ادعية واذكار

5 أدعية لتيسير الأمور وجلب الرزق

أدعية لتيسير الأمور

الدعاء له من أهمية كبرى، الدعاء له فضائل عظمى، الدعاء له أسرار بديعة، الدعاء له ثمرات جليلة، الدعاء هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى والبعد عما نهانا الله عنه، وقد حثنا نبينا صلى الله عليه وسلم على كثرة الدعاء في السراء والضراء وأمرنا الله تعالى بذلك أيضاً فقد قال الله تعالى: {وقال ربكم أدعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين} فوصف من لا يدعوه سبحانه بالمستكبر ووعده بجهنم أعاذنا الله وإياكم منها.

وفي هذا الموضوع سيدور حديثنا فيه حول 5 أدعية لتيسير الأمور وجلب الرزق وفي هذه الفقرة ذكرنا لكم عشرة أدعية لتيسير الأمور كما أوردنا فقرة تحدثنا فيه عن أدعية لجلب الرزق وأرفقنا فيها بعض الأدعية التي نسأل الله تعالى أن يستجيب هذه الأدعية وأن يحقق لنا كل مسائلنا اللهم أمين.

5 أدعية لتيسير الأمور وجلب الرزق:

  • ” اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر“.
  • اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.
  • اللهم بك استعين وعليك أتوكل ، اللهم ذلل لي صعوبة امري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر ـ رب اشرح لي صدري ـ ويسر لي امري يا كريم.
  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت ، اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة ويسر علي كل صعب وهون علي كل عسير واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها وما يرى عليها يا كريم .
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير، اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير ، ولا لأحد من خلقك فاجزع وتداركني بلطفك ، يامن لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير،  ، اللهم أغنني بالافتقار إليك ولا تفقرني بالاستغناء عنك ..

أدعية لجلب الرزق:

 

  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.

أدعية مستجابة لتسهيل الأمور وسداد الديون:

  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ، اللَّهُمَّ إنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا.
  • اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

لهنا نكون قد وصلنا لختام هذا الموضوع الذي تحدثنا فيه عن 5 أدعية لتيسير الأمور وجلب الرزق وأدعية لجلب الرزق وأدعية مستجابة لتسهيل الأمور وسداد الديون، فقد جمعنا لكم باقة مختارة من أجمل الأدعية لتيسير الحال والرزق بإذن الله مستجابة، فقط كل ما علينا فعله أن نصفي نيتنا وألا يشوب قلوبنا حقد ولا غل من أحد، فعلينا أن نتأكد بأن الله سبحانه وتعالى بيده مقاليد أمورنا كله وهو وحده سبحانه من بيده أن الرزق ليس غيره، فاللهم أرزقنا رزقاً حلالاً طيباً مباركاً اللهم أمين.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى