ادعية واذكار

أدعية الصفا والمروة في العمرة 10 أدعية مستجابة بإذن الله

أدعية الصفا والمروة في العمرة

العمرة من السنن الواردة عن خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، وتعني في اللغة قصد المكان وزيارته، أما معناها في الشرع هو زيارة بيت الله الحرام بمكة المكرمة لأداء المناسك التي بينها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويوجد نوعين من العمرة، هما عمرة التمتع والعمرة المفردة، فعمرة التمتع يلزم أن تكون في أشهر الحج بمعنى أنها يجب أن تكون في شهر ذي القعدة أو في شهر شوال أو في شهر ذي الحجة، أما بالنسبة للعمرة المفردة فيجوز تأديتها في أي شهر من شهور السنة.

ويجب على العبد المسلم وهو في بيت الله الحرام أن يكثر من الدعاء لعل الله يغفر له الذلات والذنوب إنه ولي ذلك والقادر عليه، ففي موضوعنا هذا سنقدم لكم متابعينا الكرام أدعية الصفا والمروة في العمرة، سنجمع لكم في تلك المقالة أدعية للأشواط السبعة مستجابة بإذن الله تعالى، فهيا بنا نتابع.

أدعية الصفا والمروة

اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطاعت اعوذ بك من شر ما صنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت .

يارب، يا خالق العافية، يا ولي العافية، ويا رازق العافية، والمنان بالعافية، والمنعم بالعافية، والمتفضل بالعافية علي وعلى كل خلقك، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد، ارزقني العافية، وتمام العافية، ودوام العافية، وشكر العافية في الدنيا والآخرة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

الحمد لله الذي عظمك وشرفك، الحمد لله الذي بعث سيدنا محمد نبيًا، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

يارب منك الفرج والروح والعافية، يارب إن عملي ضعيف فضاعفه لي، واغفر لي ما اطلعت عليه مني، وخفي على جميع خلقك، اللهم أجرني من النار.

يارب إن لدي أفواج من الذنوب، وأفواج من الخطايا، وأنت عندك أفواج من المغفرة وأفواج من الرحمة، يا من استجاب لأبغض خلقه حينما قال: (فأنظرني إلى يوم يبعثون)، استجب لي.

يارب ارحم واغفر، واعف عما تعلم، وأنت الأعز الأكرم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي . اللهم استر عوراتي , وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي , وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي , وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي

اللهم آت نفسي تقواها , وزكها , أنت خير من زكاها , أنت وليها ومولاها .. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع , وقلب لا يخشع , ونفس لا تشبع , ودعوة لا يستجاب لها … اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن , وأعوذ بك من العجز والكسل , ومن البخل والجبن , وأعوذ بك من غلبة الدين , وقهر الرجال

أدعية قصيرة:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”.

“اللهم إنّي أسألُكَ رضاك والجنة، وأعوذُ بك من سخطك والنار”.

“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

اللهم اني أسألك رزقاً واسعاً وعلماً نافعا و شفاء من كل ضيق و سقم.

ربي أغفر لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات.

(لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ، لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لا شَرِيكَ لكَ لَبَّيْكَ، إنَّ الحَمْدَ وَالنِّعْمَةَ لَكَ، وَالْمُلْكَ لا شَرِيكَ لكَ)

(ربَّنا آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ)،

(لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ، أَنْجَزَ وَعْدَهُ، وَنَصَرَ عَبْدَهُ، وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ)

يارب ارزقني القناعة بما رزقتني، وبارك لي فيما آتيتني.

اللهم هذا البيت بيتك، والعبد عبدك، وهذا مقام العائذ بك من النار.

دعاء السفر و الركوب:

” اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل ،و عند الركوب يقول سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ .

الدعاء يعتبر من أعظم العبادات التي يمكنها أن تقوي الصلة بين العبد وخالقه، فالدعاء يشعرنا بالطمأنينة والأمن عند تيسير الأمر، فالدعاء هو اللجوء للخالق سبحانه وتعالى في السراء والضراء، طلباً ورجاءً في أن يحقق الله سبحانه وتعالى مسائلنا وأن يفك كربنا، فصدق الله العظيم القائل: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون} صدق الله العظيم، فاللهم نحن ندعوك فأستجب لنا يا أرحم الراحمين.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى