معلومات

وصف مدينة مراكش مناخها واقتصادها واشهر المعالم السياحية بها

وصف مدينة مراكش

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن مدينة مراكش ، فمدينة مراكش تعتبر احدى اجمل المدن ليس فقط في دولة المغرب وانما في جميع انحاء الوطن العربي ، و هي اول مدينة من المدن الامبراطورية في تاريخ دولة المغرب ، واطلق عليها اسم مراكش نسبة للغة الامازيغية البربرية ، ومعناها ( ارض الله ) ولها اسم آخر ايضا هو ( المدينة الحمراء ) وذلك لان اغلب مبانيها ذات لون احمر ، بالاضافة الى اسوارها المبنية من الطين ، وتتميز  مدينة مراكش باشجار النخيل بالاضافة الى ان لمدينة مراكش اهمية سياحية و تجارية بالاضافة الى الاهمية التاريخية التي تحظى بها هذه المدينة ، و تنقسم مدينة مراكش الى قسمين وهما : البلدة القديمة و البلدة الجديدة ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن مدينة مراكش المغربية ومعالمها التاريخية و السياحية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

المعالم السياحية  في مدينة مراكش

 

  • حي المدينة و يقع هذا الحي في وسط مدينة مراكش ، ويعتبر احد مواقع التراث العالمي التي تتبع لمنظمة اليونيسكو ، ويتميز هذا الحي بالازقة المتعرجة بالاضافة الى الساحات و الاسواق المكتظة ، ويشتهر هذا الحي بالقصور و المساجد ذات الطابع المتميز.
  • حديقة انيما و تقع هذه الحديقة ذات المظهر الجذاب على بعد 45 دقيقة من مدينة مراكش ، وتعتبر هذه الحديقة مكان جميل جدا للاسترخاء و التنزه ، كما انها تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة و الاشجار الفاتنة.
  • اسواق التوابل والتي تقع في حي المدينة ، وتضم هذه الاسواق اسواق عديدة مثل ( اسواق الخزف – اسواق النسيج – الملابس يدوية الصنع ).
  • قصر البديع و قصر الباهية ، وهي من القصور المميزة التي تتميز بالعناصر المعمارية المميزة و الفريدة والتي تعكس تاريخ العائلة المالكة للمغرب.

 

اقرأ ايضا : وصف مدينة فاس المغربية ونبذة عن اهم معالمها

 

اقتصاد مدينة مراكش

 

مدينة مراكش تساهم في اقتصاد دولة المغرب بصورة كبيرة ، حيث يقوم هذا الاقتصاد في الاساس على القطاع السياحي ، وقد بلغ عدد السياح الذين يزورون مدينة مراكش سنويا 2 مليون زائر ، وقد لعبت شبكة الطرق التي تم تطويرها والتي تصل بين مدينة مراكش و المطار وكلا من مدينة اكادير و الدار البيضاء دورا هاما في التطور السياحي لاقتصاد مدينة مراكش ، وتتميز مدينة مراكش ايضا بان اسعار العقارات بها منخفضة نسبيا مقارنة بباقي المدن في المملكة المغربية ، و قد ساهمت القوافل التجارية في السابق في النمو الاقتصادي لهذه المدينة وبصفة خاصة قوافل الملح و الذهب.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : اين تقع مدينة برشلونة وأهم الأماكن السياحية الموجودة بها

 

 

مناخ مدينة مراكش

 

  • فصل الربيع

 

تتميز الاجواء في مدينة مراكش بالدفء ، حيث تصل درجات الحرارة في شهر ابريل الى حوالي 25 درجة مئوية ، وتصل خلال شهر مايو الى 28 درجة مئوية.

 

  • فصل الصيف

 

تتميز الاجواء في مدينة مراكش بالاجواء الحارة و الجافة ، حيث تصل درجة الحرارة خلال شهري يوليو و اغسطس الى 37 درجة مئوية ، ويكون معدل هطول الامطار ضئيل جدا.

 

  • فصل الخريف

 

يعتبر هذا الفصل هو اكثر الفصول المناسبة لزيارة مدينة مراكش ، ويتميز هذا الفصل بالاجواء الباردة نسبيا ، وهو يشمل شهري اكتوبر و نوفمبر بالاضافة الى شهر سبتمبر الذي يتسم بالحرارة قليلا ، حيث تصل درجة الحرارة في شهر سبتمبر الى 31 درجة مئوية.

 

  • فصل الشتاء

 

في هذا الفصل تكون الاجواء في مدينة مراكش باردة جدا حيث تصل درجات الحرارة الى ادنى مستوياتها وذلك في شهر يناير الذي تصل درجة الحرارة فيه الى 18 درجة مئوية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : مدينة غوا الهندية وأهم معالمها السياحية الطبيعية

 

 

مدينة مراكش
مدينة مراكش

 

مدينة مراكش المغربية
مدينة مراكش المغربية

 

معالم مدينة مراكش
معالم مدينة مراكش

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم المعلومات عن مدينة مراكش المغربية ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اهم المعالم السياحية لمدينة مراكش وهي ( حي المدينة – قصرالبديع – قصر الباهية – سوق التوابل ) وغيرها من المعالم السياحية المميزة ، كما تعرفنا كذلك على اقتصاد مدينة مراكش حيث ان مدينة مراكش تعتمد على القطاع السياحي ويعتبر اقتصاد مراكش جزءا اساسيا من اقتصاد المغرب ، و تعرفنا كذلك على مناخ مدينة مراكش بشكل مفصل خلال الفصول الاربعة ، ولذلك تعتبر مدينة مراكش واحدة من اجمل المدن العربية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن المدن المختلفة في جميع انحاء العالم من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى