرسة والمعهد والجامعة- على حسن الخط وجمال الصوت.
  • اللهم لا تزر على أرضك حاقدا على دينك أو ناقما على المؤمنين لا لشيء إلا أنهم آمنوا بك، اللهم اكفنا حسد النفوس الظالمة وافتراء الطامعين غير الراضين برزقك ولا قانعين بما قضيت لهم، واغننا عهم بغناك وفضلك إنك الغني واسع الكرم والرحمة والفضل بديع الخلق والصفات.
  • اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام – على جمال الشعر والأعين – على السعادة في المال والعمل – على الجاه والسلطان – على الإخلاص في الوظيفة- على حسن الأداء في الأعمال- على السعادة في المجتمع – على السعادة في البيت ومع الأبناء – على السعادة مع الأهل والزوجات – على المحبة بين الأزواج – على الإخلاص بين الزوجين – على المحبة بين الآباء والأبناء – على المحبة بين الأمهات والبنات – على المحبة بين الاقارباء – على المحبة بين الأصدقاء – على محبة الناس وإعجابهم.
  • اللهم اكفنا عين الجن وحسدهم، اللهم رد إليهم بأسهم فإنك تراهم من حيث لا نراهم وأنت خلقتهم وتعلم ما بالنفوس ومن حيث لا نعلم، ياالله أنت القدير الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء فأغثنا يا مجيب الدعاء و معبود أهل الأرض والسماء بحق لا إله إلا أنت.
  • اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت- حاسدة تتمنى زوال النعم- أصابت في جمْعة الرجال والنساء- أصابت في وليمة عرس ومناسبة – أصابت فى بيت وقصر وأفراح ومدرسة- أصابت في كلية وجامعة- أصابت في وليمة عرس وزواج.

أدعية ضد الحسد والعين:

  • اللهم أبطل عين الأقارب والجيران والأصدقاء – اللهم أبطل عين الأصحاب والزملاء
  • اللهم أبطل حسدا على حسن العشرة بين الأزواج.
  • اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته – أصابت علما فضيعته – أصابت ذكاءا فسحقته – أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته – أصابت جمالا فشوهته – أصابت شعرا فأسقطته – أصابت أعينا فأمرضتها – أصابت رحما فعقمته.
  • اللهم أبطل عينا معجبة نظرت وما بركت
  • اللهم رد كيد الحاقد لنفسه ورد عين العائن وحسد الحاسد إلى نفسه ومن يحب، وجنبنا اللهم شر العين والحسد إنما رزقتنا بفضلك فأتمم علينا فضلك و حسن معافاتك إنك قدير عليم.

كان هذا ختام موضوعنا حول أذكار الحسد لتحفظك بعين الله التي لا تنام، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية العامة المنتشرة على ألسنة الناس يدعون بها الله تعالى كي يخفف عنهم نار الحساد، والإنسان عليه أن يدعو الله تعالى بما خطر على باله من الدعاء الجميل، والله تعالى يحب دعاء عبده ويحب أن يذكره عبده دائمًا بحيث لا يفتر لسانه عن ذكره سبحانه وتعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى