العناية بالجسم

وصفة لتقوية الاظافر والحفاظ عليها من اي ضرر

وصفة لتقوية الاظافر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات و الوصفات من اجل تقوية الاظافر ، حيث تعتبر الاظافر الصحية و القوية من اهم السمات في السيدات ، و لكن في نفس الوقت قد تتعرض هذه الاظافر للعديد من المشاكل و الاضرار وذلك لعدة اسباب مثل استعمال مستحضرات تجميل مضرة او اصابة اي من هذه الاظافر بالكسر او نقص في اي عنصر من العناصر المهمة لصحة الاظافر ، ويمكننا ان نعالج هذه المشاكل بالعديد من المكونات الطبيعية التي يمكن الحصول عليها بسهولة وذلك عوضا عن استعمال المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم الوصفات للحصول على اظافر قوية و جذابة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه الوصفات و نتمنى ان تنال اعجابكم,

 

 

وصفات لتقوية الاظافر

 

زيت الزيتون

يقوم زيت الزيتون بتقوية الاظافر و تغذيتها ، ويمكننا القيام بذلك من خلال نقع اليد في اناء به زيت زيتون مرة او مرتين في الاسبوع ولمدة تتراوح ما بين ( 15 – 20 ) دقيقة ، و من ثم نقوم بشطف اليدين بالماء و تجفيفهما.

البندورة

يمكن استعمال البندورة من اجل تقوية الاظافر و نموها و جعلها سميكة و ذات مظهر لامع ، حيث تحتوي البندورة على العديد من العناصر المهمة مثل ( فيتامين سي – فيتامين أ ) وغيرها من الفيتامينات ، و يتم استعمال البندورة لتقوية الاظافر من خلال نقع اليد في اناء به خليط من زيت الزيتون و عصير البندورة لمدة 10 دقائق و من ثم نقوم بغسل اليدين جيدا.

الليمون

نقوم بوضع اليد في عصير الليمون وذلك لمدة دقيقة او دقيقتين وبعدها نغسل اليدين بالماء و يمكن استعمال كريم مرطب لحماية الاظافر من الجفاف ، ويعتبر الليمون مفيد جدا لتقوية الاظافر.

خل التفاح

لخل التفاح تأثير فعال على كلا من الشعر و البشرة ، ويعتبر خل التفاح خيار فعال لعلاج مشكلة ضعف الاظافر ، بالاضافة الى انه فعال ايضا بالنسبة لليدين التي تتعرض للبكتيريا بصورة مستمرة ، ويتم استعمال خل التفاح من خلال نقع اليدين او حتى القدمين في خل التفاح وبعدها ننتظر حتى يجف خل التفاح تماما وبعدها نقوم بوضع زيت الشاي او اي زيت آخر ملائم للبشرة ، ونقوم بتكرار هذه الطريقة 4 مرات كل يوم,

فيتامين E

يعمل هذا النوع من الفيتامينات على تقوية الاظافر بالاضافة الى تغذيتها و تعزز من قوتها ، ويمكننا الحصول على فيتامين E في شكل سائل من الصيدلية ونقوم بتدليك الاظافر به بصورة يومية.

 

و يمكنكم ايضا قراءة :فوائد قراءة الكتب في تقوية الذاكرة وفي تحسين الحالة المزاجية

نصائح مهمة لتقوبة الاظافر

 

  • من المهم جدا استعمال الاظافر بطريقة صحيحة ، بحيث نقوم ببرد الاظافر بصورة مستقيمة وعدم استعمال طريقة الالتفاف عندما نقوم ببرد الاظافر.
  • الحرص على قص الاظافر باستعمال المقص الخاص وفي حالة ظهور اي زوائد جلدية حول الاظافر نستعمل ايضا المقص الخاص وعدم قصها باستعمال الاسنان منعا لانقال البكتيريا و الجراثيم اليها.
  • الحرص على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على العناصر المهمة ( زنك – حديد – كالسيوم – بروتين ).
  • عدم الافراط في استعمال طلاء الاظافر او مزيل الاظافر بصورة يومية.
  • عدم استعمال الاظافر من اجل فتح المعلبات لان ذلك قد يتسبب في تكسير الاظافر.
  • الابتعاد عن استعمال المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية و استعمال المنتجات التي تحتوي على المواد الطبيعية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : فوائد زيت السمك للبشرة والشعر وتقوية المناعة

 

تقوية الاظافر
تقوية الاظافر

 

وصفات لتعزيز صحة الاظافر
وصفات لتعزيز صحة الاظافر

 

وصفات لتقوية الاظافر
وصفات لتقوية الاظافر

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم الوصفات لتقوية الاظافر والحفاظ عليها من الاصابة باي ضرر ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على كيفية استعمال كل وصفة على حدة بالاضافة الى النصائح المهمة التي يجب اتباعها من اجل الحفاظ على صحة الاظافر ، و جدير بالذكر ان استعمال المواد الطبيعية افضل بكثير من استعمال المواد الكيميائية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الوصفات الطبيعية من خلال موقع احلم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى